التقى المدير العام للإدارة العامة ‏للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، أحمد بن محمد المدخلي، بمديري ومديرات 1420 مدرسة بمكة المكرمة بجميع المراحل الدراسية، وأوضح أن إدارة التعليم عملت على تهيئة وصيانة المباني المدرسية لتوفير البيئة المثالية الجاذبة لجميع المقرات التعليمية، استعدادًا للعام الدراسي الجديد.

وأكد أن هذا يأتي ضمن اهتمام وزارة التعليم للاستعداد المبكر للعام الدراسي الجديد، بما يحقق الانطلاقة القوية في بيئة نموذجية لجميع المدارس، وشدد في الوقت نفسه على أهمية الالتزام بالنظام وتطبيق لائحة السلوك والمواظبة والنظافة للمدارس والجدية وتهيئة البيئة المدرسية الجاذبة لتلقي العلم والفائدة.

أخبار متعلقة انطلاق التدريب الصيفي بتعليم مكة المكرمة بمشاركة 5 آلاف معلم ومعلمةتعليم مكة يطلق 202 برنامج تدريب صيفي لتطوير الكوادر التعليميةموهبة.. المنتخب السعودي للفيزياء يحقق 3 جوائز عالمية في أولمبياد الفيزياء الدوليشدد المدخلي على أهمية البداية الجادة لترك انطباع إيجابي في نفوس الطلاب - اليومتذليل العقبات لمديري المدارس

ولفت المدير العام النظر إلى أنه سيكون عونًا ومعينًا لأداء تلك الرسالة التي يبذلها مديري ومديريات المدارس، وسيبذل قصارى جهده من أجل العمل على تمكينهم لتذليل العقبات التي تواجههم؛ ليحققوا أهداف كل مرحلة من مراحل التعليم.

ودعى إلى ضرورة تكريس الجهود من أجل تحقيق الهدف الأسمى والغاية المثلى، وهي نواتج التعليم، مؤكدًا على الدور الفاعل لمديري ومديرات المدارس في رفع مستوى التحصيل الدراسي، وفق رؤية المملكة 2030، وتجويد العملية التعليمية بكافة جوانبها.

كما شدد على أهمية البداية الجادة والجاهزية التامة وبصورة حضارية مشرقة، لترك انطباعًا ايجابيًا في نفوس أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات، لافتًا إلى أن تعليم مكة يخطو بخطوات متسارعة نحو التفرد والتميز والصدارة، هذا بفضل الله ثم بفضل الجهود المخلصة النوعية المبذولة، مؤكدًا على مرونة التعامل سواء مكاتب التعليم أو مع أولياء الأمور، لاستيعاب أكبر قدر ممكن من الطلاب والطالبات.

وأشار "المدخلي" إلى أن الزيارات الإشرافية الميدانية لإدارة المراجعة الداخلية ستنطلق في الأسبوع القادم، مع عودة طلابنا وطالباتنا، للإطلاع على سير العمل من حيث التأكد من صرف الميزانية التشغيلية، وجاهزية المباني واستكمال أعمال الصيانة وتوفر اشتراطات الأمن والسلامة، وجاهزية تسليم الكتب الدراسية.

واختتم بتقديم جزيل شكره لجميع قيادات تعليم مكة، متمنيًا عامًا دراسيًا موفقًا ومكللًا بالنجاح.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس تعليم مكة مدير مدارس طلاب العام الدراسي الجديد العام الدراسي 1445هـ

إقرأ أيضاً:

“الزايدي” مديرًا لـ تعليم محافظة الخرج.

المناطق-أشرف العصيمي

صدر قرار مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور نايف بن عابد الزارع بتكليف الأستاذ عبدالله بن عاقل الزايدي مديراً لتعليم محافظة الخرج.

ويعد “الزايدي”من الكفاءات القيادية التعليمية وتدرج فيها من معلم إلى وكيل ثم قائدًا لعدة مدارس ثم مساعدًا لمدير تعليم الخرج للشؤون التعليمية.

