أعلن المجمع المهني لأصحاب المخابز العصرية التونسي، الذي يعود بالنظر لمنظمة "كونكت"، استئناف الوقفات الاحتجاجية ابتداء من الإثنين القادم أمام مقر وزارة التجارة بالعاصمة تونس، بحسب ما ذكر موقع " tunisiaslum" اليوم الجمعة.

جاء إضراب أصحاب المخابز العصرية على خلفية عدم استجابة سلطة القرار لمطلب المجمع المهني إلي عودة إمكانية التزود بمادتي الفارينة والسميد، وهو قرار قررته السلطات التونسية بعد تفاقم أزمة فقدان الخبر في البلاد واكتشاف عدة تجاوزات بالتوزيع.

يشار إلي أنه تم ايقاف رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز منذ يومين بسبب شبهات الاحتكار والتلاعب بالمواد الاستهلاكية المدعمة بعد مطالبات من الرئيس التونسي قيس سعيد بضرورة التصدي لمختلقي الأزمات.

كان السلطات التونسية  قد قررت منع أصحاب المخابز العصرية من التزود بمادتي الفارية والسميد وبيع الخبز المصنف بعد فقدان الخبز المدعم وظهور طوابير طويلة أمام المخابز من التونسيين لشراء الخبز.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تونس الخبز

إقرأ أيضاً:

المهندسون يواصلون احتجاجات ضد الحكومة

احتج الثلاثاء، العشرات من المهندسين قبالة البرلمان، في سياق سلسلة من الاحتجاجات التي بدأتها هذه الفئة من الموظفين في مواجهة الحكومة، عرفت شن إضراب عام عن العمل أيضا في اليوم نفسه.

ويطالب المحتجون بإقرار نظام أساسي جديد لهيئة المهندسين المشتركة بين الوزارات، وتحسين الأوضاع المهنية والاجتماعية، إلى جانب ذلك، رفع المحتجون شعارات غاضبة ضد الحكومة، وتطالب بتحسين ظروف العمل.

وفي سياق متصل، تواصل هذه الفئة من الموظفين في وزارة العدل احتجاجاتها على تأخر الحكومة في إقرار تعويضات تحفيزية من الحساب الخاص بصندوق دعم المحاكم، معلنين حمل الشارة الحمراء يومي غد الأربعاء والخميس 12 و13 يونيو، ويومي الثلاثاء والأربعاء 25 و26 يونيو، وذلك عبر مراسلة لهم إلى وزير العدل، يبلغونه فيها بقرارهم حمل الشارة الحمراء، ويعبرون عن « تذمرهم من التماطل في إقرار التعويضات ».

ويعتبر المهندسون هذا التأخير « إجحافا » في حقهم، خاصة وأنهم « يبذلون مجهودات كبيرة في جميع التخصصات، ويحققون نتائج مميزة، توجت مؤخرا بحصول وزارة العدل على جائزة في معرض GITEX الدولي بمراكش، وجائزة الحسن الثاني للبيئة في نسختها الرابعة عشر ».

كلمات دلالية الحكومة المهندسون وزارة العدل

مقالات مشابهة

  • التكلفة الفعلية 82 قرشاً.. والتموين تقدرها 125 قرشاً
  • التجربة التونسية مع الحركة الإسلامية: 43 عامًا من التفاعل
  • المهندسون يواصلون احتجاجات ضد الحكومة
  • عاجل:- فقدان الاتصال بطائرة تقل نائب الرئيس في مالاوي: السلطات تبدأ عملية بحث وإنقاذ
  • البليزر جوكر الملابس العصرية في ربيع وصيف 2024
  • طريقة استخراج بدل فاقد بطاقة التموين
  • الثانوية العامة 2024.. انطلاق ماراثون الامتحانات بمادتي التربية الدينية والوطنية
  • تعز.. وقفة احتجاجية لموظفي مستشفى الثورة للمطالبة بصرف مرتباتهم
  • ارتفاع جنوني بأسعار السلع يزيد معاناة السودانيين
  • سعيّد ينزلق بتونس نحو مزيد من الاستبداد.. مساع لتغييرات دستورية تطيل ولايته