تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي للمرحلة الثانية بمشروع عمارات روضة العبور " إسكان بديل المناطق غير الآمنة "، والجاري تنفيذها بحي السلام ثان، والتي يشرف على تنفيذها جهاز تنمية مدينة العبور.


وشدد الدكتور عاصم الجزار، على الاهتمام بجودة الأعمال والمواصفات الفنية للمشروع، مع مراعاة تنفيذ المشروعات الخدمية بالتزامن مع تنفيذ العمارات السكنية، وكذا الالتزام بالجداول الزمنية لتنفيذ أعمال المرافق والطرق بالمشروع، وتكثيف العمالة للانتهاء من جميع الأعمال المتعلقة بالمشروع في أقرب وقت.


وفي سياق متصل، تفقد المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، استكمال أعمال المرحلة الثانية من مشروع روضة العبور والذي يشمل إنشاء وتنفيذ 63 عمارة بعدد وحدات 2000 وحدة سكنية، و220 وحدة إدارية، و200 وحدة تجارية وتتراوح مساحة الوحدات من (95م2) وحتى (120م2) كاملة التشطيب والمرافق، حيث رافقه فى الجولة المهندس حمدي عبد القوي، والمهندس السيد أمين، والمهندس علاء حماد، نواب رئيس جهاز العبور، ومسئولو الجهاز والشركات المنفذة للمشروع.


وأوضح المهندس أحمد رشاد، أن المشروع يتمثل في إنشاء 134 عمارة كاملة الخدمات والمرافق بالأرض المُخصصة بحي السلام كـ "مشروع إسكان" بحي السلام، على طريق بلبيس الصحراوي والذي يتم إنشاؤه تحت إشراف جهاز تنمية مدينة العبور، مضيفًا أنه تم الانتهاء بالفعل من تنفيذ وإنشاء 70 عمارة كمرحلة أولى بعدد 2171 وحدة سكنية، و226 وحدة تجارية، و255 وحدة إدارية، وجارٍ تنفيذ المرحلة الثانية.


وفي سياق متصل، أوضح المهندس أحمد رشاد، أنه تم المرور بالمنطقة الصناعية الأولى لتفقد أعمال التطوير الجارية وأعمال الأسفلت بطريق الـ ٨٠٠ فدان، والبدء في إزالة الجزر والوصول للمناسيب التصميمية، كما تم تفقد الأعمال الصناعية بالبلوكات أرقام (١٢٠٠٩&١٢٠١٠) بالامتداد الشمالية للمدينة.

وفي ذات السياق، وجه المهندس أحمد رشاد، بأهمية وضرورة تكثيف واستحداث ما يلزم من المسطحات الخضراء وتطوير وتجميل الميادين بالمدينة ومداخل الأحياء وزراعة مختلف أنواع الأشجار والشجيرات المزهرة والصديقة للبيئة والمناسبة للمناخ المصري بهدف التوسع وزيادة نسبة المسطحات الخضراء بالمدينة، مشيرًا إلى أنه بمجهودات إدارة الزراعة بالجهاز تم البدء في أعمال التسوية وتمهيد المسطح والتجهيز للبدء في زراعة المنطقة الواقعة بين الحيين السادس والسابع.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المهندس أحمد رشاد

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع موقف التعاون بين الوزارة والدول الإفريقية فيما يخص تنفيذ المشروعات وتبادل الخبرات


تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف التعاون بين وزارة الإسكان، وعددٍ من الدول الإفريقية الشقيقة، فيما يخص تنفيذ المشروعات وتبادل الخبرات، مؤكدًا ضرورة دعم الدول الإفريقية بعضها البعض، لتحقيق التنمية المستهدفة بمحاورها المختلفة.
وفي هذا السياق، استقبل الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، بمكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة، المهندس حسن عبد العزيز حسن، رئيس الاتحاد الإفريقي لمنظمات مقاولي التشييد، والرئيس الفخري لاتحاد المقاولين بالدول الإسلامية، وممثلي جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق في ليبيا، بغرض مناقشة خطط التعاون المشترك، ونقل الخبرات بين استشاريي التصميمات ومقاولي التنفيذ بين البلدين، لتحقيق التنمية الشاملة في قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك بحضور ممثلي وحدة إدارة المشروعات بوزارة الإسكان (PMU).


