وقعت الأكاديمية العسكرية المصرية بروتوكول تعاون مع جامعة القاهرة لمنح طلبة الكلية الحربية بكالوريوس الحاسبات والمعلومات من كلية الحاسبات والمعلومات جامعة القاهرة وإضافة الحصول على بكالوريوس الإقتصاد والعلوم السياسية "تخصص إقتصاديات إدارة أعمال النقل"من جامعة القاهرة .

الكلية الحربية

ويهدف البروتوكول إلى رفع كفاءة طلاب الكلية الحربية بالأكاديمية العسكرية المصرية علمياً وعملياً من خلال التفاهم والعمل المشترك بين الطرفين فى مجال التعليم الجامعى والبحث العلمى ، وتطوير المنظومة التعليمية والبحثية لصقل مهارات الطلاب فى مجال التعليم الجامعى والبحث العلمى .

الأكاديمية العسكرية المصرية

حيث وقع البروتوكول الفريق أشرف سالم زاهر مدير الأكاديمية العسكرية المصرية والأستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة ، وتضمنت فعاليات توقيع البروتوكول عرض فيلم تسجيلى عن الأكاديمية العسكرية المصرية وما تضمه من كليات حربية وبحرية وجوية ودفاع جوى وتبادل الدروع بين الجانبين وإلتقاط الصور التذكارية .

حضر فعاليات توقيع البروتوكول عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية الحربية وعدد من مسئولى جامعة القاهرة.

بروتوكول تعاون بين القوات المسلحة وجامعة القاهرة لصالح طلبة الكلية الحربية بروتوكول تعاون بين القوات المسلحة وجامعة القاهرة لصالح طلبة الكلية الحربية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوات المسلحة جامعة القاهرة الأكاديمية العسكرية المصرية الكلية الحربية كلية الحاسبات والمعلومات الأکادیمیة العسکریة المصریة بروتوکول تعاون جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة ترسل غواصة إلى كوبا وسط تواجد السفن الحربية الروسية هناك

أرسلت الولايات المتحدة الغواصة الهجومية السريعة "هيلينا" إلى خليج غوانتانامو على خلفية زيارة تقوم بها مفرزة من سفن البحرية الروسية إلى كوبا.

أفادت بذلك القيادة الجنوبية للقوات المسلحة الأمريكية في بيان لها، جاء فيه أن الغواصة "هيلينا" موجودة في خليج كوبا "في إطار زيارة روتينية"، إلا ان وكالة "أسوشيتد برس" كتبت أن الغواصة البحرية الأمريكية وصلت كنوع من "استعراض القوة" ردا على زيارة السفن الروسية.

وذكرت الوكالة أيضا بأن سفنا أمريكية أخرى قامت بمراقبة التدريبات الروسية، التي لا تشكل تهديدا للولايات المتحدة بحسب مسؤولين في البنتاغون.

من جانبها أفادت وزارة الدفاع الروسية في 12 يونيو الجاري أن سفن البحرية الروسية أكملت تدريبات على استخدام الأسلحة الدقيقة ووصلت إلى ميناء هافانا. وتضم المفرزة الفرقاطة "أدميرال أسطول الاتحاد السوفيتي غورشكوف"، والغواصة النووية "قازان"، والناقلة البحرية المتوسطة "الأكاديمي باشين"، وسفينة القطر والإنقاذ "نيقولاي تشيكر". وأكدت وزارة القوات المسلحة الثورية الكوبية أن أيا من السفن لا تحمل أسلحة نووية، بالتالي فإن دخولها إلى الميناء لا يشكل تهديدا للمنطقة.

وقد انتشرت مجموعة من السفن الحربية الأمريكية والكندية قبالة الساحل الجنوبي لفلوريدا، ونشر المصطافون على شواطئ ميامي مقاطع فيديو لمروحيات عسكرية وطائرات تحلق فوق البحر.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة الملكية تستعرض أجهزة عسكرية من صنع مغربي (فيديو)
  • نفت إسرائيل استخدامه مؤخرا.. ما هو بروتوكول هانيبال؟
  • كيف دعمت الجهود الدبلوماسية المصرية الأزمة العسكرية في غزة؟
  • الولايات المتحدة ترسل غواصة إلى كوبا وسط تواجد السفن الحربية الروسية هناك
  • توقيع بروتوكول تعاون بين سورية والتشيك في مجال تنفيذ محطات تنقية مياه الشرب
  • ذياب بن طحنون يترأس اجتماع «أمناء» جامعة العين
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة داتافلو الإماراتية
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة أمان ليك لوساطة التأمين
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع "داتافلو" الإماراتية
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة توقع اتفاقية شراكة مع جامعة جلوباس اليابانية