أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس السبت، تواصل أمطار كثيفة، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي، صاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وهطلت أمطار خفيفة إلى متوسطة على خطم الشكلة في مدينة العين بأبوظبي، وغزيرة على طريق شوكة - وادي الحلو وطريق الشارقة - كلباء، وشمال المنيعي، واصفني ومسافي، ومناطق متفرقة في رأس الخيمة، وعلى شارع الشيخ خليفة في الفجيرة، ومناطق أخرى من الدولة.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح السبت 23.1 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة عند الساعة 03:45 صباحاً.

وناشد المركز الوطني للأرصاد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال الأمطار. كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمّع المياه وجريان الأودية.

ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخّي الحذر، بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.

وتوقع المركز أن يكون طقس الأحد، صحواً إلى غائم جزئي مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً وجنوباً، وقد تمتد على بعض المناطق الداخلية مع فرصة لسقوط أمطار. وتميل درجات الحرارة للارتفاع، ورطباً ليلاً وصباح الإثنين على بعض المناطق الساحلية. والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً نهاراً مثيرة للغبار.

وأضاف أن طقس الإثنين صحو إلى غائم جزئياً، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، مع احتمال تكون بعض السحب الركامية على بعض المناطق الداخلية، ورطباً ليلاً، وصباح الثلاثاء على بعض المناطق الساحلية، مع احتمال تشكل الضباب الخفيف خاصةً غرباً. والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً نهاراً مثيرة للغبار، وسرعتها من 10 إلى 25 كلم، تصل إلى 40 كلم/س. والبحر خفيف الى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عُمان.

وأشار إلى أن طقس الثلاثاء صحو إلى غائم جزئياً، خاصة شرقاً، ورطب ليلاً وصباح الأربعاء على بعض المناطق الساحلية، مع احتمال تشكل الضباب الخفيف. والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً نهاراً مثيرة للغبار. والبحر خفيف إلى متوسط الموج أحياناً في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عُمان.

وطقس الأربعاء صحو إلى غائم جزئياً خاصة شرقاً، ورطب ليلاً، وصباح الخميس، على بعض المناطق الشمالية، مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف. والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً نهاراً. والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المركز الوطني للأرصاد خفیفة إلى معتدلة السرعة على بعض المناطق مع احتمال إلى غائم الموج فی

إقرأ أيضاً:

طقس المملكة اليوم.. طقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من المناطق

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين، أن يسود طقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من مناطق الشرقية والرياض والقصيم.
كما تكون الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من تلك المناطق، كذلك على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، تمتد إلى الاجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة.
أخبار متعلقة طقس الاثنين.. موجة حارة على هذه الأماكن في الرياضطقس متنوع.. ضباب وأمطار وأتربة وموجة حارة على الشرقيةفي حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للاتربة والغبار على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية والجوف وحائل، كذلك على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة، خاصة الساحلية منها.البحر الأحمرالرياح السطحية: غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة، تصل إلى 50 كم/ساعة، مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.
ارتفاع الموج: من متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين، مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

#الأرصاد: درجات حرارة تلامس الـ50 بـ #المملكة.. ورياح شمالية غربية تكسر الموجة#اليوم | #طقس_المملكة | #حالة_الطقس | @NCMKSAhttps://t.co/xwYI8JLJBP pic.twitter.com/nGdCOMvX4g— صحيفة اليوم (@alyaum) June 9, 2024
حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج، مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.الخليج العربيالرياح السطحية: جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وبسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
ارتفاع الموج: من متر إلى متر ين على الجزء الشمالي، ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي.
حالة البحر: متوسط الموج على الجزء الشمالي، وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.

مقالات مشابهة

  • تحسن الطقس في اليمن.. أمطار متفرقة يصحبها الرعد على 12 محافظة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها مع احتمال شراء الخام الأمريكي للاحتياطي
  • تحذيرات من وقوع فيضانات في المناطق الجنوبية الصينية
  • أمطار متفاوتة الشدة على مناطق في الدولة
  • طقس الغد… أجواء معتدلة بشكل عام وسديمية في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية
  • طقس صحو ورياح خفيفة إلى معتدلة السرعة غدا
  • «الأرصاد» يوضح لـ «الخليج» أسباب هطول الأمطار في الإمارات خلال فترة الصيف
  • طقس المملكة اليوم.. طقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من المناطق
  • هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة