أخبار ليبيا 24

أعلنت وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة، اليوم الخميس، استئناف امتحانات الدور الثاني لطلاب شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي بمراقبتي التربية والتعليم في بلديتي عين زارة وسوق الجمعة.

ويأتي استكمال الامتحانات في البلديتين بعد تأجيلها يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين على خلفية الاشتباكات التي شهدتها العاصمة طرابلس في أعقاب احتجاز جهاز الردع لآمر اللواء 444 قتال، العقيد محمود حمزة.

غير أن الأمور بدأت تتجه إلى الهدوء بعدما أعلن أعيان سوق الجمعة، مساء الثلاثاء، تسليم محمود حمزة إلى جهة محايدة، والبدء في ترتيبات تنفيذية لوقف إطلاق النار، وحصر الأضرار لتعويض أصحابها، بناء على اتفاق مع حكومة الوحدة الوطنية الموقتة.

وبدأت الأوضاع تتجه إلى الهدوء بعد إطلاق سراح آمر اللواء 444 قتال، العقيد محمود حمزة بعد يومين من احتجازه من قبل جهاز الردع، وكان قد تسبب اعتقاله في اندلاع قتال مسلح في العاصمة طرابلس مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وقام جهاز الدعم والاستقرار بأمرة عبد الغني الككلي بتسليم آمر اللواء 444 قتال محمود حمزة، لقوة تابعة للواء، بعد اجتماع عقد بين قادة الكتائب بطرابلس.

 

ولفت مراسلنا إلى أن عملية تسليم آمر اللواء 444 قتال محمود حمزة كانت بحضور حكماء وأعيان سوق الجمعة.

وأدت الاشتباكات بين اللواء 444 قتال وجهاز الردع، إلى وقوع 27 قتيلا، وفق إحصاء مركز طب الطوارئ والدعم، إضافة إلى أكثر من 106 جريحا، وذلك قبل انتهائها.

واندلعت الاشتباكات بين الطرفين إثر قيام جهاز الردع “التابع إداريا لوزارة الداخلية” باختطاف آمر اللواء قتال 444 محمود حمزة التابع لرئاسة الأركان من مطار معيتيقة، الدولي الذي يسيطر عليه جهاز الردع.

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: آمر اللواء 444 قتال محمود حمزة جهاز الردع

إقرأ أيضاً:

الأخضر يخسر من نظيره الأردني في الجولة الأخيرة لتصفيات المونديال وآسيا

خسر المنتخب السعودي الأول من نظيره الأردني بهدفين مقابل هدف، خلال مواجهتهما مساء الثلاثاء على ملعب الأول بارك في مدينة الرياض، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.
وأحرز علي لاجامي هدف التقدم للأخضر عند الدقيقة 16 ، ليعادل للأردن علي علوان في الدقيقة 27، ويعزز نور الدين الروابدة النتيجة بالهدف الثاني بالدقيقة 45.
وبهذه النتيجة أنهى المنتخبان الدور الثاني بنفس الرصيد 13 نقطة، لكن صدارة المجموعة السابعة حصدها منتخب الأردن بفارق الأهداف عن الأخضر الوصيف.
يذكر أن المنتخبين السعودي والأردني قد حسما التأهل إلى الدور الثالث للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026م، بعد ختام الجولة “الخامسة” التي كسب من خلالها السعودي نظيره الباكستاني بثلاثة أهداف نظيفة، والأردن بفوزه على طاجيكستان أيضاً بثلاثة أهداف دون رد

مقالات مشابهة

  • الأخضر يخسر من الأردن بهدفين في الدور الثاني لتصفيات كأسي العالم وآسيا
  • الأخضر يخسر من نظيره الأردني في الجولة الأخيرة لتصفيات المونديال وآسيا
  • ختام الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة
  • الخطيب يُكرم جهاز كرة الماء بالأهلي
  • استئناف الولايات المتحدة إنزال المساعدات جوًا في شمال قطاع غزة.
  • استئناف الرحلات الجوية بين مطاري عدن والكويت بعد توقفها عشر سنوات
  • مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب المرحلة الإعدادية بالإسكندرية
  • مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب المرحلة الابتدائية في الإسكندرية
  • استئناف الرحلات الجوية بين مطاري البصرة والشارقة بعد توقفها لثماني سنوات
  • أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية بسبب مخاوف من تراجع الطلب