أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة وجود مجموعة على تطبيق "التليجرام " يزعم القائمين على إدارتها إمكانية تعديل درجات نتيجة الثانوية العامة بزيادة درجات للمجموع الكلي نظير مبالغ مالية مدعين قدرتهم على تمكين بعض الطلبة من اللحاق بكليات القمة  "على خلاف الحقيقة".

 


تم تشكيل فــريق بحث توصلت جهوده إلى تحديد القائمين على إدارة تلك المجموعة الإلكترونية (شخصين – مقيمين بمحافظة أسيوط).

 

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما وعُثر بحوزتهما على (جهاز حاسب آلى -  2 هاتف محمول "بفحصهما فنيًا تبين احتوائهما على آثار ودلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي" - شريحة خط الهاتف المحمول المربوط عليها المحفظة الإلكترونية المستخدمة في استقبال التحويلات المالية من ضحاياهم- مبلغ مالي "من متحصلات نشاطهما الإجرامي").

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الادارة العامة الأموال العامة خلاف تعدي مكافحة اسيوط الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة التحويلات محافظة اسيوط نتيجة الثانوية كليات القمة

إقرأ أيضاً:

اتفاق لتبادل السجناء بين إيران والسويد

أكد أمين لجنة حقوق الإنسان في إيران كاظم غريب أبادي، اليوم السبت، إن السويد أفرجت عن المسؤول الإيراني السابق المدان حميد نوري. وقال ابادي على منصة "إكس"، أن نوري، الذي أدين لدوره في عملية إعدام جماعي لسجناء سياسيين في إيران عام 1988، سيعود إلى بلاده خلال ساعات قليلة".

ولم يكن لدى متحدث باسم وزارة الخارجية السويدية تعليق بعد على التقارير.

وعلى نحو منفصل، أعلن رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترشون أن "المحتجزين لدى إيران يوهان فلودروس وسعيد عزيزي على متن طائرة عائدين إلى السويد".

وقال كريسترشون: "استخدمتهما إيران بيادق في لعبة مفاوضات مثيرة للسخرية بهدف إطلاق سراح المواطن الإيراني حميد نوري المسجون في السويد، وهو مدان بارتكاب جرائم خطيرة في إيران في الثمانينيات".

وأضاف: "بصفتي رئيسا للوزراء، أتحمل مسؤولية خاصة تجاه سلامة المواطنين السويديين.
ولذلك عملت الحكومة بشكل مكثف على هذه القضية، جنبا إلى جنب مع أجهزة الأمن السويدية التي تفاوضت مع إيران".

وألقي القبض على نوري (63 عاما) في مطار ستوكهولم عام 2019، وحكم عليه لاحقا بالسجن مدى الحياة بتهم ارتكاب جرائم حرب، منها الإعدام الجماعي وتعذيب سجناء سياسيين في سجن إيراني عام 1988، بينما نفى التهم الموجهة إليه.

وفي المقابل، ألقت السلطات الإيرانية القبض على فلودروس عام 2022، ووجهت إليه تهم التجسس لصالح إسرائيل و"الإفساد في الأرض"، وهي جريمة تصل عقوبتها إلى الإعدام.

مقالات مشابهة

  • توزيع درجات امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد الأساسية
  • اتفاق لتبادل السجناء بين إيران والسويد
  • تجديد حبس 4 متهمين بغسل 60 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • ضبط متهمين مزقوا جسد شاب في المرج
  • ضبط شخص متهم بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين
  • ضبط المتهم بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص في القاهرة
  • بعد انتهاء امتحانات المواد غير المضافة.. كيف تحصل على درجات الرأفة بالثانوية؟
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 9 متهمين بارتكاب جرائم سرقات بالقاهرة
  • ضبط متهمين زعما قدرتهما على تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024
  • تنسيق الثانوية العامة 2024 في الوادي الجديد.. حد أدنى لكل إدارة تعليمية