كشف السيد عطا، المشرف على مكتب التنسيق، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، كيفية التخلص من المعاهد والكليات الوهمية عند التقديم للجامعات الخاصة.

إقبال من طلاب المرحلة الأولى للتسجيل بمكتب التنسيق في جامعة المنصورة


وقال السيد عطا، في حوار لبرنامج التاسعة، المذاع عبر قناة الاولى للتلفزيون المصري، مساء الاثنين، إن يطمئن كل طالب حصل على شهادة الثانوية العامة هذا العام أنه سيكون له مكان فى التعليم العالى، متابعا انه سواء جامعات حكومية أو خاصة أو معاهد حكومية أو خاصة أو جامعات أهلية أو جامعات تكنولوجية.


وتابع السيد عطا، المشرف على مكتب التنسيق، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن الطالب يستطيع تعديل رغباته خلال الـ5 أيام المخصصة للمرحلة الأولى، وموقع التنسيق مفتوح طوال 24 ساعة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنسيق السيد عطا السيد عطا رئيس قطاع التعليم التعليم العالي اخبار التوك شو السید عطا

إقرأ أيضاً:

«التجارة» تدعو إلى تصحيح أوضاع السجلات التجارية المنتهية تجنبًا لشطبها تلقائيًا

دعت وزارة التجارة، عموم التجار المنتهية سجلاتهم التجارية إلى تصحيح أوضاعها، وذلك تجنبًا لاتخاذ الوزارة للإجراء النظامي بشطب السجل المنتهي تلقائيًا، بعد 30 يومًا من الإخطار الرسمي، وفقًا للمادة السابعة من نظام السجل التجاري.

وأكدت الوزارة على سرعة تصحيح أوضاع السجلات التجارية المنتهية بتجديدها أو شطبها، ويتم تصحيح أوضاع سجلات "المؤسسات" عبر الخدمات الإلكترونية للمركز السعودي للأعمال، و"الشركات" عبر الخدمات الإلكترونية لوزارة التجارة، موضحة أن المالك مسؤولاً عن جميع التبعات والمستحقات جراء الشطب الذي يتم تلقائيًا بعد 30 يومًا من الاخطار.

ويجب أن يقدم الطلب خلال تسعين يومًا من تاريخ الواقعة التي تستوجب شطب القيد، فإذا لم يقدم أصحاب الشأن طلب الشطب، يقوم مكتب السجل التجاري بعد التحقق من الواقعة، وبعد إخطار أصحاب الشأن بخطاب مسجل بالشطب من تلقاء نفسه بعد ثلاثين يومًا من تاريخ الإخطار ما لم يتسلم المكتب من صاحب الشأن خلال هذه المدة ما ينفي هذه الواقعة.

أما في حالة صدور حكم أو قرار نهائي بشطب السجل تطبيقًا للأنظمة المعمول بها، يقوم مكتب السجل التجاري المختص بالشطب بمجرد إخطاره بالحكم أو القرار".

الجدير بالذكر أن المادة السابعة من نظام السجل التجاري، نصت على الآتي: "يجب على التاجر أو وارثه أو المصفي - حسب الأحوال - أن يتقدم إلى مكتب السجل التجاري بطلب لشطب القيد في الأحوال الآتية، ترك التاجر تجارته بصفة نهائية، أو وفاة التاجر، أو الانتهاء من تصفية الشركة.

مقالات مشابهة

  • المشاركة المجتمعية للجامعات الخاصة
  • قطاع المعاهد الأزهرية يتابع امتحانات الثانوية الأزهرية في يومها الثاني
  • «التجارة» تدعو إلى تصحيح أوضاع السجلات التجارية المنتهية تجنبًا لشطبها تلقائيًا
  • وزير التعليم العالى بجمهورية تشاد يستقبل وفد جامعة الإسكندرية
  • تدشين الاختبارات النهائية لطلاب المعاهد المهنية والتقنية بالحديدة 
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية بمعاهد الإسكندرية
  • «الأعلى للجامعات»: بدء تخفيض أعداد المقبولين بالكليات النظرية في تنسيق 2024
  • تفاصيل اعترافات سيدة تدير كيانًا تعليميًا وهميًا بالمنيا
  • كيفية حماية نفسك من الحر.. ارتدِ الأبيض
  • OpenAI تخصص إصدار جديد من ChatGPT للجامعات فقط