شهدت مدينة السنبلاوين التابعة لمحافظة الدقهلية حادثا مأسويا تسبب فيه القدر ولكن مع جانب من الإهمال الشديد من قبل مستشفى السنبلاوين العام، والمسئولين عن مشروع إنشاء وتطوير محلات سوق السمك بالسنبلاوين، حيث لقى شاب فى ريعان شبابه مصرعه بعد رحلة عذاب لساعات فى مستشفى السنبلاوين العام وقطع تذكرة ذهاب بلا عودة مع الحياة حيث ترك غارقا فى دمائه بدون أى طبيب متواجد داخل قسم الاستقبال والطوارئ، وسط محاولات إثنتان من ملائكة الرحمة فقط "ممرضتين" هم من ظلو مع الحالة فى محاولة منهما لاستقرار الحالة فى انتظار طبيب متخصص أو مدير المستشفى أيضا لاستدعاء أى طبيب ولكن دون جدوى.

البداية عندما تلقى العميد أيمن بدوى مأمور مركز شرطة السنبلاوين، إخطارا بوصول (أحمد محمود متولى المرسى) ٣٢ سنة لمستشفى السنبلاوين العام إثر سقوط حديد مخصص لبناء محلات سوق السمك الجديد عليه حال مروره بالمنطقة، وعلى الفور انتقل ضباط المركز إلى محل البلاغ، لتفريغ كاميرات المراقبة ومعاينة الحادث والوقوف على أسبابه وضبط سائق السيارة.

وتبين إصابته الشديدة بكسور فى الوجه وجراح ونزيف إثر سقوط رابطة من الحديد المسلح المخصص للبناء عليه حال مروره مستقلا دراجة نارية "موتوسيكل" خاص بعمله الخاص بشارع سوق السمك بندر السنبلاوين "محل إنشاء محلات سوق السمك الجديدة" وتصادف مروره حال تنزيل حديد البناء من أعلى السيارة المستخدمة فى نقل وجلب مزاد البناء فسقط علي الشاب وتدخل أهالى المنطقة لرفع الحديد من على جسده ونقله على الفور لمستشفى السنبلاوين العام، وهنا بدأت معاناة الأهل مع طاقم وإدارة المستشفى حيث لم يتواجد باستقبال المستشفى أى طبيب لتلك الحالة الطارئة ولا يوجد سوى عدد بسيط من الممرضات وظل أهل الضحية فى انتظار طبيب لإسعاف الحالة أو سيارة إسعاف مجهزة لنقل الحالة حوالى ٣ ساعات كاملة وسط استغاثة وتوسل للمتواجدين لاستدعاء طاقم الإدارة أو طبيب متخصص دون جدوى ووسط تجاهل تام من إدارة مستشفى السنبلاوين.

وعقب وصول سيارة الإسعاف المجهزة للمستشفى بعد ساعات من الحادث، تم نقل المجنى عليه إلى مستشفى الطوارئ بالمنصورة، ولكن شاء القدر أن يلفظ أنفاسه الأخيرة هناك.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وصرحت النيابة العامة بدفن الجثمان، وتم تشييعه لمثواه الأخير مساء اليوم التالى، لتنتهى قصة شاب فى عمر الزهور متزوج ولديه طفلتين تاركا أياهم لقسوة الأيام ليواجهوا مصيرهم فى الحياة بعد فقدان أبيهم الذى راح ضحية الإهمال والتقاعس أولا من المسئولين عن منطقة بناء المحلات والذين لم يقوموا بغلق الطريق أثناء تنزيل الحديد بمحل الحادث، وتقاعس إدارة مستشفى السنبلاوين العام التى تتفرغ فقط فى الرد على منتقدى المستشفى على وسائل التواصل الإجتماعى ووضع مبررات لأى واقعة بدلا من محاسبة المقصرين والمرور الليلى على المستشفى لمتابعة مثل هذه الحالات، على الرغم من أنه يوجد كارثة تثبت مدى الإهمال والتقاعس والتى نهديها للدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة، وهى مراجعة دفاتر النوبتجيات وتقارير لجان المرور ومحاضر إثبات الحالة وهى تغيب عدد كبير من الأطباء حال كل مرور آخرها تغيب ١٧ طبيب الأسبوع الماضى، حتى وقعت واقعة المجنى عليه أحمد متولى وهى ليست الأولى ولن تكون الأخيرة وتتعالى صيحات أهل وأصدقاء أحمد وأهالى مدينة السنبلاوين نريد حق أحمد متولى وإجراء عاجل لمحاسبة المقصرين فهل من مجيب؟ أم سيبقى الوضع كما هو عليه؟!

