توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، استقرار حالة الطقس عند معدلات يوم أمس، وتكاثر السحب من مساء غد على مناطق الشمال الغربي يتخللها سقوط أمطار رعدية على بعض الأماكن. 

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 32 و40 درجة مئوية، على معظم مناطق الشمال الغربي وجنوب ليبيا، وتسجل تراجعا غدا على الشمال الغربي.

في حين تتراوح على مناطق الشمال الشرقي بين 29 و33 درجة مئوية، مع حدوث ضباب آخر هذه الليلة والصباح الباكر على بعض مناطق الشمال خاصة المرتفعات الجبلية.

ومن المتوقع ان تتأثر مناطق شمال غرب ليبيا من مساء غد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يساهم في تكاثر خلايا من السحب الرعدية، يتخللها هطول أمطار متفرقة على بعض الاماكن، وتكون الفرصة افضل على مناطق الدواخل يوم الثلاثاء.

آخر تحديث: 20 أغسطس 2023 - 09:24

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أمطار متفرقة الأرصاد الجوية المنطقة الغربية منخفض جوي مناطق الشمال

إقرأ أيضاً:

العظمى 44 مئوية.. طقس صحو بالطرق المؤدية من المدينة المنورة إلى مكة

توقّع المركز الوطني للأرصاد خلال الساعات القادمة، أن يكون الطقس صحوًا على الطرق المؤدية من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة مع وجود بعض الرياح النشطة والأتربة المثارة.
وأشار المركز عبر موقعه الإلكتروني، إلى أن درجة الحرارة تتراوح ما بين 40 إلى 44 درجة مئوية، واتجاه الرياح جنوبية شرقية، بسرعة 28 كم/ساعة.
أخبار متعلقة مجلس الشورى يزورالهيئة الملكية بالجبيل ومدينة رأس الخير للصناعات التعدينيةخلال "بريكس".. وزير الخارجية يلتقي نظرائه الإيراني والبيلاروسي والتايلنديطقس مكة
توقّع المركز الوطني للأرصاد خلال الساعات القادمة اليوم الثلاثاء، أن يكون الطقس غائمًا جزئيًا على مكة المكرمة وصحوًا على المدينة المنورة وجدة.
وأشار المركز عبر موقعه الإلكتروني، إلى أن درجة الحرارة حاليًا في مكة المكرمة 38 درجة، واتجاه الرياح شمالية غربية نهاراً وتتحول ليلاً إلى شمالية شرقية، وغربية إلى شمالية غربية نهارًا، وتكون سرعة الرياح 16 - 38 كم/ساعة، فيما بلغت درجة الحرارة في المدينة المنورة 36 درجة، واتجاه الرياح غربية إلى غربية جنوبية، بسرعة 08-21 كم/ساعة، وفي محافظة جدة بلغت درجة الحرارة 35 درجة، واتجاه الرياح شمالية إلى شمالية غربية تتحول ليلًا إلى شمالية، بسرعة 12-35 كم/ساعة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على أغلب المناطق
  • الأرصاد: استمرار هطول الأمطار في مكة المكرمة
  • عاجل | وزارة الصحة الفلسطينية: 12 شهيدا برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية في أقل من 48 ساعة
  • العظمى 44 مئوية.. طقس صحو بالطرق المؤدية من المدينة المنورة إلى مكة
  • طقس الثلاثاء..جو غائم أحيانا فوق كل من الشمال الغربي للبلاد وسهول المحيط الأطلسي
  • مناطق عِدّة من المملكة تُسجل درجات حرارة مُرتفعة للغاية خلال الثلث الأول من حزيران
  • الأرصاد الجوية: تراجع حدة الكتلة الهوائية الساخنة على مناطق الساحل الغربي
  • «الأرصاد» تحذر: اليوم بداية موجة جديدة شديدة الحرارة تستمر لمدة أسبوع
  • 50 درجة مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية
  • سحب ركامية وأمطار.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الإثنين