قررت النيابة العامة، إحالة متهم بترويج المواد المخدرة على عملائه باستخدام مواقع التواصل الاجتماعى، إلى محكمة الجنايات لبدء محاكمته.

المتهم اعترف أمام جهات التحقيق، أنه قام بإنشاء صفحة خاصة له على مواقع التواصل الاجتماعى، واستغلالها فى ترويج المواد المخدرة بين الشباب ومستخدمى التواصل الاجتماعى، مقابل مبالغ مالية محددة، موضحا أنه استخدم هذه الطريقة لتغيير الطريقة التقليدية لبيع وترويج المخدرات فى الطرقات والشوارع، إلا أن قوات الأمن تممت من ضبطه وإحالته إلى النيابة العامة.

أكدت معلومات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام بالترويج لبيع المواد المخدرة عبر إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى.

وعقب تقنين الإجراءات وباستخدام التقنيات الفنية الحديثة أمكن تحديد وضبط القائم على إدارة الصفحة المشار إليها.

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: ترويج المخدرات تجارة المخدرات اخبار الحوادث التواصل الاجتماعى

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تطلق حملة «عيد من غيرها» لقضاء الإجازة بعيدا عن تعاطي المواد المخدرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم 69 ألفا و356 خدمة طبية في مجال علاج الإدمان، بالعيادات الخارجية للمستشفيات والمراكز التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك منذ بداية عام 2024 حتى الشهر الجاري.

وأوضح حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة أطلقت، حملة «عيد من غيرها» للعام السادس على التوالي تزامنا مع إجازة عيد الأضحى، وذلك لتشجيع المتعافين من الإدمان على قضاء فترة الإجازات بعيدا عن العادات والأماكن التي يمكن أن تعيدهم لتعاطي المواد المخدرة، بالإضافة إلى زيادة السعة السريرية المخصصة لعلاج مرضى الإدمان لتصبح 1350 سريرا بالمستشفيات التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان .

وقال «عبدالغفار» إن حملة «عيد من غيرها» تهدف إلى تشجيع المتعافين والمتعافيات من مرضى الإدمان ومساعدتهم في توفير ظروف جيدة لقضاء المناسبات والإجازات والاستمتاع بها في جو من التعافي دون الحاجة لتعاطي المواد المخدرة، وذلك ضمن برامج التأهيل لإعادة دمجهم داخل المجتمع مرة أخرى، مشيرا إلى أن هذه الحملة تأتي ضمن جهود الأمانة لمواجهة إدمان المخدرات والتي تتضمن الحملة المستمرة تحت شعار «تقدر من غيرها».

وأشارت الدكتورة منن عبدالمقصود، الأمين العام لأمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان، إلى أن الحملة تنطلق عبر مستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، والبالغ عددها 24 مستشفى ومركز في 17 محافظة، حيث نظمت الأمانة العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية والفنية والرياضية والدينية داخل مستشفيات ومراكز الأمانة أو خارجها عبر دور الثقافة والأندية الرياضية حيث تساهم هذه الأنشطة التأهيلية فى تعزيز التعافي وتعتبر جزء مهم جدا فى برنامج تأهيلهم النفسى والاجتماعي.

وذكرت «منن» أن مستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية تقدم برنامج «حماية» من ضمن فعاليات حملة «عيد من غيرها» حيث يتم توفير عدد من الأسرة المخصصة للمرضى المتعافين للإقامة فترة الأعياد في المستشفيات لمساعدتهم على تجاوز الأوقات عالية الخطورة.

مقالات مشابهة

  • ضبط مخدرات بقيمة 2.7 مليون جنيه خلال حملات أمنية
  • الصحة تطلق حملة "عيد من غيرها" بعيدًا عن تعاطي المواد المخدرة
  • «الصحة» تطلق حملة «عيد من غيرها» لقضاء الإجازة بعيدا عن تعاطي المواد المخدرة
  • السعودية.. إحالة 11 مؤثرا على مواقع التواصل إلى الجهات المختصة لهذا السبب
  • القبض على مروج في ميسان بحوزته 2 كغم من المواد المخدرة
  • ميسان.. الإطاحة بتاجر مخدرات بحوزته 2 كيلو غرام من المواد المخدرة
  • إحالة عاطل للمحاكمة الجنائية بتهمة حيازة 3 كيلو حشيش فى المرج
  • اعترفات لصوص المنتجات عبر السوشيال: نوجه مندوبين لمقر وهمى لاستلام النقود
  • السجن المشدد 10 سنوات لمتهمين تاجرا فى المواد المخدرة بكفر الشيخ
  • ابتعدوا عن مواقع التواصل الاجتماعى