تنسيق الجامعات 2023، يبحث طلاب الثانوية العامة بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى وبدء الثانية عن أفضل الكليات في تنسيق الجامعات 2023 التي توفر فرصة عمل حقيقة وتتماشي مع السوق العالمي والمحلي لذلك يقدم موقع صدي البلد خدمة لطلاب الثانوية العامة في تنسيق الجامعات 2023 عن خطوات التقدم المبكر لكلية الحاسبات والمعلومات والتي تعتبر من أهم الكليات التي توفر فرص عمل وتتماشي مع الثورة التكنولوجية الحالية.

 

 كلية الحاسبات والمعلومات

تعلن كلية الحاسبات والمعلومات جامعة عين شمس عن فتح باب التقديم المبكر للبرامج الخاصة بالكلية للعام الجامعى 2023/2024 من الحاصلين علي الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية وذلك علي البرامج التالية :

١- الذكاء الأصطناعي

٢- الأمن السيبرانى

٣- الوسائط المتعددة الرقمية

٤- هندسة البرمجيات

٥- تقنية المعلومات الحيوية

٦- حوسبة الروبوتات

جميع البرامج تمنح الدرجة الاجنبية المشتركة مع جامعة ايست لندن بالمملكة المتحدة

للتقديم :

https://ums.asu.edu.eg/ApplicationRegister

موقع البرامج الخاصة :

http://chp-cis.asu.edu.eg/

https://www.facebook.com/211869138834504/posts/5625374500817247/?sfnsn=scwspmo

 

معهد فنى صحى 80.4% الذكاء الاصطناعى 81.6% التجارة65 %.. مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2023 أستاذ بكلية هندسة: إنشاء الطرق ساهم في مساعدة الدولة لتحقيق رؤيتها التنموية أستاذ بهندسة عين شمس: المشروعات القومية للطرق منعت تحول القاهرة لجراج كبير "حرم جامعي صفر الكربون" دورة تدريبية بمركز الابتكار وريادة الأعمال بعين شمس أخبار التعليم … قبل إعلانها خلال ساعات.. مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية للشعبة الآدبية .. المعهد العالي للهندسة 95.4% والتجارة 83.2%وفني صحى93%..مؤشرات تنسيق الدبلومات 2023 العالي للهندسة 95.4% والتجارة 83.2% وفني صحي 93%.. مؤشرات تنسيق الدبلومات 2023 أخبار التعليم| نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023.. توفير 20 ألف عامل و150 معملا و100 ألف ديسك للمدارس الحكومية الجامعات المصرية تعزز قدراتها لتعليم الطلاب «التحول الرقمي» وتأهيلهم لسوق العمل المستقبلي.. تعزيز التعاون مع القطاع الخاص والشركات التكنولوجية أستاذ جامعي: نطبق 4 طرق لتدريب الطلاب بالتعاون مع القطاع الخاص تعيينات جديدة بكليتي الآداب والهندسة بجامعة عين شمس

وتنفرد الكلية ببرنامج حوسبة الروبوتات وهو من البرامج الجديدة والفريدة داخل كليات الحاسبات والمعلومات بالجامعات المصرية ويهدف برنامج البكالوريوس في حوسبة الروبوتات (ROB) إلى تخريج طلاب مؤهلين ومتعلمين جيدًا على دراية بأجهزة وبرامج الأنظمة الروبوتية المختلفة. التى تمكن الطلاب من وضع المعرفة النظرية موضع التنفيذ لإنتاج تطبيقات برمجية ذكية على نطاق واسع. يوفر البرنامج للطلاب أساسيات إنشاء وبرمجة روبوت يمكنه التفاعل بذكاء مع بيئات التشغيل المختلفة وأداء المهام الأساسية التي تتضمن التنقل واتخاذ القرار.

 

شروط القبول بكلية الحاسبات والمعلومات 2023 

 

- أن يكون الطالب المتقدم حاصل على درجة الثانوية العامة، من شعبة علمي رياضي.

- أن يكون المتقدم حاصل على المجموع المحدد من خلال الكلية، ولا يتجاوز الحد الأدنى.
- حصول الطالب المتقدم على شهادة الثانوية العامة هذا العام، أي يحصل الطالب على شهادة الثانوية العامة الحديثة لعام 2022 .

