المناطق_عسير

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير أمس حفل ختام برامج وأنشطة قسم الموهوبين، والمعرض المصاحب الذي شارك فيه “21”طالبا وطالبة في مجالات المشاريع البحثية في العلوم الطبية والصحية، بحضور مدير التعليم بمنطقة عسير فهد عقالا , وعدد من ممثلي الموهبة والإبداع في جامعة الملك خالد والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وعدد من قيادات التعليم في الإدارة والمكاتب.

وتخلل الحفل تكريم الجهات التي دعمت وساندت الموهوبين، و 42 عضو هيئة تدريس بجامعة الملك خالد؛ نظير إشرافهم ومساندتهم للطلبة الموهوبين في عدد من المجالات، ومكاتب التعليم؛ لقاء جهودها في برامج ومسابقات الموهوبين، بالإضافة إلى تكريم 124 مدرسة تميزت بالتسجيل في مختلف المسابقات والمشاريع العلمية، و 8 من الطلبة الذين حققوا إنجازات محلية وعالمية، و 35 من طلبة الموهبة الاستثنائية.

أخبار قد تهمك “تعليم عسير” ينفذ مبادرة “منافسون” لرفع مستوى أداء أكثر من 60 ألف طلب وطالبة 1 مايو 2024 - 8:02 صباحًا فرقة تعليم عسير الموسيقية تُحيي الحفل الختامي لذكرى يوم التأسيس 6 مارس 2024 - 5:30 مساءً

وأشاد مدير تعليم عسير بما حققه طلاب وطالبات تعليم المنطقة من مشاريع واختراعات تميزت بالإبداع، معربا عن اعتزازه بما حققه ممثل الوطن في معرض ” آيسف 2024″ الممثل للمملكة كثاني منتخب على مستوى العالم في هذه التنافسية للعام الثالث.

وأكد أن تعليم عسير حقّق حضوراً لافتاً في منصات التتويج العالمية والإقليمية من خلال طلاب الموهبة والإبداع، وأن فِرق العمل بتعليم المنطقة تعمل على تكثيف الجهود لأولمبياد الإبداع 2025، مع الشركاء عبر الخطط الاستراتيجية المرسومة لذلك، مؤملاً أن تكون واقعاً ملموساً في المستقبل القريب.

من جانبها أوضحت رئيسة قسم الموهوبين بتعليم المنطقة نجلاء الرفيدي أن هذا الاحتفال جاء للتعريف ببرامج الموهوبين، ودعم وتعزيز برامج رعاية الطلبة الموهوبين، وتحفيز المدارس المتفاعلة مع برامج الموهوبين، وشكر وتقدير المشاركين والداعمين لبرامج القسم، مبينا أن برامج الموهوبين والمشاركة في المعرض اشتملت على: النمذجة، ومضمار المحترفين، والبايثون، وأعمال مراكز الموهوبين، وبراءة الاختراع، والبرنامج المدرسي.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تعليم عسير تعلیم عسیر

إقرأ أيضاً:

فتح باب التظلمات نتائج الشهادتين الابتدائية والإعدادية بجنوب سيناء

أعلنت منطقة جنوب سيناء الأزهرية عن فتح باب التظلمات من نتائج الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية.

وأوضح الدكتور أحمد بدير رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، أن النتائج تم الإعلان عنها السبت الماضي، وتم التنسيق مع الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية لفتح باب التظلمات.

وأنه تقرر فتح باب التظلمات لمدة 15 يومًا دون احتساب أيام العطلات الرسمية، بدءًا من أمس الخميس وحتى انتهاء المدة المقررة.

ويمكن تقديم التظلمات بمقر الكنترول بديوان عام المنطقة، مع سداد الرسوم المقررة في الخزانة.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للمنطقة إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص المنطقة على مصلحة الطلاب وتحقيق العدالة، مؤكداً أن مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب يعد أساسيًا، وتسعى المنطقة إلى دعمه وتطبيقه على أرض الواقع.

وكانت منطقة جنوب سيناء الأزهرية، أعلنت نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024 بنسبة نجاح 83.11%، ونتيجة الشهادة الابتدائية بنسبة نجاح 91.5%.

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم المنشاه يشهد ختام أنشطة مرحلة رياض الأطفال
  • 60 كشافًا من “تعليم الرياض” يتسابقون في خدمة ضيوف الرحمن
  • 60 كشّافاً من "تعليم الرياض" يتسابقون في خدمة ضيوف الرحمن
  • المملكة تحقق 4 ميداليات بأولمبياد ابن سينا الدولي للأحياء 2024 في أوزباكستان
  • فتح باب التظلمات نتائج الشهادتين الابتدائية والإعدادية بجنوب سيناء
  • “فيفا” يعلن استراتيجية جديدة لبيع حقوق بطولاته في آسيا
  • “اليونيسيف” تدعو للاستثمار في التعليم الأساسي لأطفال أفريقيا
  • حفلات تايلور سويفت تتسبب في “هزات أرضية” في إدنبرة
  • “منشآت” تشارك في الدورة العاشرة لبرنامج تسريع ريادة الأعمال الابتكارية في بوسطن
  • “بيئة عسير” تنفيذ الخطة التشغيلية لأسواق النفع العام والمسالخ