أعلنت غرفة عمليات المشروع السعودي مسام لتطهير الأراضي اليمنية، في بيان لها، الأحد 27 أغسطس/آب 2023م، عن إجمالي ما تم نزعه من ألغام وذخائر غير منفجرة وعبوات ناسفة من مخلفات المليشيات الحوثية، خلال الأسبوع الماضي، إضافة إلى إجمالي ما تم نزعه منذ بداية أغسطس الجاري.

وذكرت غرفة عمليات المشروع، أن الفرق الهندسية الميدانية للمشروع تمكنت خلال الأسبوع الرابع من شهر أغسطس الجاري، من نزع 1403 ألغام وذخائر غير منفجرة وعبوات ناسفة، كانت المليشيات الحوثية قد زرعتها في مناطق عدة قبيل دحرها.

وقالت غرفة عمليات مشروع مسام، إن الفرق تمكنت الأسبوع الماضي من نزع 11 لغماً مضاداً للأفراد و67 لغماً مضاداً للدبابات و1322 ذخيرة غير منفجرة وثلاث عبوات ناسفة، ليصل إجمالي ما تم تطهيره حتى 25 أغسطس إلى 11 لغماً مضاداً للأفراد، و415 لغماً مضاداً للدبابات، و3876 ذخيرة غير منفجرة، و32 عبوة ناسفة.

ومنذ بداية أغسطس الجاري وحتى 25 منه، تمكنت فرق إزالة الألغام التابعة لمشروع مسام من نزع 4338 لغماً أرضياً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

وطهرت فرق إزالة الألغام التابعة للمشروع 219,738 مترًا مربعًا من الأراضي اليمنية، خلال الأسبوع الماضي، ليصل إجمالي الأراضي التي تم تطهيرها هذا الشهر إلى 873,578، ومنذ انطلاق المشروع منتصف يونيو 2018، طهرت فرق مشروع مسام 49,106,944 مترًا مربعًا من الأراضي اليمنية.

وتمكنت الفرق الميدانية للمشروع منذ انطلاقة المشروع وحتى يوم 25 أغسطس الجاري، من نزع 412.971 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: أغسطس الجاری غیر منفجرة من نزع

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يدمر طائرة مسيرة حوثية

أعلن الجيش الأمريكي عن تدمير طائرة مسيرة تابعة لميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكر بيان للقيادة المركزية الأمريكية، "خلال الـ24 ساعة الماضية، استطاعت قوات القيادة المركزية الأمريكية تدمير طائرة بدون طيار، دفاعا عن النفس، تابعة للحوثيين المدعومين من إيران في جنوب البحر الأحمر".

وأضاف البيان إنه تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار تشكل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذة الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية.

مقالات مشابهة

  • مشروع مسام ينتزع 1.406 لغمًا من الأراضي اليمنية خلال أسبوع
  • خلال أسبوع.. "الملك سلمان للإغاثة" ينتزع 1406 ألغام عبر مشروع "مسام" باليمن
  • "مسام": إتلاف 659 لغمًا وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة في باب المندب
  • «مسام»: إتلاف 659 لغما وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة في باب المندب
  • 5.3 مليار تمويل «السكني الجديد»
  • مسام: نزع 5726 لغماً وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة خلال مايو 2024
  • الجيش الأمريكي يدمر طائرة مسيرة حوثية
  • موعد انطلاق معسكر منتخب مصر لـ كرة اليد استعدادا لأولمبياد باريس
  • الصليب الأحمر: تواجه مدينة حيس بالحديدة تحديات إنسانية جمة بسبب خلفات الحرب القابلة للانفجار
  • بغداد تتصدر حالات الزواج والطلاق في العراق خلال نيسان