قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار حسن بمعاقبة المتهم "م.م.ا" بالحبس مع الشغل لمدة سنة وتغريمه ألف جنيه عما أسند إليه من اتهام حيازة طلقات نارية تستخدم في بندقية آلية بمدينة نصر ، وألزمته المصاريف الجنائية بالدعوى.


صدر الحكم برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين خالد محمد حماد وباهر بهاء الدين صادق وأمانة سر محمد طه.

وكشف أمر إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات، عن أنه في يوم 17 يناير الماضي بدائرة قسم شرطة ثان مدينة نصر محافظة القاهرة  أحرز ذخائر  طلقة مما تستعمل في الأسلحة النارية المششخنة دون أن يكون مرخصاً له بحيازتها أو إحرازها.

وتضمنت شهادة مجري التحريات ضابط بقطاع الأمن الوطني بأنه ونفاذاً للإذن الصادر من النيابة العامة  بضبط وتقتيش شخص المتهم انتقل لمكان تواجده وبضبطه وتفتيشه عثر معه على ذخائر طلقة أحرزها بغير ترخيص وبمواجهته بها أقر بإحرازها بغير ترخيص.

وثبت بتقرير المعامل الجنائية بالإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بقطاع الأمن العام بوزارة الداخلية أن الطلقة المضبوطة كاملة الأجزاء غير مطرقة الكبسولة وسليمة وصالحة للإستعمال على سلاح بندقية آلية سريعة الطلقات .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدينة نصر التجمع الخامس محكمة جنايات القاهرة

إقرأ أيضاً:

خيط جريمة.. دورية أمنية تكشف عاطلا قتل سائق توك توك لسرقة هاتفه فى القاهرة

يقدم اليوم السابع حلقات، "خيط الجريمة" والتي تقدم قصص تكشف الخيط الذى يساعد رجال الأمن والقضاء على فك طلاسم الجريمة والوصول إلى حل اللغز والتعرف على مرتكب الجريمة، تلك القصص التي تعد ليست دربا من الخيال، وإنما هى قصص حقيقة على أرض الواقع، ظل رجال الأمن فترات حتى وصلوا إلى "خيط الجريمة".

شهدت منطقة النزهة بالقاهرة، جريمة تقشعر لها الأبدان بعدما أقدم عاطل على قتل سائق توك توك ، لسرقة هاتفه المحمول في دائرة القسم.


تفاصيل الواقعة بدأت بعد أن استوقفت دورية أمنية المتهم ارتابت فى هيئته وفى ملابسه الملطخة بدماء الضحية، وبتفتيشه عثر معه على سلاح أبيض "كتر"، وهاتف محمول خاص بالضحية، وعليهما أثار دماء، كانت تلك هى الخيوط الأولى التى كشف لغز مقتل سائق "توك توك"، بعدما قاوم المجنى عليه حينما حاول سرقته.

اقتاد رجال الأمن المتهم إلى قسم الشرطة، وبمناقشته والتضييق عليه اعترف، بأنه استقل "توك توك" بمنطقة النزهة يملكه الضحية، وأشهر سلاح أبيض على رقبته بقصد سرقة متعلقاته، إلا أنه قاومه مما تسبب فى إصابته بجرح بالرقبة أسفر عن وفاته، واستولى على هاتفه وفرا هاربًا.

حققت النيابة العامة مع المتهم واعترف بصحة الاتهامات الموجهة إليه، وأرشد عن مكان الـ"دراجة البخارية" والمجنى عليه، وتبين أن الضحية يدعى "ي.أ" 23 سنة ويعمل سائق "توك توكك، وتوفى إثر إصابته بجرح قطعي بالرقبة، حيث تم نقله إلى مشرحة زينهم، وصدر قرار بحبس المتهم.

 







مقالات مشابهة

  • خيط جريمة.. دورية أمنية تكشف عاطلا قتل سائق توك توك لسرقة هاتفه فى القاهرة
  • محكمة أمريكية تبرئ امرأة من تهمة قتل بعد سجنها 43 عاما
  • محكمة الجنايات دار البيضاء: برمجة 63 قضية جنائية منها 20 ملف يتعلق بالارهاب
  • زوج يبرح زوجته ضربًا حتي الموت بالعمرانية
  • بدء مرافعة دفاع المتهمين في قضية بابور الصغير بعد أكثر من سنة
  • بقصد الاتجار.. حبس "ديلر" لحيازته كمية من المخدرات بالزاوية
  • محكمة إستونية تدين أستاذا جامعيا روسيا بتهمة العمل لصالح الاستخبارات الروسية
  • ضبط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم أسلحة نارية دون ترخيص فى الشرقية
  • المدانان بالسجن 18 عاما في اعتداء نيس يطعنان بالحكم أمام محكمة التمييز بفرنسا
  • إحالة المتهم بتهديد فتاة بالدقى بصورة فاضحة للمحاكمة الجنائية