أعلنت الشرطة الإسبانية، الخميس، العثور في مدريد على لوحة للرسام فرانسيس بيكون، قيمتها خمسة ملايين يورو، كانت قد سُرقت مع أربع لوحات أخرى للرسام البريطاني من شقة قبل تسع سنوات.

اعلان

وأفادت الشرطة أن اللوحة التي رسمت عام 1989 لرأس رجل، والتي تحمل على ظهرها اسم "دراسة لصورة خوسيه كابيلو"، تقدر قيمتها بخمسة ملايين يورو (5.

4 مليون دولار).

وأضافت أنه" تم العثور عليها بعد اعتقال شخصين في شباط/ فبراير، للاشتباه في أنهما كانا بحوزتهما آخر لوحتين، من الأعمال الخمسة لبيكون".

أغلى لوحة فنية عام 2020 لفرانسيس بيكون مقابل 84.6 مليون دولار

وتقدر قيمة اللوحات الخمس المسروقة  بمبلغ 25 مليون يورو، وكانت ضمن مجموعة يملكها صديق مقرب لبيكون.

وكان المالك قد أبلغ  الشرطة عن سرقة اللوحات والأشياء الثمينة الأخرى في تموز/يوليو 2015.

وقالت الشرطة إنها ألقت القبض على 16 شخصًا، من بينهم اللصوص، منذ بدء التحقيقات.

وأفاد البيان إن الشرطة تواصل البحث عن اللوحة الخامسة، وتركز التحقيقات على إسبان لهم صلات بعصابات إجرامية من أوروبا الشرقية.

وكثيرًا ما قام الرسام البريطاني بيكون بزيارة مدريد، حيث أمضى بعض الوقت في دراسة اللوحات الفنية القديمة في متحف برادو، وكان قد توفي في العاصمة الإسبانية عام 1992 عن عمر ناهز الـ 82 عاماً.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "لم تكن مفاجأة": قبل الاعتراف بالدولة الفلسطينية.. تقرير يكشف محادثات الثلاثي الأوروبي مع واشنطن المنطقة الثقافية في السعديات: الموقع الثقافي لإمارة أبو ظبي الذي من المقرر الانتهاء منه عام 2025 شاهد: دار شوبارد تنظم حفل عشاء لنجوم مهرجان كان السينمائي شرطة إسبانيا سرقة فنانون عصابات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: معارك محتدمة في القطاع والعدل الدولية تصدر حكمها غداً بشأن الهجوم الإسرائيلي على رفح يعرض الآن Next محكمة العدل الدولية تصدر قرارها الجمعة بشأن هجمات إسرائيل في رفح يعرض الآن Next بعد اتهامها بتخريب اتفاق الهدنة عبر تغيير بعض البنود.. مصر تهدد بالانسحاب من جهود الوساطة بشأن غزة يعرض الآن Next عاجل. الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوت لصالح تخصيص يوم عالمي لإحياء ذكرى مذبحة سريبرينتسا يعرض الآن Next كيف نهزم إدمان وسائل التواصل الاجتماعي ونتوقف عن مقارنة حياتنا بالآخرين؟ اعلانالاكثر قراءة زلزال سياسي يضرب إسرائيل بعد اعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا بدولة فلسطين فيديو: خامنئي وهنية يتقدمان الحضور في جنازة الرئيس الإيراني الراحل بعد حادثة طائرة سنغافورة: العلماء يحذرون من أن المطبات الهوائية ستزداد سوءًا في المستقبل بعد اتهامات بالتعاون مع "الجزيرة".. إسرائيل تتراجع عن قرار وقف تغطية أسوشييتد برس المباشرة لغزة طيران سنغافورة: وفاة شخص وإصابات إثر تعرض رحلة بين لندن وسنغافورة لمطبات شديدة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس إسبانيا فلسطين ضحايا روسيا قطاع غزة غزة رياضة فلاديمير بوتين Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس إسبانيا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس إسبانيا فلسطين شرطة إسبانيا سرقة فنانون عصابات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس إسبانيا فلسطين ضحايا روسيا قطاع غزة غزة رياضة فلاديمير بوتين السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

زاهي حواس يكشف تفاصيل هامة بشأن مومياء نفرتيتي وأسرار عن توت عنخ آمون (فيديو)

أكد الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات، أن  مكان رأس نفرتيتي الطبيعي داخل المتحف المصري الكبير، ونحتاج إلى مليون توقيع من الشعب المصري وعندها سيتم استرجاعها لمصر مرة أخرى.

أول عربي يفوز بها... زاهي حواس يحصل على جائزة الإمبراطور تراجان من إيطاليا زاهي حواس يكشف تفاصيل حملة المطالبة بعودة رأس نفرتيتي: السيسي مهتم بها عقد مؤتمر للمطالبة بعودة الآثار 

وأضاف "حواس" خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، "المتاحف في أوروبا وأمريكا ما زالت حتى الآن تشتري قطع أثرية، وهذا الأمر يشجع البعض للتنقيب وبيع الآثار".

وتابع "يجب عقد مؤتمر في مصر للمطالبة بعودة الآثار المصرية التي في الخارج، ويجب حضور ممثل من منظمة اليونسكو لتغيير قوانين المنظمة المجحفة".

اكتشافات أثرية جديدة

وزف زاهي حواس، بشرى سارة للمصريين بخصوص الوصول إلى مومياء نفرتيتي، مردفًا "خلال 5 أو 6 أشهر من الآن سيتم الإعلان عن مكان المومياء، كما أنه يتم العمل الآن على معرفة أسباب وفاة الملك توت عنخ آمون، والأقرب أنه مات بسبب حادثة".

وأكمل "أعمل حاليا للعثور على الهرم حوني، واكتشاف هذا الهرم سيؤدي إلى الوصول إلى اكتشافات أثرية جديدة، مقبرة كيلوباترا في إسكندرية، وتم العثور على عملات وتماثيل لها في منطقة برج العرب"، مشيرًا إلى أن مقبرة الأسكندر الأكبر تتواجد في الإسكندرية في محطة الرمل.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصور.. تدشين العمل بطائرة الشرطة الجديدة انتونوف
  • بعد عرضه على dmc.. إلهام شاهين تستعيد ذكرياتها مع مسلسل «نصف ربيع الآخر»
  • زاهي حواس يكشف تفاصيل هامة بشأن مومياء نفرتيتي وأسرار عن توت عنخ آمون (فيديو)
  • شاهد: ثعبان ضخم يحاصر سيدة في مطبخها.. معركة من أجل البقاء في تايلاند
  • حصيلة شهداء الضربة الإسرائيلية على الضاحية ارتفعت.. إليكم هذا البيان
  • الشرطة الهولندية تحقق في حادث طعن أودى بحياة شخص في روتردام
  • تسعة شهداء جراء قصف طيران الاحتلال مناطق عدة في قطاع غزة
  • بداية جديدة: الكهرباء تستعيد هيبتها وتعيد النظام إلى الشبكة في لحج
  • شاهد.. أفعى تخنق ستينية لمدة ساعتين
  • اليوروبول تعتقل 51 شخصًا وتفكك شبكة لتهريب المخدرات عبر منصة "غوست" مشفرة