عاد عملاق التكنولوجيا الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، ليثير الجدل مُجددًا، من خلال حديثه عن تطبيق المراسلة الشهير «واتساب» إذ حذر مستخدميه من سرقة محادثاتهم.

ففي تغريدة على منصة «إكس»، خلال الساعات الماضية، زعم «ماسك» أن تطبيق المراسلة الشهير واتساب، يقوم بنقل بيانات المستخدمين الخاصة كل ليلة، وبانتظام، ولا زال البعض يعتقد إنه آمن.

 

وأكد «ماسك» في مقطع فيديو شاركه في تغريدته، أن واتساب يقوم بتنشيط ميكروفونات هواتف المستخدمين ليلاً حتى وإن كانوا غارقين في النوم في غرف نومهم لنقل كل هذه البيانات المشفرة إلى خوادم الشركة.

وهو ما انقسمت حوله الآراء، حيث شارك العديد من الأشخاص مخاوف ماسك، بينما شكك البعض الآخر مُطالبًا بدليل على حديثه. 

خبير تكنولوجي.. «مش واتساب بس»

في هذا الصدد، علق المهندس أحمد طارق، خبير التكنولوجيا وأمن المعلومات، على حديث إيلون ماسك، مؤكدًا إن الأمر لا يقتصر على تطبيق «واتساب» فقط، ولكن أبرز تطبيقات شركة ميتا، وهي «فيسبوك واتساب، ماسنجر، إنستجرام» تمتلك كافة الأذونات والصلاحيات لاختراق الصور والمحادثات: «طول ما انت بتستخدمهم الكاميرا مفتوحة وكمان المايك».

وأوضح الخبير التكنولوجي، أن الأمر بهدف دعائي وإعلاني: «بيسمعوا ويشوفوا الكلام، وبناء عليه بيرشحولك إعلانات عن منتجات اتكلمت عنها، وده اللي بيحصل في فيسبوك». 

وتابع «طارق» خلال حديثه لـ «الوطن»: «حديث إيلون ماسك مش مُبالغ فيه، ولكن التطبيق مش بيراقبك بهدف المراقبة، ولكن لاستخدام الكلمات المفتاحية في الإعلانات». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: واتساب تطبيق واتساب سرقة البيانات إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

بوتين يستذكر أقوال فيلسوف روسي في حديثه عن أهداف الحياة

استذكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إحدى مقولات الفيلسوف الروسي إيفان إيلين في حديثه عن الأهداف في الحياة مقتبسا المقولة التالية: "يجب العيش لأجل ما يمكن الموت من أجله".

وقال بوتين خلال لقاء مع المشاركين في البرنامج التعليمي (زمن الأبطال)": "بالنسبة للأهداف في الحياة إنها مسألة معقدة، وهناك العديد من الصيغ المختلفة، وإحدى هذه الصيغ تقول: يجب أن يعيش المرء لأجل ما يمكن أن يموت من أجله"، مقتبسا عن الفيلسوف الذي لطالما أشار بوتين مرارا وتكرارا إلى أفكاره خلال خطاباته.

إقرأ المزيد بوتين يكشف في "زمن الأبطال" عن سر قوة روسيا في الأوقات الصعبة

وخلال اللقاء أكد بوتين أيضا أن روسيا لم تمر أبدا بفترات مثالية، مشيرا إلى أنها تعرضت دائما للصعوبات التي جعلتها تعزز قوتها.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك: في المستقبل ستحل الغرسات الدماغية محل الهواتف الذكية
  • إيلون ماسك يبدي إعجابه بسيارة شرطة دبي «تيسلا سايبر تراك» على حسابه في «إكس»
  • هل يستحق إيلون ماسك 56 مليار دولار كحزمة أجور؟
  • وزير المالية يفجر مفاجأة بشأن دعم المواد البترولية
  • رجل أعمال كندي يقر بسرقة أسرار صناعية تخص إيلون ماسك
  • رجل إعمال كندي يقر بسرقة أسرار صناعية تخص إيلون ماسك
  • محام مصري يفجر مفاجأة عن تدريس مجلد كبير عن المثلية الجنسية للتلامذة المصريين
  • بوتين يستذكر أقوال فيلسوف روسي في حديثه عن أهداف الحياة
  • تجمع 32 فردا.. واتساب يطور خاصية جديدة لمكالمات الفيديو
  • مساهمو تسلا يوافقون على حزمة أجور إيلون ماسك