رفع رئيس الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة تعيينه رئيساً للشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي بمرتبة وزير.

وأكّد أنّ هذه الثقة الملكية الكريمة تحتم علينا جميعًا بذل المزيد من الجهود في تطوير الشؤون الدينية، ونقل رسالة الحرمين الشريفين للعالم أجمع.

وأضاف أن هذا القرار ما هو إلّا امتدادٌ لعناية ولاة الأمر -حفظهم الله- منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -طيب الله ثراه-، وثُمّ سار على ذلك من بعده أبناؤه البررة وصولاً إلى العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز- حفظهما الله- قد جسدوا صور العناية والاهتمام بالحرمين الشريفين وخدمتهما، والاهتمام بشؤونهما كافة خصوصاً الشؤون الدينية، ورسالة أئمة وعلماء الحرمين الشريفين.

وقدّم "السديس" الشكر والتقدير والامتنان للقيادة الرشيدة -أيدها الله- على ما تبذله من رعاية واهتمام وتطوير من أجل تقديم أرقى الخدمات للحرمين الشريفين وقاصديهما.

وختم داعياً المولى -عز وجل- أن يجزي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهم الله- خير الجزاء على رعايتهم واهتمامهم وخدمتهم للحرمين الشريفين وقاصديهما، وأن يديم على بلادنا الغالية نعمة الأمن والأمان والرخاء.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: سلمان بن عبدالعزیز الحرمین الشریفین

إقرأ أيضاً:

بـ 20 لغة.. تفاصيل صلاة وخطبة عيد الأضحى بالمسجد الحرام

بعد خطبة الجمعة وخطبة يوم عرفة، تأتي آخر خطبة اليوم الأحد لصلاة عيد الأضحى المبارك، يلقيها في المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي.
وتتابع الأمة الإسلامية صلاة وخطبة عيد الأضحى المبارك في المسجد الحرام، وهي الخطبة الثالثة والأخيرة من الخطب المتوالية بعد خطبة الجمعة المصادفة ليوم الثامن من ذي الحجة، وخطبة عرفة يوم التاسع من ذي الحجة، ثم تأتي خطبة عيد الأضحي المبارك اليوم الأحد الموافق العاشر من ذي الحجة.
أخبار متعلقة حجاج بيت الله الحرام يستقرون في مشعر مزدلفةفيديو | طلائع حجاج بيت الله يرمون جمرة العقبة الكبرى .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } صلاة عيد الأضحى في الحرم المكي الشريف - شؤون الحرمينصلاة عيد الأضحىوبعد شروق الشمس بربع ساعة، ستقام صلاة عيد الأضحى، ويتولى إمامة المصلين في صلاة العيد بالمسجد الحرام، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي.
أما في المسجد النبوي يؤم المصلين فضيلة الشيخ الدكتور، خالد المهنا، إمام وخطيب المسجد النبوي.
وبخصوص أعمال مشروع ترجمة خطبة عيد الأضحى المبارك؛ أشرف عليها الأستاذ بدر آل الشيخ وكيل رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام، وضمان ترجمتها ل ٢٠ لغة والوصول عالميًا للملايين من المسلمين؛ عبر المنصات الرقمية الدينية للرئاسة.اهتمام من قبل ١.٨ مليار مسلم في العالمكما يستهدف من وراء ذلك الانتفاع بفضائلها عالميًا؛ وإثراء تجربة الحجاج والقاصدين؛،مستثمرةً التقنية والتطبيقات الرقمية، ومنصة منارة الحرمين، والترجمة واللغات؛ لتدعيم إيصال فضائلها في نفوس ضيوف الرحمن.
وتهم خطبة عيد الأضحى المبارك ١.٨ مليار مسلم في العالم، وللمهتمين والراغبين لاستماع الخطبة من المسلمين غير الناطقين بالعربية وغير المسلمين، متابعة ترجمتها.
وذلك لإيصال رسالة الحرمين الشريفين، وإظهار رسالة المملكة وما تتميز به من تسامح وتحاب ودعوة إلى الوسطية والاعتدال.

مقالات مشابهة

  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • الوزراء يرفعون التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • ​​​​​​​صور.. وصول ضيوف الرحمن إلى المسجد الحرام لأداء طواف الإفاضة
  • بالتفاصيل.. استعدادات صلاة عيد الأضحى في الحرمين الشريفين
  • بـ 20 لغة.. تفاصيل صلاة وخطبة عيد الأضحى بالمسجد الحرام
  • الأمير فيصل بن سلمان يهنئ القيادة الرشيدة بعيد الأضحى المبارك
  • محافظ الأحساء يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • “وزير الشؤون الإسلامية” يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • النائب العام يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • برقم قياسي.. ترجمة خطبة عرفة تصل لـ 621 مليون مستفيد ومستمع حول العالم