بسبب استمرار الأزمة بين طلبة الطب والصيدلة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار وبهدف فتح قنوات الحوار، وجه آباء وأمهات وأقارب هؤلاء الطلبة عريضة لرئيس الحكومة، عزيز أخنوش، يطالبون فيها بإعادة فتح باب الحوار مع اللجنة الوطنية لطلبة الطب، طب الأسنان والصيدلة، والتراجع عن التوقيفات في حق مجموعة منهم.

وبحسب ما أفادت به اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، فإن العريضة بلغ عدد موقعيها بعد يومين فقط ما يناهز 2000 شخص، مضيفة أنه “في محطة أخرى من محطات تضامن أبان عائلات وأقارب طلبة الطب والصيدلة عن تضامن لا مشروط وأبانوا عنه بقوة عبر حضور وازن في مختلف الوقفات المحلية والوطنية”.

وأضاف ذات المصدر، “إننا في اللجنة الوطنية لطلبة الطب، طب الأسنان والصيدلة، نشكر أسر الطلبة على تضامنهم اللامشروط، ونشجع جميع الطلبة خاصة وكافة المواطنين عامة على توقيع العريضة في تشجيع منهم لكافة المبادرات الساعية لإعادة فتح باب الحوار مع اللجنة الوطنية والتراجع عن التوقيفات”.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: اللجنة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

"المالية" تنظم أول حوار مع الشركات الوطنية بدول التعاون الخليجي

تنظم وزارة المالية الإماراتية، الحوار الأول مع كبار المسؤولين في الشركات الوطنية العاملة بدول مجلس التعاون الخليجي، في دبي الثلاثاء المقبل، بهدف استعراض مسيرة العمل المشترك في مجال التكامل الاقتصادي بين دول المجلس، ومناقشة الفرص والتحديات التي تواجه الشركات في السوق الخليجية المشتركة، وتعزيز سبل التواصل والتعاون لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم الخميس، إن "الحوار، الذي يعد الأول من نوعه، بمشاركة أكثر من 80 شركة وطنية ويأتي في إطار جهودها لتعزيز التكامل الاقتصادي بين دول مجلس التعاون سيشهد سلسلة من الجلسات، وعروضاً مقدمة من الجهات المعنية في الإمارات، تستعرض مسيرة العمل المشترك في مجال التكامل الاقتصادي بين دول المجلس، والقرارات المتعلقة بالاتحاد الجمركي والسوق الخليجية المشتركة، ويشارك في تقديمها وزارات المالية والاقتصاد والصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، على أن تُقدم ورقة عمل من القطاع الخاص، تسلط الضوء على رؤية حول تعزيز قطاع الصادرات الإماراتية، وتعظيم الاستفادة من الاتحاد الجمركي والسوق الخليجية المشتركة.
وقال يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية، إن "الحوار منصة حوارية مهمة، لتعزيز قنوات التواصل وبناء جسور من التعاون المثمر مع جميع الجهات المعنية بمسيرة التكامل الاقتصادي الخليجي المشترك، وفرصة لتبادل الرؤى والخبرات حول واقع وتحديات السوق الخليجية المشتركة".
وأضاف أن "الحوار يأتي انطلاقا من الالتزام بتوفير بيئة داعمة للشركات الوطنية، لتعظيم الاستفادة من الاتحاد الجمركي والسوق الخليجية المشتركة، وتعزيز الروابط الاقتصادية بين دول المجلس بما يسهم في تحقيق رؤية النمو المستدام والشامل".

مقالات مشابهة

  • “وقاية النباتات” يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات
  • عاجل.. وسيط المملكة يقدم آخر فرصة لطلبة الطب لإنقاذ السنة الجامعية
  • الزراعة: وقاية النباتات يختتم برامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات
  • كيف اهتم «التحالف الوطني» بتعزيز الهوية الوطنية؟.. 12 توصية اعرفها
  • تدشين قاعة التكامل الحسي لطلبة التربية الخاصة بمسندم
  • «المالية» تنظم لقاءً مع كبار المسؤولين في الشركات الوطنية بدول التعاون
  • «الوطنية للتنمية المستدامة» تستعرض تجارب دولية بنظم البيانات
  • بداية الإجراءات تهدر قانون الإجراءات
  • "المالية" تنظم أول حوار مع الشركات الوطنية بدول التعاون الخليجي
  • إطلاق قاعة التكامل الحسي لطلبة التربية الخاصة بمحافظة مسندم