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشرقية ـموعد المولد النبوي الشريف 2023 تفاصيل اللحظات الأخيرة سوق السمک

إقرأ أيضاً:

استشهاد 29 فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة

استشهد 29 فلسطينيًا وأصيب العشرات بجروح أمس الأحد، في عمليات قصف متفرقة من طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت منازل ومراكز إيواء في مخيمات البريج والمغازي والنصيرات ودير البلح وسط قطاع غزة.
وأفاد مستشفى شهداء الأقصى بأن 23 شهيدًا وصلوا للمستشفى جراء القصف الإسرائيلي على مخيمات وسط القطاع.
كما وصل مستشفى العودة بمخيم النصيرات 6 شهداء جراء قصف إسرائيلي استهدف أحد المنازل، ليرتفع بذلك عدد شهداء وسط قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية إلى نحو 320 شهيدًا ومئات الجرحى.

600 شهيد في أسبوع

وتشير إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية إلى أن أكثر من 600 فلسطيني استشهدوا خلال أقل من أسبوع.
وأوضحت أن مجزرة النصيرات أمس، استشهد فيها أكثر من 274 فلسطينيًا، بينهم 64 طفلًا و57 امرأة.

أخبار متعلقة عشرات الشهداء والجرحي.. الاحتلال يقصف خيام النازحين في رفحمجزرة خيام رفح.. الاحتلال يواصل الانتهاكات ويتجاهل قرار "محكمة العدل"استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال على شمال غزة اليوم

أكد أن القصف يشكل دليلًا دامغًا على وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي واستهتارها الصارخ بالمواثيق والاتفاقيات والمعاهدات الدولية#اليوم | #غزة | #فلسطين | @GCCSG
للمزيد: https://t.co/Jso0lAHRFr pic.twitter.com/tCEGx9p987— صحيفة اليوم (@alyaum) June 7, 2024


وأعلن مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة عن استقباله أكثر من 50 طفلًا خلال اليومين الماضيين، يعانون من سوء التغذية والجفاف، بسبب الحصار المشدد الذي يفرضه الاحتلال على شمال القطاع، ومنعه تدفق المساعدات والأدوية والمستلزمات الطبية والوقود.

وحذرت مؤسسات حقوقية، من خطورة انتشار المجاعة بين سكان قطاع غزة، الذي يعيش كارثة صحية وإنسانية متفاقمة.

مقالات مشابهة

  • اللحظات الأخيرة في حياة مصرية رحلت أثناء الحج.. «قالت لهم هموت هنا»
  • الوكيل الفني لوزير الصحة يزور مستشفى الحكيم العام لمتابعة تنفيذ العقد المبرم بين وزارة الصحة والشركة التركية
  • مأرب: إضراب شامل في مستشفى حريب العام احتجاجاً على تأخر الرواتب
  • عايدة رياض: تكريم «تطوير مصر» من أسعد اللحظات.. وأحضر لفيلم وثائقي عن حياة عادل إمام
  • توصيلة الموت.. حكايات من دفتر ضحايا لقمة العيش
  • استشهاد 29 فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • آخر ما نشرته ضحية سفاح التجمع: عائلتى كانت السبب فى الحالة التى وصلت لها
  • عاجل| 30 شهيدًا وعشرات المصابين جراء قصف الاحتلال محيط مستشفى الأقصي وسط غزة
  • بعد أيام قليلة على تعيينه.. معلومات متضاربة عن الحالة الصحية لرئيس وزراء هايتي
  • موظفو وأطباء مستشفى حريب العام بمأرب يهددون بالإضراب الشامل لعدم صرف رواتبهم منذ 8 أشهر