 أقسام كلية حاسبات ومعلومات في الجامعات الحكومية :-   
 

قسم نظم المعلومات الحيوية يوجد القسم بجامعة عين شمس، ومجالات العمل به في المستشفيات الكبرى.

قسم نظم المعلومات الجغرافية ويوجد في جامعة القاهرة.

 

قسم هندسة البرمجيات ويكون موجود في جامعتي حلوان وعين شمس.  

قسم بحوث العمليات ودعم اتخاذ القرار ويوجد هذا القسم في جامعات “القاهرة، والزقازيق، والمنوفية”.  

قسم الوسائط المتعددة ويكون هذا القسم موجود بجامعتي “أسيوط وبني سويف”.  

قسم تكنولوجيا المعلومات حيث يتواجد هذا القسم بجامعات “القاهرة، وحلوان، والمنصورة، والزقازيق والمنوفية، وأسيوط، وبني سويف، والمنيا”.

قسم نظم الحاسبات حيث يتواجد هذا القسم بجامعتي “عين شمس وبنها”.  

قسم الحسابات العلمية: ويوجد هذا القسم بجامعات “عين شمس، وبنها، والمنيا”.  

قسم العلوم الأساسية ويكون هذا القسم بجامعات “عين شمس، والفيوم، وقناة السويس”.

 

ويمكن للطلاب معرفة باقي الاقسام وكليات الذكاء الاصطناعي من خلال هذا الرابط اضغط هنا .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: کلیة الحاسبات والمعلومات الثانویة العامة تنسیق الجامعات مؤشرات تنسیق عین شمس

إقرأ أيضاً:

تقنيات وابتكارات وحلول رقمية جديدة في «كومكس 2024»

كشف معرض كومكس للتكنولوجيا «2024» عن العديد من التقنيات والابتكارات والحلول الرقمية الجديدة، وقدم المعرض الأضخم الذي ضم أكثر من 280 شركة ووجهة حكومية أحدث الخدمات الإلكترونية للمؤسسات الحكومية والخاصة، وأبرز الابتكارات، والمنتجات الرقمية التي تقدمها الشركات العاملة في القطاع، كما استعرض بين أجنحته التحول الرقمي ونقل التجارب الرقمية والتقنيات الحديثة الإقليمية والعالمية، واستشراف المستقبل لتعظيم الفائدة من الحلول التقنية المبتكرة، وتطويع الذكاء الاصطناعي للاستفادة منه في السرعة والدقة، مع فتح فرص جديدة للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في التحول الرقمي.

«عمان» استطلعت عددا من المشاركات الحكومية والخاصة للوقوف على أحدث التقنيات المستخدمة والابتكارات الحديثة التي ساهمت في تحقيق السرعة والدقة والإنجاز في مختلف الأعمال، وقد أكد عدد منهم أن الشراكات والاتفاقيات التي جاءت على هامش المعرض سوف تثمر بحلول أكبر للتقنيات الحديثة والمنتجات الرقمية، وتحقق التكاملية في سرعة الانتقال للحكومة الرقمية التي تستخدم أحدث التكنولوجيا العالمية في تخليص المعاملات وتسهيل المهام الوظيفية. فإلى الاستطلاع للتعرف بشكل أكبر على الأنظمة والابتكارات الحديثة..

في ركن وسط المعرض برز عماد بن عامر الرميمي ليستعرض طائرة الدرون العمانية وقد تم اطلاق اسم «طارق» عليها، ليحدثنا عماد قائلا: تتميز طائرة الدرون «طارق» -المصنعة بأيدي عائلة عمانية- بالعديد من الميزات، فهي تحلّق على ارتفاع 2000 متر، ويمكن أن تصل حمولتها لـ30 كيلو جراما. وزودت «طارق» بـ«كاميرا» مدعمة بالذكاء الاصطناعي ليمكنها تحليل الحسابات والأعداد وتحديد المواقع والأماكن، كما أن من مواصفاتها التمكن من التحكم فيها على مدى يصل لـ20 كيلو مترا وتصل مدة الطيران لـ40 دقيقة في حالة عدم وجود حمولة فيها، أما مع الحمولة فتصل لـ20 دقيقة.

مضيفا الرميمي أن الدرون يمكنها التصوير والبحث والرش وعمل المسوحات الجوية، مما جعل «الدرون» تحصل على رواج واهتمام واسع بين العديد من الشركات وذلك لميزتها واحتوائها وقدرتها على أداء العديد من الأنشطة والأغراض التي تسهل القيام بالعمليات الكشفية والمسوحات...وغيرها.

