كشفت مصادر بقطاع البترول، أن من المقرر أن تنطلق أعمال شركة أدنوك من خلال شركتها التابعة أدنوك للتوزيع رسميًا في السوق المصري خلال الأيام المقبلة، بعد أن نجحت  الشركة في شراء حصة  توتال إنرجيز الفرنسية في توتال إنرجيز للتسويق مصر.

 

تحول العلامة التجارية لـتوتال إلى أدنوك:

وأضافت "المصادر" خلال تصريحات لـ" الفجر"، أن من المقرر أن تتحول العلامة التجارية لمحطات وقود توتال إلى أدنوك خلال الشهور المقبلة، مشيرا إلى أن أدنوك الإماراتية للتوزيع ضخت استثمارات لتجديد عدد من محطات الوقود، حيث من المقرر أن يتم افتتاح أول محطة تحمل شعار شركة أدنوك بدلا من توتال بالمعادي خلال الأيام المقبلة.

 

وحصلت الفجر على صور من محطات أدنوك الجديدة، والتى تعتزم تقديم خدمات تموين الوقود سواء البنزين أو الغاز الطبيعي.

 

محطة أدنوك الجديدة بالمعادي

 

توتال الفرنسية  تبيع 50% من حصتها لأدنوك 

 واتفقت شركة توتال إنرجيز الفرنسية وافقت  على بيع حصة 50% في (توتال إنرجيز للتسويق مصر) لشركة أدنوك للتوزيع الإماراتية، مقابل 200 مليون دولار تقريبا.

 تُعد شركة "توتال إنرجيز مصر" واحدة من أكبر أربع شركات بيع الوقود بالتجزئة في مصر مع علامة تجارية قوية وسجل حافل بالنجاحات.

 تمتلكتوتال إنرجيز مصر 240 محطة بيع الوقود بالتجزئة وما يزيد عن 100 متجرٍ للبيع بالتجزئة وأكثر من 250 محطة تغيير زيت ومراكز غسيل السيارات وبيع الوقود بالجملة ووقود الطائرات وعمليات زيوت التشحيم.

 

وأكدت "أدنوك للتوزيع"  أنها من خلال الصفقة  سيمكنها  الاستفادة من الإمكانات المتاحة واستكشاف أوجه التعاون المثمر في مجال توزيع الوقود وزيوت التشحيم وأعمال الطيران معزّزة بالنمو الاقتصادي في أعقاب التعافي من تداعيات جائحة "كوفيد-19".

 

تعزيز الحضور بالسوق المصري 

 واشارة أدنوك إلى أن الاستحواذ أيضًا تجديد عدد من محطات الخدمة لتتوافق مع معايير العلامة التجارية لأدنوك، إضافة إلى إنشاء مواقع جديدة مختارة في المستقبل تحمل علامتها التجارية، مما يعزز حضور "أدنوك" في السوق المصري لتوزيع الوقود بالتجزئة والذي يشهد نموًا سريعًا.

 

 

أرباح قوية لادنوك 

أعلنت  شركة أدنوك للتوزيع نتائجها المالية للربع الأول من عام 2023 حيث أظهرت ارتفاع صافي الربح  بنسبة 5.5 بالمئة على أساس سنوي ونسبة 19.4 بالمئة على أساس ربع سنوي ليبلغ 551 مليون درهم (نحو 150 مليون دولار) مدفوعًا بالأداء القوي وإجراءات تعزيز كفاءة العمليات في جميع قطاعات الشركة.

 

 

بلغ التدفق النقدي الحر 1.04 مليار درهم (280 مليون دولار)، كما ارتفعت كميات الوقود المباعة في كل من دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية خلال الربع الأول من عام 2023 بنسبة 8 بالمئة على أساس سنوي في إجمالي، مدفوعةً بتواصل الانتعاش الاقتصادي وتوسّع شبكة محطات الشركة في جميع أنحاء الدولة، كما وصل إجمالي كميات مبيعات وقود التجزئة – والتي تمثل نحو 65 بالمئة من إجمالي كميات الوقود المباعة – قد ارتفع بنسبة 5.5 بالمئة على أساس سنوي.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أدنوك أدنوك في مصر مصر الاقتصاد المصري بالمئة على أساس أدنوک للتوزیع توتال إنرجیز شرکة أدنوک

إقرأ أيضاً:

شركة استادات توقع عقد شراكة مع شركة «إس سفنتين» الإماراتية لتسويق المواهب المصرية

وقعت الشركة مساء أمس الأحد عقد شراكة مع شركة "إس سفنتين" الإماراتية للتسويق الرياضى فى الخليج، فى إطار المشروع الرياضي التنموي الضخم الذى أعلنت عنه شركة استادات الوطنية للاستثمار الرياضى، والهادف لاكتشاف المواهب.

