يبحث الكثير من المواطنين عن كيفية الحصول على تصحيح أو تغيير قيد الزواج أو الطلاق أو إثبات النسب، ليتمكنوا من تعديل بياناتهم.


خطوات الحصول على تصحيح أو تغيير قيد الزواج أو الطلاق أو إثبات النسب


١. تجهيز بعض المستندات المطلوبة: ( بطاقة الرقم القومى، ونموذج (79)).


٢. توجه صاحب القيد أو أحد أقاربه حتى الدرجة الثانية أو من يحمل توكيلا خاص بالتعامل مع الأحوال المدنية من أحد أصحاب الشأن، إلى مقر الأحوال المدنية بنطاق دائرة الاختصاص.


٣. تقديم بطاقة الرقم القومى إثباتا لشخصية المتقدم.


٤. تقديم المستندات المطلوبة للتصحيح أو الحكم الصادر مذيل بالصيغة التنفيذية للموظف المختص.


٥. سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حتى تتمكن من استلام الطلب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بطاقة الرقم القومي خطوات الدرجة الثانية المستندات المطلوبة الحكم الأحوال المدنية

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العام للمصريين في الخارج يستضيف اللواء د. ناصر درغام الخبير في شئون الأحوال المدنية

في أمسية رائعة حول شئون الجنسية والجوازات والأحوال المدنية أقام الاتحاد العام للمصريين في الخارج ندوة حول هذه الموضوعات عبر منصة زوم حضرها لفيف من السادة رؤساء الجاليات وفروع الاتحاد العام للمصريين في الخارج من مختلف انحاء العالم.

تحدث عبر منصة زوم ضيف اللقاء اللواء د. ناصر درغام الخبير في شئون الجوازات والجنسية والاحوال المدنية اشتمل اللقاء على شرح تفصيلي لكافة المستندات التي يحتاجها المصري في الخارج ، وكذلك الاستثناءات على كل حالة ، وشرح وافي لحالات تجديد جواز السفر واستصدار بطاقة الرقم القومي وشهادة الميلاد وضرورة أن يحافظ المصري على جنسيته من خلال الرقم القومي واثبات شخصيته من خلال بطاقة الرقم القومي وإثبات شخصيته عند السفر باستخدام جواز السفر ، كما تحدث اللواء درغام في حالات انتهاء جواز السفر وبعض الحالات الخاصة الواجب فيها الابقاء على صلاحية جواز السفر مدة سنه على الأقل لزوم توفير الإقامه لبعض المقيمين في دول الخليج بناء على طلب السلطات هناك.

الاتحاد العام للمصريين في الخارج يستضيف اللواء د. ناصر درغام الخبير في شئون الأحوال المدنيةالاتحاد العام للمصريين في الخارج يستضيف اللواء د. ناصر درغام الخبير في شئون الأحوال المدنيةالاتحاد العام للمصريين في الخارج يستضيف اللواء د. ناصر درغام الخبير في شئون الأحوال المدنيةالاتحاد العام للمصريين في الخارج يستضيف اللواء د. ناصر درغام الخبير في شئون الأحوال المدنية

 

الاتحاد العام للمصريين في الخارج يستضيف اللواء د. ناصر درغام الخبير في شئون الأحوال المدنيةالاتحاد العام للمصريين في الخارج يستضيف اللواء د. ناصر درغام الخبير في شئون الأحوال المدنيةالاتحاد العام للمصريين في الخارج يستضيف اللواء د. ناصر درغام الخبير في شئون الأحوال المدنية

وقد اجاب الخبير الإستراتيجي على اسئلة بعض الحضور من كندا وانجلترا واستراليا والنمسا ودولة الإمارات العربية المتحده وقيرغيزستان واشتملت الحالات المعروضه على بعض الحالات الاستثنائية والصعبه خصوصا لأبناء الوطن في اوروبا.

 

وفي بداية اللقاء رحب المهندس  اسماعيل احمد علي رئيس مجلس ادارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج بالضيف الكبير وتمنى تكرار اللقاء الذي اعدته م. مرفت خليل رئيس فرع الاتحاد في بريطانيا وعضو مجلس الإدارة .

مقالات مشابهة

  • اعرف طرق تغيير قيد الزواج أو الطلاق في بطاقة الرقم القومي
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يستضيف اللواء د. ناصر درغام الخبير في شئون الأحوال المدنية
  •  الأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة تقدم خدماتها للعاملين في موسم الحج
  • السجن وغرامة 30 ألف جنيه.. اعرف عقوبة الحصول على شهادة للإعاقة واستعمالها دون وجه حق
  • الأوراق المطلوبة لـ إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024
  • كيفية الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • هل يجوز للزوجة طلب الطلاق حال الزواج عليها دون علمها؟.. قانوني يجيب
  • طريقة استخراج بدل فاقد من بطاقة الرقم القومي
  • خطوات بسيطة للحصول على صحيفة الحالة الجنائية
  • خطوات بسيطة لاستخراج جوازات السفر