نظام «تكامل» الإلكتروني

وحول النظام الوطني لإدارة المشاريع والمشتريات الحكومية (تكامل) التابع للأمانة العامة لمجلس المناقصات، تحدث المهندس بدر بن علي بن حمد المعمري (مدير عام مشروع تكامل) بأن نظام (تكامل) الإلكتروني يعد أحد أكبر مشاريع التحول الرقمي الوطنية المهمة قيد الإنشاء، وأنه ذو أهمية بالغة في أتمتة العمليات المرتبطة بإدارة المشاريع والمشتريات الحكومية والعقود وعلاقات الموردين، وكذلك تطوير كافة إجراءات التناقص الإلكتروني التي اعتادت منصة التناقص الإلكتروني الحالية (إسناد) تقديمها؛ لتكون في منظومة موحدة ومتكاملة تغطي دورة حياة المشاريع والمشتريات الحكومية من التخطيط وحتى الإغلاق.

وأشار المعمري إلى أن نظام «تكامل» أوجد ليحقق عددا من الأهداف، منها تطوير وتحسين بيئة علاقات الموردين، وإنشاء قاعدة بيانات شاملة وموحدة لجميع المصروفات الحكومية، كما يسعى لرفع دقة التخطيط الاستراتيجي المعتمد على البيانات ورفع مستوى الشفافية والمسؤولية، ويسعى لتعزيز كفاءة وتبسيط العمليات المرتبطة بالمشاريع والمشتريات الحكومية، كما يعمل على التكامل في العمليات الداخلية وكذلك الخارجية مع الأنظمة ذات العلاقة في الجهات الأخرى المتعلقة بدورة حياة المشتريات والمشاريع الحكومية.

مضيفا المعمري أن الأمانة العامة لمجلس المناقصات تحرص كل الحرص على أن يكون مشروع (تكامل) داعما لجهودها الحثيثة في تحقيق مستهدفاتها في السرعة والدقة والشفافية ورفع كفاءة الإنفاق باستخدام وتوظيف التقنيات الحديثة لتحليل البيانات وذكاء الأعمال وكذلك تمكين الحصول على تقارير إحصائية فورية عن سير الأعمال والمشاريع المعتمدة في الخطط السنوية وكذلك التقدم في الخطط الإستراتيجية الحكومية.

الاقتصاد الرقمي

وقال المهندس داود بن حمود المنذري مدير حسابات في قسم تطوير الأعمال بشركة «عمان داتا بارك» وأحد المشاركين في المعرض: إن هذا المعرض أشبه بمهرجان تقني عالمي يشارك فيه العديد من الشركات والمؤسسات التي تعمل في هذا القطاع من جميع أقطار العالم، وهي فرصة ثمينة للاطلاع على ما آلت إليه التكنولوجيا من تطورات وحلول تقنية تسهل حياة الفرد والمؤسسات أيضا للمضي قدما نحو التقدم في جميع المجالات.

مشيرا المنذري إلى إن «عمان داتا بارك» تحرص كل الحرص على استدامة التواصل مع الجهات سواءً كانت الحكومية منها أو الخاصة لضمان الاستفادة والتعاون في المجالات ذات الصلة بعمليات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي وتقديم الاستشارات المتعلقة بهذا المجال من أجل المساهمة في رفد الاقتصاد الرقمي في سلطنة عمان وبالتالي تحقيق أحد أهم أهداف رؤية «عمان 2040» وذلك تنفيذا للتوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق -حفظه الله ورعاه- الذي يؤكد دائما على أن تحقيق أهداف رؤية «عمان 2040» يعتبر مسؤولية جميع أبناء الوطن دون استثناء كل حسب موقعه وفي حدود إمكانياته ومسؤولياته. ووقعت «عمان داتا بارك» العديد من الاتفاقيات المهمة من أجل دعم مستقبل التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي في سلطنة عمان، وكان في مستهلها توقيع اتفاقية بإنشاء مركز بيانات جديد في ولاية نزوى منطقة فرق يتم تجهيزه بأحدث التقنيات والأجهزة المتطورة التي تضمن حلولا قوية لإدارة البيانات بطاقة استيعابية تصل إلى 4.5 ميجاوات وهو مصمم لاستيعاب أكثر من 370 (كابينة). كما وقعت الشركة أيضا على اتفاقيات مع العديد من المؤسسات منها شركة VFS Global وشركة Tech Mahindra، وذلك لضمان توفير الخدمات السحابية وحلول الأمن السيبراني وحفظ البيانات. وفي مجال الذكاء الاصطناعي، وقعت «عمان داتا بارك» مع شركة Open Innovation على اتفاقية شراكة من أجل نشر تقنيات الذكاء الاصطناعي في سلطنة عمان وذلك من خلال إطلاق أكاديمية للذكاء الاصطناعي لتطوير الكفاءات والمواهب في المجالات ذات الصلة.

