صحيفة الاتحاد:
2024-06-16@16:43:46 GMT

كافالييرز يطيح رأس بيكرستاف

تاريخ النشر: 24th, May 2024 GMT

لوس أنجلوس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة مرسوم روسي يسمح بمصادرة الأصول الأميركية واشنطن تستقبل الرئيس الكيني


أقال كليفلاند كافالييرز مدربه جون بلير «جيه بي» بيكرستاف، بعد أسبوع من خروجه أمام بوسطن سلتيكس من الدور الثاني للأدوار الإقصائية «بلاي أوف» لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
وقاد بيكرستاف في موسمه الخامس في كليفلاند، فريقه للمركز الخامس في الدوري المنتظم في المنطقة الشرقية برصيد 48 فوزاً مقابل 34 هزيمة.


وبلغ كافالييرز الدور الثاني في «بلاي أوف» للمرة الأولى منذ 2018.
ولكن مع غياب النجم دونوفان ميتشل عن المباراتين الأخيرتين ولاعب الارتكاز جاريت ألن عن ثماني مباريات توالياً في الأدوار النهائية، سقط كافالييرز أمام سلتيكس صاحب أفضل سجل في الدوري العادي ومتصدر الشرقية 1-4.
وتولى بيكرستاف منصب المدير الفني لكليفلاند، بعد إقالة جون بيلين خلال موسم 2019-2020، في عام 2021 وافق على تمديد عقده الذي كان من المقرر أن يستمر حتى موسم 2026-2027.
قال كوبي ألتمان، رئيس عمليات كرة السلة في كافالييرز «جيه بي مدرب يحظى باحترام كبير في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين وهو إنسان رائع».
وتابع «على مدى السنوات الأربع الماضية، ساعد في تأسيس ثقافة دفعت اللاعبين تدريجياً ليصبحوا أفضل نسخة من أنفسهم».
وأضاف «مثل هذه القرارات ليست سهلة أبداً، خاصة عندما تنظر إلى الوراء حيث بدأت إعادة بناء الفريق تحت قيادته. الدوري الأميركي للمحترفين هو عمل فريد يتطلب أحياناً مخاطرة قوية لدفع النادي إلى الأمام والتنافس في النهاية على البطولات».
وحقق بيكرستاف الذي عمل أيضاً مدرباً لناديي هيوستن روكتس وممفيس جريزليز، رقماً قياسياً إجمالياً، بلغ 170 فوزاً، مقابل 159 هزيمة مع كليفلاند.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة السلة أميركا كليفلاند كافالييرز

إقرأ أيضاً:

فرحة سكندرية بعد فوز الاتحاد السكندري بسوبر السلة

سادت حالة من الفرحة بين جماهير وعشاق نادى الاتحاد السكندرى بعد فوز الفريق الأخضر فى المباراة الرابعة مساء أمس فى نهائى سوبر السلة وحسم اللقب نهائيًا لصالح أبناء الشاطبى.

فرحة سكندرية بعد فوز الاتحاد السكندري بسوبر السلة

واحتفلت الجماهير التى صاحبت الفريق فى القاهرة عقب عودتها إلى الإسكندرية فى الساعات الأولى من صباح اليوم بالأغانى والمزامير.

وانتقدت الجماهير السكندرية موقف سيف سمير لاعب الأهلى عند استلامه ميدالية المركز الثانى وشنت هجوم ضده خلال مواقع التواصل الاجتماعى.

ووجهت الجماهير الشكر لمحمد مصيلحى رئيس النادى على دعمه للفريق وتوفير كافة الإمكانيات له وكذلك على توفير الحافلات والتذاكر للجماهير لمرافقة الفريق ومساندته.

وخاض الاتحاد السكندرى مع الأهلى 4 مباريات فاز الفريق الأخضر فى ثلاثة منها بينما فاز الأهلى فى واحدة ليعود درع الدورى إلى الإسكندرية.
 

مقالات مشابهة

  • تاولانت يسجل الحضور الأول لـ«أدنوك للمحترفين» في «اليورو»
  • اتحاد السلة العراقي يستعد لثلاثة أنشطة قريبة
  • الغش في امتحانات البكالوريا يطيح بـ 58 شخصا بينهم 8 سيدات و5 قاصرين
  • الرياضي بيروت بطل آسيا لكرة السلة
  • من الحريري.. رسالة إلى الرياضي بعد الفوز الكبير!
  • الرجاء البيضاوي يتوج بلقب الدوري المغربي للمرة الـ13 في تاريخه
  • الرجاء البيضاوي يتوج بلقب الدوري المغربي للمرة الـ 13 في تاريخه
  • فرحة سكندرية بعد فوز الاتحاد السكندري بسوبر السلة
  • سجل أبطال دوري سوبر السلة بعد تتويج الاتحاد السكندري أمام الأهلي
  • عاجل.. الاتحاد السكندري يهزم الأهلي للمرة الثالثة ويتوج بطلًا لدوري السوبر للمحترفين للسلة