كشف باسل السيسي، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، الاستعدادات لتنظيم موسم الحج، لافتا إلى أن الجانب السعودي أعلن رفع درجات الاستعداد القصوى لاستقبال الحجاج وتذليل كافة العقبات التي يمكن أن تواجههم وتوفير كافة وسائل الراحة لضيوف الرحمن.

موسم الحج

وأضاف السيسي،  في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أن السعودية استعدت لموسم الحج هذا العام بـ 50 ألف أتوبيس مجهز بكل وسائل الراحة لنقل الحاج بين مكة والمدينة، وتدريب 50 ألف مشرف مرافق لضيوف الرحمن لتفادي أي قصور في العمل.

مستشار بأكاديمية ناصر: المشروع التكتيكي في هذا التوقيت يؤكد قدرة القوات المسلحة على صيانة الأمن القومي كتائب القسام تستهدف قوة خاصة إسرائيلية شمال بيت حانون بقطاع غزة (فيديو)

وحذر عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، الأشخاص المتواجدين داخل مكة المكرمة والحاملين لتأشيرة الزيارة سرعة مغادرة المدينة مع بدء موسم الحج، لأن تأشيرة الزيارة لا تعد تصريحًا لحاملها لأداء فريضة الحج، ومن يخالف ذلك سيكون عرضة لتطبيق الجزاءات بحقه.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحج موسم الحج شركات السياحة الحدث اليوم

إقرأ أيضاً:

“الصحة”: أكثر من 77 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم حج 1445هـ

المناطق_واس

استمرارًا للجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتقديم الرعاية المتكاملة لضيوف الرحمن في موسم حج 1445هـ، استفاد أكثر من 77 ألف حاج من الخدمات الصحية المتنوعة التي تقدمها مراكز الرعاية الصحية، منذ اليوم الأول من شهر ذي القعدة حتى اليوم السادس من شهر ذي الحجة 1445هـ.

وأوضحت “الصحة” أن الخدمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن تنوعت بين عيادات طبية وتخصصية، وصيدليات، ومراكز غسيل الكلى، وغرف العناية المركزة، ووحدات العزل، كما تم إجراء 16 عملية قلب مفتوح، و 200 قسطرة قلبية، و 584 عملية غسيل كلوي، بالإضافة إلى دخول 1745 من الحجاج إلى المستشفيات والمراكز الطبية لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

أخبار قد تهمك “الصحة” توضح الوقت المسموح للجلوس أمام الشاشات 11 مايو 2024 - 10:09 صباحًا ‏صحة حائل تنظم مؤتمر حائل الدولي لطب نمط الحياة في ‏نسخته الثالثة 5 مايو 2024 - 12:31 صباحًا

وأكدت التزام المنظومة الصحية في المملكة بتوفير أعلى مستويات الرعاية الصحية لضيوف الرحمن، من خلال كوادرها الطبية والإدارية والمنشآت والمراكز الصحية الموزعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، لضمان سلامتهم وراحتهم خلال موسم الحج.

مقالات مشابهة

  • تصعيد أكثر من 42 مليون سلعة تموينية لحجاج بيت الله الحرام في مشعري عرفة ومزدلفة
  • تصعيد أكثر من 42 مليون سلعة تموينية لضيوف الرحمن في مشعري عرفة ومزدلفة
  • “التجارة” : تصعيد أكثر من 42 مليون سلعة تموينية لضيوف الرحمن في مشعري عرفة ومزدلفة
  • غرفة السياحة: السماح بدخول حاملي تأشيرات الزيارة لأداء الحج 2024 - تفاصيل
  • مبادرة “طريق مكة” تختتم أعمالها لموسم حج 1445هـ في صالات 11 مطاراً في 7 دول
  • "الأمن السيبراني": جاهزية تامة لتعزيز حماية الأنظمة والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني خلال موسم حج 1445هـ: جاهزية تامة لتعزيز حماية الأنظمة والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن ورفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني
  • وزارة الصحة: 93 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم حج 1445هـ
  • “الصحة”: أكثر من 77 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم حج 1445هـ
  • “الصحة”: أكثر من 77 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم الحج