دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أكد رئيس حزب "الكتائب" اللبناني، سامي جميّل، أن حزبه انتقل من مرحلة "النضال السياسي التقليدي" إلى "النضال الوجودي" داعيا الجيش إلى تحمل مسؤولياته و"حماية اللبنانيين" من حزب الله ومشيرا إلى أنه إذا استمر بالتعاطي الحالي فإنه سيكون "شاهد زور"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية الخميس.

وأتت تصريحات الجميّل من منطقة الكحالة التي شهدت تبادل إطلاق نار بين مرافقي شاحنة نقل "ذخائر" تابعة لحزب الله والأهالي أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة آخرين.

وقال رئيس حزب الكتائب: " وصلنا إلى مكان لا يفيد فيه البكاء على الاطلال بل يجب أن يكون هناك تغيير جذري ووعي من قبل من يأخذ البلد إلى المجهول وإلا فإن البلد ذاهب إلى أماكن خطيرة نعرف إلى أين اوصلتنا في السابق ونعرف قيمة الحرب وصعوبتها، وهذا ما نحذر منه ويتطلب أن يعرف الفريق الذي يمارس هذه الممارسات أن اللبنانيين ليسوا لقمة سهلة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط ‏مستوطنة نطوعا

أعلن "حزب الله" أنه استهدف تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط ‏مستوطنة نطوعا، بالإضافة إلى استهداف مسيرة إسرائيلية انتهكت الأجواء اللبنانية ليل أمس.

 

وقال "حزب الله" في بيانين منفصلين: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة:

 

تصدت وحدة الدفاع الجوي ‏في المقاومة الاسلامية  منتصف ليل الاثنين الثلاثاء لطائرة صهيونية معادية انتهكت الاجواء ‏اللبنانية، وأطلقت باتجاهها صاروخ أرض -  جو، مما أجبرها على التراجع باتجاه فلسطين المحتلة ومغادرة ‏الاجواء اللبنانية على الفور.‏ استهدف مجاهدو المقاومة ‏الاسلامية عند الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء  تجمعا لجنود العدو الاسرائيلي في محيط ‏مستوطنة نطوعا بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة وأوقعوا أفراده بين قتيل

 

زلزال بقوة 5 درجات يضرب منطقة "شينجيانج" شمال غربي الصين

أعلن المركز الصيني لشبكات الزلازل، اليوم الثلاثاء، أن زلزالًا بقوة 5 درجات ضرب محافظة "ويلي" بولاية "باينجولين" المنجولية، ذاتية الحكم، بمنطقة "شينجيانج" الإيجورية، ذاتية الحكم، شمال غربي الصين.

 

وأفاد المركز - في بيان أوردته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)- أنه "تم رصد مركز الزلزال، الذي وقع بعمق 20 كم، عند التقاء دائرة عرض 40.89 درجة شمالا وخط طول 84.15 درجة شرقا".

 

وأفادت السلطات المحلية الصينية بأنه لم ترد تقارير فورية في الوقت الحالي عن سقوط ضحايا.

 

الأردن يرحب بتبني مجلس الأمن قرارا يدعم التوصل لاتفاق لوقف شامل لإطلاق النار في غزة

رحبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية بتبني مجلس الأمن، في وقت متأخر مساء أمس، القرار رقم 2735 والذي يدعم التوصل لاتفاق للوقف الشامل لإطلاق النار، وصفقة للتبادل، وبما يضمن وصول المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع، مشيدة برفض القرار لمحاولات فرض تغيير ديموغرافي أو جغرافي في القطاع، وإعادته التأكيد الالتزام بحل الدولتين سبيلا لتحقيق السلام.

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة السفير د.سفيان القضاة - في بيان، اليوم /الثلاثاء/ - أهمية تنفيذ هذا القرار الذي ينسجم وقواعد القانون الدولي والمبادئ التي قامت عليها الأمم المتحدة، ويمثل الإرادة الدولية الداعية لوقف الحرب على قطاع غزة وضمان حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء قطاع غزة.

 

وشدد المتحدث على ضرورة تنفيذ بنوده المتصلة بعودة المدنيين الفلسطينيين إلى ديارهم وأحيائهم في جميع مناطق غزة بما في ذلك في الشمال، وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل كامل من القطاع.. مؤكدا ضرورة إلزام إسرائيل الامتثال لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ووقف حربها العبثية على القطاع، الذي يعاني أهله كارثة إنسانية غير مسبوقة جراء العدوان الإسرائيلي المستمر عليه.

 

وجدد السفير القضاة، التأكيد على أهمية إطلاق عملية إعادة إعمار في غزة في إطار خطة شاملة لتنفيذ حل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس المحتلة، لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل، وفق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة وبتواقيت محددة وضمانات ملزمة.

 

 

مقالات مشابهة

  • التوافق الوطني التقى الوطني الحر.. هذا ما تم التباحث به
  • حزب الله يستهدف تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط ‏مستوطنة نطوعا
  • البناء علي الأراضي الزراعية دون ترخيص تجتاح قرية أبوصوير البلد في الإسماعيلية
  • ماذا قال باسيل بعد لقائه نواب المعارضة؟
  • باسيل يزور بيت الكتائب ويلتقي الجميّل ونواب المعارضة
  • الجميل بعد لقائه وفد اللقاء الديمقراطي: نرفض السير بحوار بالشكل المطروح فيه
  • الاتحاد الماروني العالمي: على حزب الله تنفيذ القرار 1559
  • أكبر أكذوبة تدور في الفضاء السياسي أن الجنجويد ولدوا من رحم الجيش
  • بالفيديو: كتائب القسام : الجيش الإسرائيلي قتل 3 أسرى في عملية النصيرات
  • عودة يستذكر غسان تويني: لو كان حياً لكان أول الرافضين لما نعيشه