قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في مقابلة مع الصحفيين: إن أوكرانيا تعارض نقل الأعمال العدائية إلى عمق الأراضي الروسية.

وأضاف: "هناك خطر كبير، ففي هذه الحالة، سنُترك بالتأكيد وشأننا، مما يعني أن حلفاء أوكرانيا سيبتعدوا عنها".

ومع ذلك، تتعرض المناطق الروسية لهجمات منتظمة من أوكرانيا. وبالتالي، فإن المناطق الحدودية غالبًا ما تكون تحت نيران المدفعية وقذائف الهاون من القوات المسلحة الأوكرانية، التي استخدمت الذخائر العنقودية الواردة من الولايات المتحدة لقصف منطقة بيلغورود في 26 أغسطس.

 

ووفقا لما نشره موقع “نيوز إن فرانس”، تستخدم القوات الأوكرانية في كثير من الأحيان طائرات بدون طيار لضرب أهداف مدنية، بما في ذلك العديد من هذه الرحلات الجوية في موسكو. ووصفت السلطات الروسية مثل هذه الهجمات بأنها إرهابية.

ووفقا للصحافة الغربية، تستخدم أوكرانيا، في تنفيذ مثل هذه الهجمات، المعلومات الاستخباراتية التي تتلقاها من حلفائها في الغرب.

بدأت العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا في 24 فبراير 2022. وقد وصفها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنها تهدف إلى حماية سكان دونب، فضلاً عن نزع السلاح وتطهير أوكرانيا من النازية. 

تنفذ أوكرانيا عمليات هجومية نشطة على خط المواجهة منذ بداية يونيو. وفقًا لبيانات رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، التي استشهد بها في 17 أغسطس، فقد فقدت القوات المسلحة الأوكرانية بالفعل 45 ألف شخص قتلوا وأصيبوا بجروح خطيرة منذ بدء الهجوم المضاد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: موسكو زيلينسكي حرب أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

مسؤول أوكراني ينفي سيطرة روسيا على قرية حدودية شمال شرق البلاد

نفى مسؤول أوكراني ا ذكره رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف عن سيطرة قوات روسية بقيادة وحدة من القوات الخاصة الشيشانية على قرية حدودية في شمال شرق أوكرانيا. وقال قديروف   إن كتيبة أحمد الشيشانية قادت القوات الروسية للسيطرة على ريزيفكا في منطقة سومي. وأضاف قديروف أن “تقدما مخططا له وواسع النطاق” ألحق “خسائر كبيرة بالجانب الأوكراني الذي اضطر إلى التقهقر”. لكن يوري زاركو المسؤول المحلي في سومي نفى خلال تعليق أدلى به لهيئة البث العامة الأوكرانية (ساسبيلن)   وجود قوات روسية في ريزيفكا. وقال أندريه كوفالينكو رئيس مركز مكافحة المعلومات المضللة التابع للحكومة الأوكرانية على تيليجرام إن القوات الروسية حاولت اختبار دفاعات أوكرانيا على جبهة ريزيفكا. وأضاف أن القوات الأوكرانية تسيطر على الوضع لكن تهديد التحركات الروسية في المنطقة الحدودية لا يزال قائما. ولم تصدر وزارة الدفاع الروسية أي بيان حول هذه الأنباء.  وحذر الجيش الأوكراني في الأسابيع القليلة الماضية من حشد القوات الروسية حول منطقة سومي استعدادا لعمل عسكري. ومن شأن أي تقدم روسي كبير في المنطقة الشمالية أن يضغط على القوات الأوكرانية ويفتح جبهة جديدة في الحرب.

مقالات مشابهة

  • لافروف: الحرب الإسرائيلية على غزة يجب أن تتوقف فوراً
  • "لا انسحاب ولا إعادة أراض".. الكشف عن 3 بنود في مسودة بيان "مؤتمر سويسرا" حول أوكرانيا
  • روسيا تعلن تحقيق مكاسب ميدانية جديدة قبل قمتين حاسمتين لأوكرانيا
  • زيلينسكي يردّ على أنباء عن سيطرة روسيا على قرية
  • مسؤول أوكراني ينفي سيطرة روسيا على قرية حدودية شمال شرق البلاد
  • أوكرانيا تعلن قطع الكهرباء لمدة ساعة اليوم بسبب الهجمات الروسية
  • موسكو توجه اتهامات للغرب بشأن الأزمة الأوكرانية
  • التصعيد بدأ.. أول ضربة جوية أوكرانية عبر مقاتلة داخل روسيا
  • أوكرانيا تصيب طائرة من أحدث المقاتلات الروسية لأول مرة
  • للمرة الأولى.. أوكرانيا تعلن استهداف مقاتلة سو-57 في قاعدة داخل روسيا