أصدر الدكتور إسماعيل العربي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحر الأحمر، توجيهًا بضرورة وضع وبدء تنفيذ خطط التطوير للمنشآت الصحية. 

يأتي هذا التوجيه ضمن جهوده المستمرة لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في المحافظة.

في اجتماعه مع مديري الإدارات الصحية بالمحافظة، أكد وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، الدكتور إسماعيل العربي، أهمية وضع خطط تطويرية للمنشآت الصحية وبدء تنفيذها على الفور.

 

هدف هذه الجهود هو تحسين جودة الخدمات الصحية وتعزيز الأداء الصحي في المحافظة.

وأكد العربي، خلال الاجتماع، أهمية تحسين أداء الوحدات الصحية وضمان توافر الأدوية والمستلزمات الضرورية. 

كما شدد على أهمية وجود الأطقم الطبية بشكل منتظم لضمان تقديم خدمات صحية عالية الجودة.

وأوضح العربي أن هذه الجهود تأتي ضمن رؤية وزارة الصحة لتطوير وتحسين المنظومة الصحية في المحافظة. 

وأشار إلى أهمية متابعة المبادرات الرئاسية والعمل على توفير جميع الاحتياجات الصحية لتحقيق رضا المواطنين.

وقال العربي إن جميع إدارات المحافظة ملتزمة بتوفير جميع الاحتياجات الصحية والعمل على تذليل الصعوبات والتحديات. 

وشدد على أهمية رفع كفاءة السكن وتحسين البيئة العامة لتحقيق تحسين مستدام في خدمات الرعاية الصحية.

تجسد توجيهات وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر الجهود المبذولة لتطوير وتحسين قطاع الصحة في المحافظة. 

ومن المتوقع أن تأتي هذه الجهود بتحسين ملموس في جودة الخدمات الصحية ورفع مستوى الأداء الصحي على مستوى البحر الأحمر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وكيل صحة البحر الأحمر تنفيذ الخطط تحسين الخدمات جودة الخدمات الصحية الاطقم الطبية مبادرات رئاسية رضا المواطنين البحر الأحمر وزارة الصحة فی المحافظة

إقرأ أيضاً:

«السبكي»: بروتوكول تعاون لتطوير المعامل الطبية وتنمية قدرات العاملين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، توقيع بروتوكول تعاون ثنائي بين الهيئة مع احدى معامل التحاليل في مجالات تطوير المعامل الطبية، وتنمية قدرات العاملين، وتعزيز الابتكار في مجال الخدمات التشخيصية من خلال البحث المشترك لتقديم أفضل التقنيات المعملية وفقًا لأحدث التقنيات التكنولوجية.

وقع البروتوكول كل من الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، ممثلًا عن الهيئة، والدكتورة هند الشربيني، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لخدمات التشخيص المتكاملة (IDH) والرئيس التنفيذي لمجموعة المعامل ، بحضور عدد من القيادات والمسؤولين من الجانبين.

وأشار الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، إلى أن التعاون  يهدف إلى تبادل وتناقل الخبرات في مجالات إدارة المعامل، وتوسيع نطاق الشراكة مع هيئة الرعاية لتقديم خدمات المعامل بأعلى معايير الجودة، وتعزيز الوصول إلى أحدث التقنيات والممارسات، واستكشاف فرص الاستثمار المشتركة.

وأضاف الدكتور أحمد السبكي، أن التعاون مع هذا المعمل يشمل تطوير التدريب والتعليم الطبي من خلال تدريب الأطباء والكيميائيين والفنيين والإداريين والعاملين في المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية بهدف رفع كفاءتهم وتنمية مهاراتهم.

وأضاف الدكتور السبكي، أن التعاون  سيشمل أيضًا تقديم الاستشارات والخدمات المعملية بذات المعايير التي تقدمها تلك المعامل  في أي من فروعه، وتقديم المشورة والدعم المكثف وتدريب العاملين بهيئة الرعاية لتأهيلهم لاعتماد المعامل وفقًا للمعايير الدولية، والمساعدة والإشراف على تطبيق هذه المعايير داخل المعامل.

