قال الدكتور عبدالوهاب غنيم نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي بجامعة الدول العربية ومستشار كلية كامبردج البريطانية، إنَّ القيمة التسويقية لشركات التكنولوجيا والتطبيقات تتخطى مليارات الدولارات، وأن 5 شركات كبرى يصل رأس مالها إلى 9 مليارات دولار وتتخطى في ميزانياتها ميزانيات بعض الدول الكبرى حول العالم، مؤكّدا أنَّ الأمن المعلوماتي مخترق بنسبة تصل إلى 100% وأنه غير آمن بشكل كافي.

هناك تطبيقات منتشرة ومستخدمة يوميا قادرة على تخزين المعلومات

وأضاف نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي بجامعة الدول العربية ومستشار كلية كامبردج البريطانية في مداخلة  على قناة TeN أنَّ بعض التطبيقات المنتشرة والمستخدمة بشكل يومي قادرة على تخزين حجم معلوماتي مهول، وأن المعلومات الشخصية الخاصة أصبحت مباحة لشركات التكنولوجيا.

الموبايل متصل بشكل شبه دائم بالإنترنت ويسهل اختراقه

ونصح نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي بعدم تخزين الأسرار والمعلومات الشخصية الخاصة على الهاتف المحمول، إذ أنه متصل بشكل شبه دائم بالإنترنت ويسهل اختراقه وسرقة المعلومات الخاصة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاقتصاد الرقمي رئيس الاتحاد العربي شركات التكنولوجيا التطبيقات

إقرأ أيضاً:

اتحاد المصارف: الإمارات رسخت مكانتها في التحول الرقمي بالقطاع المالي

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة وزير النقل المصري: دور مهم للشركات الإماراتية في تطوير قطاع النقل البحري الإمارات والتشيك تعقدان الدورة الأولى للجنة الاقتصادية المشتركة

أعلن اتحاد مصارف الإمارات، أن اللجنة التوجيهية والمجموعة الوطنية لمستخدمي «سويفت» في دولة الإمارات العربية المتحدة عقدت اجتماعها الدوري لاستعراض مبادرات تطوير المدفوعات وترسيخ مكانة الإمارات كمركز مالي وتجاري.
وخلال الاجتماع، صادق الأعضاء على المحضر السابق لاجتماع اللجنة، واستعرضوا التقدم الذي تم إحرازه في تنفيذ خطة العمل للعام الجاري والأنشطة التي تقوم بها اللجنة، مشيدين بالمساعي المبذولة، تحت إشراف مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، من أجل مواكبة التطورات في القطاع المصرفي والمالي، وتحسين عمليات الدفع وتعزيز فعالية وأمن نظام التحويلات المصرفية، وهو ما يرسخ من مكانةً دولة الإمارات كمركزٍ مالي وتجاري عالمي.
وأشاد الاجتماع بمبادرات اتّحاد مصارف الإمارات ومخرجات وتوصيات المؤتمر السنوي لمجموعة مستخدمي سويفت في دولة الإمارات، الذي عُقد مؤخراً، ودورها في تحقيق أهداف «الاستراتيجية الوطنية لنظم الدفع» التي أُطلقت في العام 2019 لتطوير حلول دفع مبتكرة وتعزيز تجربة العملاء من خلال منصة الدفع الفوري.
وقال جمال صالح، المدير العام لاتّحاد مصارف الإمارات، ورئيس لجنة مستخدمي سويفت في دولة الإمارات، إن اللجنة التوجيهية والمجموعة الوطنية لمستخدمي سويفت تقومان بدور حيوي في تحسين أداء عمليات الدفع وتعزيز فعالية وأمن نظام التحويلات المصرفية، حيث تمثل منصة مناسبة لتبادل الآراء والرؤى التي تدعم صناعة القرار، بالإضافة إلى الاستفادة من معارف وخبرات أعضاء شبكة «سويفت» العالمية في تطوير العمل المصرفي وتعزيز قدرات العاملين في القطاع المصرفي والمالي في الدولة من خلال العديد من الفعاليات.

مقالات مشابهة

  • عاشور يلتقي نائب المدير العام لـ «الروس آتوم» الروسية الرائدة في التكنولوجيا النووية
  • بيل جيتس: مستعد لضخ مليارات الدولارات في الطاقة النووية
  • وزير الاقتصاد الإيراني: الاستثمارات الأجنبية في إيران تجاوزت الـ 5.5 مليارات دولار
  • إيران: 10 مليارات دولار قيمة صادراتنا السنوية الى العراق
  • رئيس اتحاد السلة: السوبر المصري بين الأهلي والاتحاد.. واتخذنا هذا الأمر ضد لاعب الأحمر
  • قائد "سلة الأهلي" يكشف تفاصيل أزمته مع محمد مصيلحي
  • اتحاد المصارف: الإمارات رسخت مكانتها في التحول الرقمي بالقطاع المالي
  • نائب رئيس اتحاد بلديات صور: اللبنانيون اختاروا أن يعيشوا أحرارا
  • تعيين المستشار ياسر البخشوان نائبا لرئيس المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي كأول مصري يشغل هذا المنصب وزيرا مفوضا
  • رابطة الأندية تسخر من رئيس اتحاد الكرة المصري