ترأست دولة الإمارات العربية المتحدة ،ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني، الاجتماع الرابع لآلية التعاون الإقليمي بين منظمة الطيران المدني الدولي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي عقد في العاصمة المغربية الرباط، بمشاركة 8 من الدول الأعضاء في منظمة الطيران المدني الدولي من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وافتتح الاجتماع محمد عبد الجليل وزير النقل واللوجستيات في المملكة المغربة، والكابتن عائشة محمد الهاملي مساعد المدير العام لتحقيقات الحوادث الجوية في الدولة.

واشتملت أجندة الاجتماع على العديد من المحاور، وناقش المشاركون البنود الرئيسية للوقاية من حوادث الطائرات من خلال جمع وتحليل بيانات ومعلومات السلامة لقطاع الطيران ومتابعة تنفيذ مخرجات وتوصيات الاجتماعات السابقة وتحديث المعلومات وطبيعة آلية العمل الداخلية لكل جهة والتي تضمن سلامة الطيران، ومن خلالها يتم تحقيق الأهداف المشتركة.

وشارك في الاجتماع الرابع ممثلون من شركة صناعة الطائرات الأمريكية العالمية (Boeing) ومن وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي (EASA)، والاتحاد الدولي لرابطة طياري الخطوط الجوية (IFALPA.

وفي الختام أعلنت سلطنة عمان استضافة الاجتماعات القادمة للجنة التنسيق الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن المقرر مبدئيا عقدها خلال الربع الثاني من عام 2024 في العاصمة مسقط.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الأوسط وشمال أفریقیا

إقرأ أيضاً:

الطيران المدني يسمح بحمل بطاريات الليثيوم على متن الطائرات

المناطق_الرياض

أعلنت هيئة الطيران المدني السماح بحمل بطاريات الليثيوم التي تشغل الأجهزة الإلكترونية في حقائب اليد المحمولة على متن الطائرات.

حمل بطاريات الليثيوم

وقالت هيئة الطيران المدني عبر حسابها على منصة “إكس” “أخي الحاج؛ يُسمح بحمل بطاريات الليثيوم التي تشغل الأجهزة الإلكترونية في حقائب اليد المحمولة على متن الطائرات فقط”.

أخبار قد تهمك ألمانيا تعبر المجر وتتأهل إلى ثمن نهائي كأس أوروبا 20 يونيو 2024 - 4:43 مساءً ميسان أرض التاريخ والطبيعة والمصدر الأول لعسل الجبال 20 يونيو 2024 - 4:41 مساءً

وفي إنفوجراف صادر عنها، أشارت الهيئة “حفاظًا على سلامتك، ضع الأجهزة الإلكترونية في الحقائب المحمولة داخل مقصورة الطيارة”.

لا تشكل خطرًا

وتعد بطاريات الليثيوم عالية الكثافة مناسبة للاستخدام اليومي، ولا تشكل أية خطورة بشرط التعامل معها بصورة صحيحة، وأن تكون في حالة سليمة، وإلا سيكون هناك خطر نشوب حريق.

وعند التعامل مع بطاريات الليثيوم أيون يحظر تفكيكها أو تعديلها، حيث حذر المعهد الألماني المستخدم صراحة من إجراء تعديلات على مجموعة البطارية بنفسه، نظراً لأن توصيل خلايا بطاريات الليثيوم أيون، وإنشاء ما يعرف باسم أنظمة إدارة البطارية يعتبر من الأمور الفنية، التي تحتاج إلى فنيين متخصصين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 20 يونيو 2024 - 4:47 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منطقة المدينة المنورة20 يونيو 2024 - 4:36 مساءًضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج يهنئون القيادة بمناسبة نجاح موسم الحج أبرز المواد20 يونيو 2024 - 4:33 مساءً“الأخضر” يتراجع في تصنيف “فيفا” لشهر يونيو أبرز المواد20 يونيو 2024 - 4:30 مساءًالأحد.. فتح باب الترشح لرئاسة الأهلي أبرز المواد20 يونيو 2024 - 4:27 مساءًالاحتلال يعتقل 20 فلسطينياً في الضفة الغربية أبرز المواد20 يونيو 2024 - 4:25 مساءًالكويت تعلن رسميًّا مواعيد ومناطق قطع الكهرباء.. المحطات تئن تحت ارتفاع الحرارة20 يونيو 2024 - 4:36 مساءًضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج يهنئون القيادة بمناسبة نجاح موسم الحج20 يونيو 2024 - 4:33 مساءً“الأخضر” يتراجع في تصنيف “فيفا” لشهر يونيو20 يونيو 2024 - 4:30 مساءًالأحد.. فتح باب الترشح لرئاسة الأهلي20 يونيو 2024 - 4:27 مساءًالاحتلال يعتقل 20 فلسطينياً في الضفة الغربية20 يونيو 2024 - 4:25 مساءًالكويت تعلن رسميًّا مواعيد ومناطق قطع الكهرباء.. المحطات تئن تحت ارتفاع الحرارة ألمانيا تعبر المجر وتتأهل إلى ثمن نهائي كأس أوروبا ألمانيا تعبر المجر وتتأهل إلى ثمن نهائي كأس أوروبا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الطيران المدني يسمح بحمل بطاريات الليثيوم على متن الطائرات
  • وزير النقل : مطار صنعاء جاهز لاستقبال حجاج بيت الله الحرام
  • توجيهات برفع جاهزية مطار صنعاء الدولي لاستقبال ضيوف الرحمن
  • وزير النقل يوجه برفع الجاهزية بمطار صنعاء لاستقبال ضيوف الرحمن
  • ارتفاع أسعار النفط مع تزايد المخاطر الجيوسياسية في أوروبا والشرق الأوسط
  • أبوظبي الأولى شرق أوسطياً في سرعة نمو الشركات الناشئة
  • أبوظبي الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في سرعة نموّ منظومة الشركات الناشئة
  • أبوظبي الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث سرعة نموّ منظومة الشركات الناشئة
  • روسيا تقدم إلى منظمة الطيران المدني الدولي أدلة على عدم تورطها في تحطم الطائرة "MH17"
  • واصفة مايحدث بالمهزلة.. روسيا تنسحب من الجدل بشأن قضية تحطم الطائرة "MH17"