ولفت السبكي، إلى أن التعاون سيشمل المشاركة مع هيئة الرعاية في تنظيم القوافل الطبية والمبادرات الصحية لتقديم الخدمة في مختلف محافظات تطبيق نظام التأمين الشامل، والمشاركة في الأيام الصحية والتوعوية بهدف نشر الوعي الصحي بين المواطنين والخدمة المجتمعية.

وتابع السبكي: لدينا أكثر من 300 معمل في منشآتنا الصحية التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية من المجمعات الطبية والمستشفيات ومراكز ووحدات الرعاية الصحية الأولية بمحافظات تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل حتى الآن، وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد شراكات مع كبرى مؤسسات القطاع الخاص ممن لديهم الخبرة والكفاءة لإدارة الخدمات بالشكل المتطور والاقتصادي بما يحقق الكفاءة والفاعلية والجودة في تقديم الخدمة.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، أن التعاون بين هيئة الرعاية وتلك المعامل يعد خطوة مهمة لتعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص وتعزيز الاستثمار الصحي، وهذا البروتوكول يمهد لعلاقة استراتيجية مع تلك المجموعة، التي تنتشر في جميع أنحاء الجمهورية، وبشكل كبير مع امتداد تطبيق منظومة التأمين الشامل بجميع المحافظات.

حضر اللقاء من جانب الهيئة العامة للرعاية الصحية، الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة، والدكتور مجدي بكر، مستشار رئيس الهيئة للشئون الفنية، والدكتور أحمد حماد، مستشار رئيس الهيئة للسياسات والنظم الصحية ومدير عام الإدارة العامة للمكتب الفني لرئيس الهيئة، والدكتور جمال رطبة، مستشار رئيس الهيئة للدراسات الاكتوارية ورئيس الإدارة المركزية لخدمات الدعم المؤسسي، والدكتور شريف كمال، مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية للشئون الصيدلية وإدارة الدواء، والدكتورة سالي عبد الرؤوف، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية والعلاجية، والدكتور عمرو عبد النبي، مستشار رئيس الهيئة للشراكات وتنمية الأعمال، والدكتور أحمد العزب، مدير عام الإدارة العامة للبحوث والتطوير، والدكتورة أسماء سلمان، مدير عام الإدارة العامة للتسويق وتنمية الأعمال، والمهندس محمد السيسي، مدير إدارة التخطيط الإستراتيجي والسياسات والمشرف العام على تحقيق رؤية الهيئة، والدكتور محمد أبوالمجد، المشرف العام على الفاعليات والهوية البصرية للهيئة.

هذا التعاون يمثل خطوة هامة نحو تحسين الخدمات الصحية وتوسيع نطاق الرعاية الصحية في مصر، حيث يجمع بين القطاع الحكومي والخاص بهدف تحقيق أفضل نتائج في تقديم الخدمات الطبية والتشخيصية للمواطنين.

1df50264-f56d-4f3a-85a9-3400c26741be 4498abc5-35b4-45d5-8ffa-5da66afa0371 f417ab15-fa30-4ad0-9134-c641bbdea978

مقالات مشابهة

  • اليوم.. قافلة طبية بمبادرة حياة كريمة بقرية الدناقلة بالمنشاه
  • «السبكي»: بروتوكول تعاون لتطوير المعامل الطبية وتنمية قدرات العاملين
  • بدء الجشني الميداني بجميع الوحدات والمكاتب الصحية بالدقهلية
  • عيد الأضحى 2024.. صحة مطروح تُنهي استعداداتها بجميع منافذ تقديم الخدمات الطبية
  • "صحة مطروح": تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية الزيات.. غدا
  • محافظ بني سويف يوافق على تجهيز وحدة عناية مركزة للأطفال بمستشفى الصدر
  • صحة البحيرة تعلن رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لـ عيد الأضحى
  • تعرف على أهمية الحفاظ على الصحة العامة
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية حلوة بمركز مطاي
  • وكيل "صحة مطروح": قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الجفيرة.. غدًا