ومن الخطوات المهمة أيضا خلال هذا المعرض، الدخول في استراتيجية مع شركة عمانتل للاتصالات لتقديم حلول الهُوية الرقمية المعروفة باسم Uqudo في جميع أنحاء سلطنة عمان تهدف هذه الاستراتيجية إلى تحقيق ثورة في التحقق من هُوية الفرد والمصادقة الرقمية والكشف البيومتري، مما يعزز الدخول الآمن والتقليل من مخاطر الاحتيال في مختلف التطبيقات.

التقنيات الحديثة في مطارات عمان

من جانبه تحدث أمير بن علي آل سالم مدير مركز الابتكار بمطارات عمان قائلا: إن مطارات عمان تستخدم العديد من التقنيات الحديثة للتسهيل على المسافرين في المطارات حيث توجد ميزة إضافية للبوابات الإلكترونية وهو تفعيل قارئ «الباركود» أو بيانات المسافرين الموجودة عبر تطبيق شرطة عمان السلطانية، مما يسهل التطبيق للمسافرين المرور عبر البوابات الإلكترونية، بسهولة ويسر، كما توجد تقنية حديثة في مطارات عمان وهي تفعيل إشعار الطوارئ بالمطارات، لتصل التنبيهات والإشعارات لجميع المعنيين في المطار في وقت واحد.

وأشار مدير مركز الابتكار بمطارات عمان إلى أن مطارات عمان أيضا سوف تدشن قريبا نظام تسليم الأمتعة الذاتي، مما سوف يسهل على المسافرين تخليص أمتعتهم بخدمة ذاتية تحظى بالسرعة والدقة.

وعرج أمير آل سالم حول التقنيات التي تستخدم في مطارات عمان الآن، منها تقنية تعقب الطائرات المسيّرة، مما يعزز سلامة الطائرات الجوية والمسافرين، كما تم تدشين خدمة «واي فاي 7» في مطارات سلطنة عُمان، وذلك لمواكبة ثورة التكنولوجيا والتقنيات الحديثة لتكون مطارات عمان من أوائل المطارات العالمية استخداما لهذه التقنية.

وحول الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي، قال أمير آل سالم : إن هنالك تقنية التوأم الرقمي المعززة بالذكاء الاصطناعي لإدارة المطار ومرافقه والعمليات والمرافق وتتم إدارته بصورة كاملة من مركز واحد كما يتم استخدام تقنية إنترنت الأشياء وتستخدمه مطارات عمان لتسهيل الأعمال والمرافق الخاصة بها.

مقالات مشابهة

  • مثمناً دعم سمو ولي العهد.. رئيس «سدايا»: المملكة رائدة عالمياً في«الابتكار المسؤول»
  • التاريخ.. والذكاء الاصطناعي!
  • تقنيات وابتكارات وحلول رقمية جديدة في «كومكس 2024»
  • بالفيديو.. خبير معلومات يوضح أهمية «شات جي بي تي» والذكاء الاصطناعي
  • خبير معلومات يوضح أهمية «شات جي بي تي» والذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • خبير يوضح أهمية «شات جي بي تي» والذكاء الاصطناعي: أحدث نقلة نوعية
  • «الأعلى للجامعات»: بدء تخفيض أعداد المقبولين بالكليات النظرية في تنسيق 2024
  • مليشيا الحوثي تودع عميد كلية التجارة بجامعة إب السجن
  • وزير خارجية الصين: مستعدون للعمل مع المملكة في الاقتصاد الرقمي والفضاء والذكاء الاصطناعي
  • سدايا: المملكة رائدة عالميا في تعزيز الابتكار المسؤول بمجالات التقنيات المتقدمة