أخبارليبيا24

علق عضو مجلس النواب سعيد امغيب، اليوم الجمعة، على حادثة منع طائرة تابعة لشركة الخطوط الأفريقية من الهبوط في مطار الكفرة قادمة من طرابلس.

وقال امغيب :”لو تجاوزنا الحديث عن حقيقة أن ماتقدمه حكومة الدبيبة وكذلك حكومة حماد من خدمات للبلديات من أجل راحة المواطن ، كلها من أموال الشعب الليبي، ولا منة لأحد علينا”.

وتابع عضو النواب :”فإننا إطلاقاً لا نستطيع أن ننكر على الدبيبة ولا على حماد حقهما في ذكر صنائعهم والتباهي على الإعلام بما قدما من خدمات في أي بلدية من بلديات الوطن”.

أوضح امغيب :”الحديث هنا عن سبب منع طائرة تابعة لشركة الخطوط الأفريقية من الهبوط في مطار الكفرة قادمة من طرابلس تنقل روؤساء إدارات في مصلحة المطارات وفريق إعلامي تابعين لحكومة الدبيبة”.

وأضاف عضو النواب :”المواطن في بلدية الكفرة لايهمه من أين تأتي الخدمات وسوف يشكر كل من قدم له أي خدمة ترفع جزءاً من المعاناة عنه، فيشكر الدبيبة إن أصلح نصف مهبط المطار ويشكر حماد على إصلاحه النصف الآخر”.

وذكر امغيب :”أمامكم يا حماد ويا الدبيبة فرص كثيرة لخدمة المواطن المهمش في بلدية الكفرة وأهم هذه الفرص الطريق المتهالك الرابط بين أجدابيا والكفرة الذي حصد الكثير من الأرواح وتدمير السيارات التي تمر عليه، اصلحوه وسوف نشكركم صبحاً ومساءاً وننظم في شكركم والثناء عليكم وعلى أعمالكم معلقات من قصائد الشعر تخليداً لأعمالكم”.

وكانت وزارة الطيران المدني بالحكومة الليبية ردت على حادثة عدم منح إذن هبوط لطائرة متجهة إلى مطار الكفرة محملة بمعدات وتجهيزات خاصة بالمطار.

وأكدت الوزارة في بيان لها أن هذه المعلومات (مضللة) من حكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية جملة وتفصيلا ولزاما علينا التوضيح لأهالي مناطق جنوب الشرق والجنوب وكل المناطق والمدن.

وأفادت أن وزارة الطيران المدني بالحكومة الليبية ومنذ مباشرة الوزير لعمله حرصت على مخاطبة شركات الطيران من أجل زيادة عدد الرحلات الداخلية في كل المناطق لتخفيف العبء على سكان هذه المناطق المتباعدة عن المدن الرئيسية الكبيرة.

وأشارت الوزارة إلى أنه منذ استلام رئيس الوزراء أسامة حماد لمهام عمله كرئيساً للحكومة أصدر تعليماته بضرورة الاهتمام بكل المرافق العامة والمطارات وصرف الميزانيات التشغيلية الخاصة بها واستلام كافة مدراء المطارات لميزانيات مطاراتهم.

وبينت وزارة الطيران المدني أنه مع قرب انتهاء أعمال الصيانة في مهبط مطار الكفرة بعد تكليف حماد بصيانته بشكل عاجل تفاجأنا بمحاولة الحكومة منتهية الولاية القفز على إنجازات الحكومة الليبية وترتيب رحلة إلى مطار الكفرة من أجل الظهور الإعلامي فقط.

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: مطار الکفرة

إقرأ أيضاً:

في أمريكا… سقوط طائرة مدنية في مرآب منزل

ساد الرعب في أحد أحياء مدينة كولورادو الأمريكية، بعد سقوط الطائرة في مرآب منزل مخلفة أربعة جرحى بينهم طفلان.

روى راندي هامريك تفاصيل الحادثة لصحيفة “نيويورك بوست”. وذكر أنه كان مع زوجته داخل منزلهما، حين سمعا صوت انفجار قوي ظنا للوهلة الأولى أنه ناجم عن خروج أحد القطارات عن مساره، لأن منزلهما قريب من السكة الحديدية للقطار.

وعند خروجهما، وجدا النيران تشتعل في طائرة صغيرة سقطت في المرآب، فسارعامع الجيران لإخراج الركاب الأربعة الذين كان بينهم طفلان، بينما استدعت زوجته الإسعاف والطوارئ.

وقال أحد الشهود العيان إن النيران اشتعلت مجدداً بعد ساعات من إخمادها ونقل المصابين إلى المستشفى.

قال بيان للمجلس الوطني لسلامة النقل في المدينة،إن الركاب الأربعة أصيبوا بحروق بالغة ونقلوا إلى المستشفى للعلاج.

أسباب

من جهته، قال برج مراقبة الحركة الجوية في المدينة إن قائد الطائرة طلب الهبوط الاضطراري بعد ظهور علامة انخفاض ضغط الزيت، ثم سارع إلى الإبلاغ عن انخفاض شديد في الطاقة، وأنه قد لا يتمكن من الوصول إلى أقرب مطار.

وفيما تتواصل التحقيقات لكشف ملابسات الحادثة التي وقعت أمس الأول، يرجح أن الطيار حاول الهبوط في شارع بالحي السكني، لكن الجناح الأيسر للطائرة اصطدم بشجرة كبيرة ما أدى إلى انزلاقها واصطدامها بشاحنة قبل أن تسقط في مرآب المنزل.

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يصدر تعليمات بتسيير رحلة طيران لنقل «الحجيج»
  • “حماد” والمهندس “بالقاسم حفتر” يتفقدان أعمال الصيانة في مرزق
  • جهاز الإسعاف والطوارئ بمدينة الكفرة الليبية: وفاة مواطن سوداني عطشاً بصحراء جنوب ليبيا
  • “حماد” يتفقد أوضاع جامعة سبها ويعطي الإذن بأعمال الصيانة
  • “حماد” يمنح رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية ترقية استثنائية
  • في أمريكا… سقوط طائرة مدنية في مرآب منزل
  • حكومة صنعاء تتعهد بإفشال محاولة إغلاق مطار صنعاء وتدمير الخطوط الجوية اليمنية
  • رئيس «الطيران المدني»: نعمل على رفع السعة الاستيعابية واستكمال المشاريع في جميع مطارات المملكة
  • تمديد الحظر الأوروبي على الطائر الأخضر 6 أشهر
  • اﻟﻔﺮﻳﻖ ﻋﺒﺎس: اﻫﺘﻤﺎم ﻛﺒﻴﺮ ﺑﺘﺤﺴين تجربة اﻟﺮﻛﺎب وزﻳﺎدة ﺧﻄﻮط اﻟﻄﻴﺮان ﻟﺪول اﻟﻘﺎرة اﻟﺴﻤﺮاء