شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بولندا تحركات فاغنر على حدودنا تمثل خطرًا على استقرار الجناح الشرقي للناتو، حذر رئيس الوزراء البولندي، ماتيوش مورافيتسكي، اليوم الخميس من أن مقاتلي مجموعة فاغنر الروسية العسكرية في بيلاروسيا، يشكلون خطرًا على استقرار .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بولندا: تحركات فاغنر على حدودنا تمثل خطرًا على استقرار الجناح الشرقي للناتو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بولندا: تحركات فاغنر على حدودنا تمثل خطرًا على...

حذر رئيس الوزراء البولندي، ماتيوش مورافيتسكي، اليوم الخميس من أن مقاتلي مجموعة فاغنر الروسية العسكرية في بيلاروسيا، يشكلون خطرًا على استقرار الجناح الشرقي لحلف الشمال الأطلسي "الناتو" مشيرًا إلى أنهم قد يتنكرون كمهاجرين ليدخلوا دول الاتحاد الأوروبي.

وأوضح مورافيتسكي أن مقاتلي فاغنر ربما يسهلون الهجرة غير الشرعية من بيلاروسيا، مشيرًا إلى أن نحو 100 مقاتل من فاغنر تحركوا بالقرب من مدينة غرودنو، بالقرب من الحدود البولندية الليتوانية.

مناورات قرب حدود بولندا

هذا وبدأ مقاتلي فاغنر تدريبات عسكرية مع جيش بيلاروسيا قرب حدود بولندا مما دفع وارسو للبدء في نقل قوات بالقرب من الحدود مع حليف روسيا.

وأعلنت وزارة الدفاع في بولندا استعدادها لكل السيناريوهات بعد الإعلان عن مناورات مشتركة بين بيلاروسيا ومجموعة فاغنر بالقرب من حدودها.

قوات فاغنر في بيلاروسيا

وكانت بعض قوات مجموعة فاغنر العسكرية انتقلت إلى بيلاروسيا بموجب اتفاق انهى تمردًا قصيرًا في روسيا في يونيو الماضي.

وسجلت وكالة الحدود الأوروبية "فرونتكس"، 2,312 عملية عبور غير قانونية عبر الحدود إلى الاتحاد الأوروبي من بيلاروسيا خلال النصف الأول من العام الحالي 2023م. فيما أقامت بولندا وليتوانيا سياجًا حديدًا على طول حدودهما مع بيلاروسيا للحد من الهجرة غير الشرعية.

بولندا: تحركات فاغنر على حدودنا تمثل خطرًا على استقرار الجناح الشرقي للناتو للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بولندا: تحركات فاغنر على حدودنا تمثل خطرًا على استقرار الجناح الشرقي للناتو وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بالقرب من

إقرأ أيضاً:

بعد قليل.. «القسام» توجه رسالة لعائلات المحتجزين الإسرائيليين

أعلنت كتائب القىىىام الجناح العسكري لـ حركة حماس، توجيه رسالة بعد قليل، بعنوان «حكومتكم تقتل عددًا من أسراكم لإنقاذ أسرى آخرين».

ومن جانبها، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لـ«حركة حماس»، قنصها لجندي صهيوني غرب مدينة رفح الفلسطينية وتحديدًا في منطقة «تل زعرب»، مشيرة إلى أن الجماعة دكت قوات العدو المتمركزة غرب حي «تل السلطان» بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وأفادت القسام، أنها قصفت موقع «صوفا» العسكري الإسرائيلي برشقة صاروخية، وذلك بالتنسيق مع سرايا القدس، مؤكدة استهداف طائرة مروحية من طراز «أباتشي» بصاروخ «سام 7» في أجواء بحر مدينة رفح.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ247 ردا على عملية طوفان الأقصى، وأسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًبعنوان «ما سمح بنشره».. رسالة مهمة لكتائب القسام بعد قليل

كتائب القسام و«الشهيد أبو علي مصطفى» تقصف قوات الاحتلال بـ «نتساريم»

كتائب القسام تستهدف قوة تابعة للاحتلال متحصنة في منزل بقذيفة «TBG»

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الرومانية: مقاتلات فنلندية تشارك لأول مرة في مهمة دورية للناتو
  • الأمين العام للناتو: لاتفيا تمثل قدوة لدول الحلفاء
  • روسيا تنفي الإشاعات عن إرسال مقاتلي فاغنر إلى شرق ليبيا
  • «القاهرة الإخبارية»: روسيا تبدأ مناورات نووية تكتيكية مشتركة مع بيلاروسيا
  • سفارة موسكو تنفي ما يتداول عن وصول عناصر جديدة من فاغنر إلى ليبيا
  • بولندا تعيد إقامة منطقة عازلة على حدودها مع بيلاروسيا لكبح الهجرة
  • الحكومة البولندية تنشئ منطقة عازلة مع بيلاروسيا
  • ما قصة المثلث الأحمر التي تندد به أستراليا على مبنى قنصلية أمريكا؟
  • بعد قليل.. «القسام» توجه رسالة لعائلات المحتجزين الإسرائيليين
  • قنص ومدفعية.. سرايا القدس تبث مشاهد لعملية مركبة بتل الهوى