استهل الدكتور سيد إسماعيل، اللقاء بالترحيب بالحضور، مؤكدًا أهمية التعاون المشترك بين مصر وكافة الدول الإفريقية والعربية فيما يخص تبادل الخبرات لتنفيذ نهضة شاملة في البنية التحتية، ولا سيما مشروعات مرافق مياه الشرب والصرف الصحي.


واستعرض نائب وزير الإسكان، حجم المشروعات التي تم تنفيذها خلال الـ10 سنوات السابقة في قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي بمصر، والتي تستهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وزيادة تغطية الخدمات على مستوى الجمهورية.


وناقش الدكتور سيد إسماعيل، مع الحضور، أهمية ملف إعادة الاستخدام الآمن لمياه الصرف الصحي المعالجة والحماة الناتجة من معالجة الصرف الصحي، بدلًا من التخلص منها، وذلك في ظل ندرة المياه، وتأثير التغيرات المناخية على معظم دول العالم.


وأشار الدكتور سيد إسماعيل، إلى مشروعات إعادة الاستخدام لمياه الصرف التي تم تنفيذها مثل محطتي معالجة المصارف الزراعية بالمحسمة وبحر البقر، بجانب مشروعات إنشاء محطات المعالجة الثنائية والثلاثية بغرض إعادة استخدام الصرف الصحي المعالج، وذلك بالتنسيق مع مختلف الوزارات والهيئات المعنية، ومنها: وزارة الموارد المائية والري، ووزارة البيئة، ووزارة الصحة والسكان، ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.


كما تطرق نائب الوزير في حديثه، إلى التطور الكبير والملحوظ خلال السنوات السابقة في الاهتمام بإدارة المرافق بغرض الحفاظ على الاستثمارات التي تبذلها الدولة في إنشاء المشروعات، وضمان استدامة تقديم الخدمات بالجودة المطلوبة لكافة المواطنين.


وأشار الدكتور سيد إسماعيل، إلى الخبرات الكبيرة التي تمتلكها الكثير من الشركات الوطنية المصرية في تنفيذ وإدارة المرافق القائمة، والتي يمكن الاستفادة منها في المشروعات المخطط تنفيذها مع الأشقاء في ليبيا.


وفي ذات السياق، أكد رئيس الاتحاد الإفريقي لمنظمات مقاولي التشييد، أهمية استمرار التنسيق وفتح سبل التواصل لتبادل المعلومات والخبرات والكوادر لتحقيق الخطط الإستراتيجية للقطاع في ليبيا.
وأشاد مسئولو جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق في ليبيا بحجم وجودة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي المنفذة في مصر، وأكدوا أن النهضة العمرانية في مصر تعتبر نموذجا يحتذي به لكافة الدول في إفريقيا.


وفي نهاية الاجتماع، أكد الدكتور سيد إسماعيل، أهمية الاستثمار في العامل البشري لما له من تأثير مباشر على جودة تنفيذ وإدارة المشروعات، وكذا برامج رفع قدرات العاملين في الجهات التابعة للوزارة في مختلف المجالات الفنية والتشغيلية والقانونية والتعاقدية والمالية، وعلى استعداد الوزارة الكامل لدعم الأشقاء في ليبيا لتنفيذ برامج تدريب مثيلة، ومشروعات متنوعة.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع موقف التعاون مع الدول الإفريقية وتبادل الخبرات
  • وزير الإسكان يتابع موقف التعاون بين الوزارة والدول الإفريقية فيما يخص تنفيذ المشروعات وتبادل الخبرات
  • وزير الإسكان يتابع موقف التعاون بين الوزارة والدول الإفريقية
  • تنفيذ أعمال صيانة ونظافة 79 ألف وحدة بالإسكان الاجتماعي بمدينة حدائق أكتوبر
  • التعمير لخدمات الصيانة: تنفيذ الأعمال الدورية والنظافة بـ79128 وحدة إسكان اجتماعي بحدائق أكتوبر
  • تنفيذ أعمال صيانة ونظافة 79128 وحدة بالإسكان الاجتماعي بمدينة حدائق أكتوبر
  • تعمير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة لـ79 ألفا و128 وحدة في مدينة حدائق أكتوبر
  • هل توجد إعلانات طرح وحدات إسكان اجتماعي قريبا؟.. مي عبد الحميد تجيب
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري تنفيذها مع بنك الاستثمار الأوروبي
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري تنفيذها