(عدن الغد)خاص:

تفقد وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع المهندس غسان الزامكي ومعه مدير عام مديرية الشيخ عثمان الدكتور وسام معاوية سعيد سالم سير العمل في مشروع اعادة تأهيل الساحة الأمامية لحي عمر المختار مديرية الشيخ عثمان (المرحلة الأولى) منه والبالغ كلفتها تسعون مليون ريال يمني والذي تمولها السلطة المحلية بالمديرية .

.

وخلال الزيارة اطلع الوكيل الزامكي ومدير المديرية سالم من قبل الجهه المنفذه للمشروع المهندس هشام شهاب ممثل مكتب شهاب للمقاولات على مكونات المشروع والمراحل التي قطعها المشروع في الانجاز ..

وا تفقد الزامكي وسالم اقسام المشروع الذي تبلغ مساحته الفين وسبعمائة وعشرين متر مربع و يتضمن تنظيم الساحة وعمل الانترلوك وسياج حديدي مودرن بالإضافة إلى إضافة الالعاب التي سيتم تركيبها بعد تعشيب الأرضية بالعشب الاصطناعي بالإضافة إلى بناء مجسم الشيخ عثمان ..

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع خلال خلال الأسابيع القليلة القادمة .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الشیخ عثمان

إقرأ أيضاً:

تقدم إنجاز برنامج تأهيل وتثمين المدينة العتيقة للصويرة بنسبة 95 في المائة

عرف إنجاز المشاريع المبرمجة في إطار البرنامج التكميلي لإعادة تأهيل وتثمين المدينة العتيقة للصويرة (2019-2023)، تقدما بنسبة 95 في المائة، وذلك بحسب معطيات للجنة الإقليمية المختصة.

وعقدت اللجنة الخميس بمقر عمالة إقليم الصويرة اجتماعا ترأسه عامل الإقليم، عادل المالكي، بحضور رئيس المجلس الجماعي، طارق العثماني، والكاتب العام للعمالة، وممثل صندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، ورؤساء مختلف المصالح الخارجية المعنية والسلطات المحلية، خُصص للوقوف عند المنجزات المحققة في إطار هذا الورش الاستراتيجي، أو تلك التي توجد قيد الدراسة والإنجاز ومناقشة الآفاق المستقبلية.

وبهذه المناسبة، أبرز المالكي، الأهمية الكبرى لهذا البرنامج الهادف إلى الحفاظ على التراث التاريخي لمدينة الرياح والنهوض به، وتحسين الظروف المعيشية لساكنتها وتعزيز جاذبيتها السياحية.

وأشار إلى أنه سيتم الانتهاء من هذا المشروع الضخم في غضون أشهر قليلة، بعد إنهاء آخر الأشغال الجارية، ولا سيما تهيئة الواجهة البحرية للمدينة القديمة وبعض الفضاءات العامة، وتقوية المباني الآيلة للسقوط ووضع التجهيزات الحضرية.

كما أكد على الالتزام الضروري لجميع الأطراف المعنية، بهدف الارتقاء إلى مستوى تطلعات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وانتظارات ساكنة الصويرة بهذا النسيج الحضري الحيوي.

من جانبه، قدم مدير وكالة العمران الصويرة شيشاوة، عبد الصمد النوحي، تقييما مفصلا للبرنامج، يشمل الحكامة والبيانات المالية والشركاء والأهداف، مشيرا إلى أنه تم التوقيع في إطار هذا البرنامج على 170 اتفاقية شراكة بين القطاعين العام والخاص في إطار هذا المشروع الطموح.

وأضاف أن البرنامج، الذي تبلغ ميزانيته 300 مليون درهم، يتضمن 27 مشروعا، تم إنجاز 15 منها و12 في طور الإنجاز، موضحا أن المشروع عرف تقدما إجماليا انتقل من 89 في المائة التي كانت مسجلة خلال آخر اجتماع إلى 95 في المائة حاليا.

وتشمل الإنجازات تهيئة الساحات العمومية وأزقة المدينة ودور العبادة ومراكز الصحة والتعليم الأولي، فضلا عن تأهيل الساحات التاريخية، أبرزها “سقالة المرسى”، بالإضافة إلى إقامة مواقف السيارات.

وأضاف النوحي أن من بين المشاريع الحالية، 6 مشاريع في مرحلة الإنجاز، بنسبة إنجاز تتراوح بين 60 و80 في المائة، مشيرا إلى أن المراحل الأخيرة تشمل بناء مركز استقبال، وتهيئة ساحة الملاح، فضلا عن الانتهاء من أشغال بناء دار المسنين ومركز خدمات للشباب ودار للنساء ودار حضانة خلال الأسابيع المقبلة.

يشار إلى أن هذا الورش الخاص بإعادة التأهيل، الذي يستفيد منه 13000 نسمة بالمدينة العتيقة للصويرة، يهم سلسلة من المشاريع التي تتوزع على 4 محاور رئيسية، وهي تأهيل المجال العمراني، وترميم وتأهيل التراث التاريخي، وتعزيز الولوج إلى الخدمات الاجتماعية، وتقوية الجاذبية السياحية والاقتصادية للمدينة العتيقة.

مقالات مشابهة

  • تفقد سير العمل بمشروع ترميم وتأهيل شارع الثلاثين في معين بأمانة العاصمة
  • الإسكان: زرعنا 46 ألف شجرة ونخلة بمشروع الحدائق المركزية "كابيتال بارك" بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • محافظة الجيزة: دخول ماكينة حفر الأنفاق لمحطة المريوطية قادمة من الأهرامات
  • إيران تطلق صفارة البدء لزيادة إنتاج النفط اليومي من حقل مشترك مع العراق
  • استلام مشروع مياه هداج بني شداد مديرية خولان صنعاء
  • تقدم إنجاز برنامج تأهيل وتثمين المدينة العتيقة للصويرة بنسبة 95 في المائة
  • مركز الملك سلمان يسلم 70 مشروع تمكين إقتصادي لأسر الأيتام بمحافظة مأرب
  • رئيس صندوق التنمية الحضرية يتابع مشروع "حدائق تلال الفسطاط"
  • عدن.. مسلحون يختطفون مصورا وإعلاميا في مديرية الشيخ عثمان
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد أعمال إنشاء مشروع توسعات محطة أبوتيج المرشحة