حذر عضو مجلس النواب كاظم الطوكي، اليوم الاربعاء، من المراحل الخطيرة التي وصل اليها الجفاف في محافظة ذي قار، فيما اكد ان اغلب مناطق المحافظة شهدت انقطاع ضخ مياه الشرب لعدة ايام.

وقال الطوكي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “الازمة ضربت العديد من المحافظات لكن الوضع في ذي قار مختلف لان؛ الخطورة وصلت لعدم توفر مياه الشرب الى المواطنين”، مشيرا الى ان “السياسة التي مضت فيها الحكومات اضاعت الكثير من الموارد ومنها الموارد المائية”.

وتابع، ان “الوضع العام للجفاف في المحافظة ساهم في هجرة العديد من القرى من الأراضي الزراعية نتيجة؛ اندثار المزارع وانعدام متطلبات إنجاح الخطة الصيفية الزراعية”، لافتا الى “ضرورة التدخل العاجل من الحكومة بعد المراحل الخطيرة التي وصل اليها الجفاف في محافظة ذي قار”.

واختتم الطوكي حديثه، قائلاً: ان “مناطق شمال ذي قار التي كانت متميزة بوفرة المياه باتت تعاني الان وبدون زراعة”، مردفاً ان “اغلب مناطق المحافظة شهدت انقطاع ضخ مياه الشرب لعدة أيام”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: میاه الشرب ذی قار

إقرأ أيضاً:

درجات القبول بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بكل المحافظات وموعد التقدم

أعلنت شركات مياه، القاهرة، صرف القاهرة، البحيرة، بني سويف، المنوفية، الجيزة، مياه الإسكندرية، وأسيوط، عن فتح باب قبول الطلاب الجدد الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة والإعدادية الأزهرية للعام الدراسي 2024/2023، الراغبين في الالتحاق بتلك المدارس وفقا للتوزيع الجغرافي لكل مدرسة.

يأتي ذلك في إطار استعدادات مدارس المياه لقبول أوراق الطلاب الجدد الراغبين في التقدم إلى المدارس الثانوية التابعة للشركات للعام الدراسي 2025/2024.

 

 قبول الطلاب الجدد في مدارس المياه بكل المحافظات

وتوجهت الشركات برسالة إلى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، تتضمن طلب التنسيق مع إدارة العلاقات العامة لإعلان قبول الطلاب الجدد بمدرسة المياه بمجموع لا يقل عن 260 درجة، شرط حصول الطلاب المتقدمين على الشهادة الإعدادية، وأن يكونوا قد أكملوا الصفين الأول والثاني الإعدادي من المحافظة التي يتبعون لها.

 مواعيد تقديم الأوراق بمدارس المياه 

ومن المقرر أن تبدأ عملية تقديم الأوراق على مواقع الشركات التابعة للمدارس وفقًا للتوزيع الجغرافي اعتبارًا من 23 يونيو 2024 وحتى 11 يوليو 2024، وذلك تماشيًا مع شروط القبول المعتمدة خلال العام الماضي، مع التأكيد على الالتزام بنفس المعايير والمواصفات لضمان قبول الطلاب المؤهلين.

 التوزيع الجغرافي لمدارس المياه 

وحسب بيان لمدارس المياه الثانوية، تقبل كل مدرسة طلاباً من ثلاث أو أربع محافظات مجاورة لضمان توزيع جغرافي متوازن، داعية الطلاب الراغبين في التقديم إلى زيارة المواقع الإلكترونية لشركات مياه الشرب والصرف الصحي في المحافظات المذكورة للحصول على المزيد من التفاصيل حول عملية التقديم والشروط المطلوبة.

 

وأشارت إلى أن هذا الإعلان يأتي في إطار حرص مدارس مياه الشرب والصرف الصحي على توفير فرص تعليمية متميزة في تخصصات تشغيل وصيانة محطات وشبكات مياه الشرب والصرف الصحي، بما يساهم في تخريج كوادر مؤهلة تساهم في تطوير وتحسين خدمات المياه والصرف الصحي في مصر.

 

تخصصات الدراسة والعمل في مدارس المياه

تشغيل وصيانة محطات مياه الشرب والصرف الصحي.

ضبط وجودة معامل مياه الشرب والصرف الصحي.

تشغيل وصيانة شبكات مياه الشرب والصرف الصحي.

عناوين مدارس المياه بالمحافظات

محافظة القليوبية: شارع شركات البترول في مسطرد، شرق منطقة شبرا الخيمة.

محافظة البحيرة: شارع الجيش بجوار جزيرة البط بمدينة دمنهور.

محافظة المنوفية: منطقة كفور الرمل، قويسنا.

محافظة بني سويف: منطقة بياض العرب.

مقالات مشابهة

  • شلالات دربات .. ثروة مائية تهدر للبحر
  • قدم الآن.. تنسيق مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 2024 لطلاب 3 محافظات
  • درجات القبول بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بكل المحافظات وموعد التقدم
  • مياه الشرب بالجيزة تنظم الحفل السنوي للعامل المثالي عام ٢٠٢٤
  • محافظ مطروح يوجه بتوفير مياه الشرب ومتابعة التعديات على خطوط نقل المياه
  • محافظ مطروح يتابع إجراءات توفير مياه الشرب للمواطنين
  • إرتفاع درجات الحرارة بقري ومدن محافظة البحيرة
  • مراقبة عدد من المصانع المنتجة لمياه الشرب بولاية الكامل والوافي
  • الكليات المتاحة بعد مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 2024
  • عمرو أديب: ما يحدث في أسوان كارثة طبيعية... استثنوها من تخفيف الأحمال