أكد سليمان وهدان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أن المجلس قدم اليوم، استقالة جماعية لينتهي مشوارهم داخل أسوار الفارس الأبيض.

وقال سلمان وهدان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن الاستقالة الجماعية سيتم تقديمها لوزير الرياضة غدا، موضحًا أن هناك مجموعة من الأسباب التي أدت لتقديم الأعضاء للاستقالة الجماعية من مجلس إدارة نادي الزمالك.

وأضاف سلمان وهدان، مساء اليوم السبت، أن نادي الزمالك قلعة كبيرة ستظل شامخة، موضحًا أن هناك هجوم كبير من بعض معارضي الزمالك ضد مجلس الإدارة الحالي، كما أن أعضاء مجلس إدارة الزمالك قدموا باستقالتهم بصورة ديمقراطية، وتغليب مصلحة نادي الزمالك على مصلحتهم الشخصية.

وتابع: لم يكن هناك أي ضغوط من أجل تقديم استقالة أعضاء مجلس نادي الزمالك، موضحًا أن استقالة مجلس إدارة نادي الزمالك قد تكون في صالحة النادي وجميع ألعابه وجماهيره.

وأوضح سلمان وهدان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أنه تم اتخاذ قرار الاستقالة الجماعية من مجلس إدارة نادي الزمالك رغم اعتراض بعض الأعضاء، ولكن تم تغليب مصلحة ناد الزمالك على مصالحنا الشخصية.

ولفت سلمان وهدان، إلى أن أغلبية أعضاء الجمعية العمومية انتخب أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك الحالي بأغلبية، ولكن هناك مجموعة من المشاكل التي ظهرت بعد ذلك، ويعد الوقت الحالي الأمثل لتقديم الاستقالة الجماعية، مضيفًا:«أعضاء المجلس الحالي الذي قدم استقالته له الحق في الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الزمالك نادي الزمالك الزمالك اليوم اخبار الزمالك احمد موسى قناة الزمالك مجلس إدارة الزمالك نادى الزمالك الزمالك مباشر قناة الزمالك مباشر اخبار الزمالك اليوم الاعلامي أحمد موسى استقالة مجلس ادارة الزمالك استقالة مجلس الزمالك استقالة الزمالك مجلس ادارة نادي الزمالك اجتماع مجلس ادارة الزمالك رحيل مجلس إدارة الزمالك مجلس إدارة نادی الزمالک أعضاء مجلس

إقرأ أيضاً:

ما مصير مقاعد أعضاء مجلس النواب المرشحين لـ "الحكومة الجديدة"؟.. القانون يجيب

نصت المادة 25 من قانون مجلس النواب على أنه حال خلو مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردي قبل انتهاء مدة عضويتة بستة أشهر على الأقل، أجري انتخاب تكميلي، فان كان الخلو لمكان أحد الأعضاء المنتخبين بنظام القوائم حل محل أحد المرشحين الاحتياطيين وفق ترتيب الأسماء الاحتياطية من ذات صفة من خلا مكانه ليكمل العدد المقرر.


وفي حالة خلو مكان الاحتياطي، يصعد أي من الاحتياطيين وفق أسبقية الترتيب أيا كانت صفته، وفي جميع الأحوال يجب شغل المقعد الشاغر خلال ستين يوما على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس النواب خلو المكان وتكون مدة العضو الجديد استكمالا لمدة عضوية سلفة.


كما أن المادة 385 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب لم تغفل عن تعيين أحد أعضاء المجلس في الحكومة أو أي من المناصب الأخرى، فوضعت ضوابط ونصوص حال اختيار أحد من الأعضاء في منصب وزاري أو أي من المناصب.


ونستعرض هذه الضوابط خصوصا حال اختيار نائب لمنصب وزير في الحكومة الجديدة، حيث نصت على أنه إذا عين أحد الأعضاء في الحكومة يخلو مكانه من تاريخ هذا التعيين ما لم يتقدم باعتذار مكتوب من عدم قبول التعيين إلى مكتب المجلس خلال 7 أيام على الأكثر من تاريخ علمه بقرار التعيين.


كما أن المادة 353 لم تغفل عن الجمع بين منصبين عضو مجلس النواب ومنصب وزاري، حيث حظرت ذلك الأمر ونصت نصا واضحا وصريحا في اللائحة الخاصة بالمجلس على أنه لا يجوز الجمع بين عضوية مجلس النواب وعضوية الحكومة أو عضوية المجالس المحلية أو منصب المحافظ أو نائب المحافظ أو مناصب رؤساء الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية أو عضويتها أو وظائف العمد والمشايخ أو عضوية اللجان الخاصة بهما.


تصعيد بديل آخر عن النائب الذي تم تعيينة كوزير ضمن التشكيل الوزاري الجديد
وعن إجراءات تصعيد بديل آخر عن النائب الذي تم تعيينه كوزير ضمن التشكيل الوزاري الجديد، فقد حددت المادة 392 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب على أنه يبلغ وزير الداخلية رئيس المجلس بوفاة أي عضو من أعضائه خلال 3 أيام من تاريخ الوفاة ويخطر الرئيس المجلس في أول جلسة تالية لتأبين العضو المتوفى وإعلان خلو مكانه.


وفي حالة خلو مكان أحد الأعضاء بالحكم بإبطال عضويتة أو بالاستقالة أو بإسقاط العضوية أو لغير ذلك من الأسباب، يعلن رئيس المجلس خلو مكانه في الدائرة في الجلسة التي أخطر فيها المجلس بحكم بطلان عضوية أحد أعضائه أو صدر فيها قرار قبول الاستقالة أو إسقاط العضوية.

مقالات مشابهة

  • منصور بن زايد: جهود إدارة ولاعبي «السيتي» أثمرت إنجازات متميزة
  • حاكم دارفور: قوات الدعم السريع تمارس إبادة جماعية
  • ما مصير مقاعد أعضاء مجلس النواب المرشحين لـ "الحكومة الجديدة"؟.. القانون يجيب
  • إدارة الزمالك تتدخل لحل أزمة تأهيل يوسف حسن
  • ترامب يعود إلى واشنطن لكسب تأييد الجمهوريين
  • مانشستر يونايتد يدرس التعاقد مع دي ليخت
  • مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم يعقد اجتماعه الأول
  • عبدالله بن سالم القاسمي يصدر قراراً إدارياً بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة شركة نادي خورفكان لكرة القدم
  • عبدالله بن سالم القاسمي يصدر قراراً إدارياً بشأن تشكيل مجلس إدارة شركة نادي دبا الحصن لكرة القدم
  • برئاسة سلطان بن حمدان بن زايد.. مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم يعقد اجتماعه الأول