أخبار قد تهمك النائب العام يلتقي بمكتبه بجدة عضو اللجنة الدائمة المعنية بالمراقبة والتفتيش والقضاء على الفساد الصيني 10 يونيو 2024 - 11:02 مساءً مجلس الأمن يتبنى قرار أميركي لدعم مقترح بايدن بشأن غزة 10 يونيو 2024 - 10:55 مساءً

كما سبق أن شارك كنائب للمركز الوطني للقياس والتقويم بالخرج , ونائب لمركز اختبارات جامعة الملك فيصل الإلكترونية بالخرج ,وعضو لجنة مقابلة الاعتماد الأكاديمي بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز ، إضافة لتمثيل الوطن خارجيًا والعمل كمشرف للمدارس على اختبارات الطلاب والطالبات في المدارس السعودية بالهند والفلبين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 يونيو 2024 - 11:06 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 يونيو 2024 - 10:45 مساءًرئيس الغذاء والدواء: وجبات الحجاج يتم التأكد من سلامتها منذ أولى مراحل السلسلة الغذائية أبرز المواد10 يونيو 2024 - 10:41 مساءًوزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الروسي أبرز المواد10 يونيو 2024 - 10:34 مساءًنيابة عن أمير منطقة الرياض .. أمين المنطقة يحضر حفل سفارة جمهورية البرتغال بمناسبة اليوم الوطني لبلادها أبرز المواد10 يونيو 2024 - 10:31 مساءًأمير منطقة الجوف يوجه الإمارة والمحافظات والمراكز بمواصلة العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك أبرز المواد10 يونيو 2024 - 10:28 مساءًالمملكة والأمم المتحدة توقعان اتفاقية لتمويل “منصة الرياض الآمنة لتبادل المعلومات “بين أعضاء شبكة GlobE10 يونيو 2024 - 10:45 مساءًرئيس الغذاء والدواء: وجبات الحجاج يتم التأكد من سلامتها منذ أولى مراحل السلسلة الغذائية10 يونيو 2024 - 10:41 مساءًوزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الروسي10 يونيو 2024 - 10:34 مساءًنيابة عن أمير منطقة الرياض .. أمين المنطقة يحضر حفل سفارة جمهورية البرتغال بمناسبة اليوم الوطني لبلادها10 يونيو 2024 - 10:31 مساءًأمير منطقة الجوف يوجه الإمارة والمحافظات والمراكز بمواصلة العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك10 يونيو 2024 - 10:28 مساءًالمملكة والأمم المتحدة توقعان اتفاقية لتمويل “منصة الرياض الآمنة لتبادل المعلومات “بين أعضاء شبكة GlobE النائب العام يلتقي بمكتبه بجدة عضو اللجنة الدائمة المعنية بالمراقبة والتفتيش والقضاء على الفساد الصيني النائب العام يلتقي بمكتبه بجدة عضو اللجنة الدائمة المعنية بالمراقبة والتفتيش والقضاء على الفساد الصيني تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • كردستان تعيد 9 آلاف متسرب إلى مقاعد الدراسة
  • التربية والتعليم بالخرطوم تعلن استئناف الدراسة
  • أمانة العاصمة.. مدرسة تعليم القرآن الكريم تنظم حفل اختتام العام الدراسي 1445هـ
  • «تعليم القاهرة»: تفعيل الأنشطة الصيفية لعام 2024 في المدارس لاكتشاف المواهب
  • مدير “تعليم محايل” يعتمد حركة الإدارة المدرسية للعام الدراسي 1445هـ
  • “الزايدي” مديرًا لـ تعليم محافظة الخرج.
  • الأمير سعود بن نهار يلتقي مدير تعليم الطائف
  • مدير «تعليم مطروح» يترأس غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة امتحانات الشهادة الثانوية
  • "تعليم مكة" يخصص 70 مبنى مدرسياً للجهات المشاركة في موسم الحج
  • "تعليمية البريمي" تكمل استعدادات بدء امتحانات دبلوم التعليم العام