وتهدف الشراكة توفير إعاشة للمواهب المصرية فى الأندية الإمارتية، واللعب فى صفوفها، وتسويقهم فى الأندية الخارجية، وهو دور رياضى اجتماعى كبير، يُعلى من شأن العمل الاحترافى فى الإدارة ويرسخ لمفهوم أن الإدارة بالأهداف تحقق نتائج مبهرة، وأن القدرة على اختيار المواهب ثم صقلهم تدريبيا وغذائيا وثقافيا، ثم تسويقهم فى الدوريات المختلفة، وهو ما ينعكس على المنتخبات الوطنية، بالايجاب، ويسمح باتساع مساحة الاختيار ليصبح لمصر عشرات المواهب من عينة محمد صلاح، وعمر مرموش ومصطفى محمد وتريزيجيه، يشكلون منتخبا قويا قادرا على تمثيل مصر ورافع رايتها عاليا فى البطولات الرياضية المختلفة.

وكانت شركة استادات الوطنية للاستثمار الرياضى، قد استطاعت أن تجرى حصراً تقديرياً لقاعدة الناشئين فى الأندية، فتوصلت إلى أنها لا تصل إلى نسبة 10% من القاعدة العامة على مساوى الجمهورية، وهناك 90% مواهب حقيقية لا تجد من يكتشفها، وهنا الدور الاجتماعى والرياضي الكبير لشركة استادات ومن خلال رافدها أندية سيتى كلوب المنتشرة فى المحافظات والمدن المختلفة، تستطيع اكتشاف المواهب واعدادهم على كافة المستويات، ثم تسويقهم فى الأندية الخارجية، وفى القلب منها الأندية الأوروبية.

تأسيسا على ذلك، أبرمت شركة استادات عقد الشراكة مع شركة التسويق "إس سفينتين" الإماراتية، ووقع العقد الكابتن محمد وهبة عضو مجلس الإدارة، ورئيس قطاع الكرة فى أندية سيتى كلوب ممثلا عن شركة استادات، وعايض مبخوت الهاجرى، ممثلا عن الشركة الإمارتية "إس سفنتين" للتسويق الرياضى، وذلك فى حضور المهندس سيف الوزيرى، رئيس مجلس إدارة شركة استادات الوطنية للاستثمار الرياضي، والعضو المنتدب، والكابتن علاء نبيل.

ومن جانبه قال المهندس سيف الوزيرى، رئيس مجلس إدارة شركة استادات الوطنية، أن المشروع الرياضى، الذى تتبناه الشركة، والمزمع إعلان كافة تفاصيله قريباً، سيكون قاعدة انطلاقة حقيقية للرياضة بشكل احترافى، بدءا من القاعدة وتأسيس النشء صحيا وتدريبيا وفقاً للأساليب العلمية المتبعة فى الدول المتقدمة، وإعداد بطل متكامل، فى مختلف اللعبات.

وأضاف الوزيرى، أنه سعيد بالتعاون مع كيانات متخصصة، وهو ما يتماشى مع نهج الشركة للاستعانة بالمتخصصين سواء كانت كيانات أو كوادر، قادرة على تنفيذ المشروعات الرياضية الاستثمارية، إيمانا بأن العلم والتخصص والخبرات، مثلث نهضة الرياضة، الحقيقى، معتبرا خطوة التعاقد مع شركة (إس سفنتين) الإمارتية للتسويق الرياضى خطوة كبيرة فى نجاح المشروع.

وأوضح الوزيرى، أن الاستثمار الرياضى أصبح رقما جوهريا من أرقام معادلة زيادة الدخل القومى، وإضافة للاقتصاد المصرى، فى إطار رؤية الدولة المصرية الطموحة، وتحويل الرياضة إلى صناعة.

مقالات مشابهة

  • %70 مساهمة المصنعين والموردين المحليين في محطات «أدنوك للتوزيع»
  • تقرير: العراق يسعى لتقليل الاعتماد على الغاز الإيراني والصين ستساعده باستثماراتها النفطية
  • البترول: ندعم أنبوبة البوتاجاز الواحدة بـ 200 جنيه.. ولتر البنزين بـ 4 جنيهات
  • شركة استادات توقع عقد شراكة مع شركة «إس سفنتين» الإماراتية لتسويق المواهب المصرية
  • أومنيكوم العالمية تفتتح مقرها الإقليمي في الرياض
  • "IHC" الإماراتية تطلق العنان لموجة صفقات تعدين في إفريقيا
  • "الزين فود" تفتتح 3 منافذ جديدة في مسقط
  • مرة أخرى.. الجزائر تلعب بورقة البترول والغاز لتأليب أمريكا ضد المغرب والجعفري يفكك خيوط هذا الاتفاق
  • «تبريد» تكشف عن جدارية فنية تجسِّد الطبيعة الإماراتية في محطتها في جزيرة الماريه
  • شركة «تبريد» تكشف عن جدارية فنية تجسِّد الطبيعة الإماراتية في محطتها في جزيرة الماريه