قال نائب ممثل روسيا الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف، أندريه بيلوسوف، اليوم الثلاثاء، إن أمريكا ستختبر رؤوسها النووية الجديدة، عاجلا أم آجلا.

وحسب شبكة “آر تي” الروسية، قال بيلوسوف، إن انخراط أمريكا في صيانة موقع التجارب النووية في نيفادا يظهر أنها لا تنوي التوقف عن اختبار القنابل النووية، بالرغم من التصويت بالإجماع على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بهذا الصدد.

وأضاف: "نود أن نلفت الانتباه إلى أن الولايات المتحدة تعمل على تحسين وصيانة البنية التحتية الخاصة بموقع التجارب النووية في نيفادا، وتبقيها في حالة استعداد تشغيلي كامل، ومن هنا يمكن اعتبار هذا النهج دليلا مباشرا على نوايا واشنطن".

وأوضح بيلوسوف، أن "الولايات المتحدة لا تخفي تطويرها لأنواع جديدة من الرؤوس الحربية النووية، والتي ستحتاج لتجربة أدائها عاجلا أم آجلا ضمن اختبارات عملية".

الجيش الأوكراني يقصف روسيا.. ودعوات لسكان منطقة بريانسك بالنزول إلى الملاجئ استجواب الدبلوماسيين .. أمريكا توجه تحذيرا شديد اللهجة لـ روسيا بعد تصعيد خطير

وشدد على أن اعتماد قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 64/35 لعام 2009 بالإجماع ينص على أن جميع دول العالم تشترك في حاجتها للتخلي الكامل عن التجارب النووية، وهو الشرط الأهم لتحقيق الهدف النهائي المتمثل في خلق عالم خال من الأسلحة النووية".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إعلان تشكيل حكومة جديدة في فرنسا

أُعلن في فرنسا، مساء اليوم السبت، عن  تشكيل حومة يمينية جديدة بعد أكثر من شهرين على تنظيم انتخابات نيابية مبكرة.
وأفاد قصر الإليزيه بأن الرئيس إيمانويل ماكرون، اعتمد تشكيل الحكومة بقيادة رئيس الوزراء ميشيل بارنييه،  بعد 11 أسبوعا من انتخابات برلمانية غير حاسمة.
ستكون المهمة الرئيسية الأولى لبارنييه، الذي تم تعيينه قبل ما يزيد قليلاً عن أسبوعين، هي تقديم خطة ميزانية 2025 لمعالجة الوضع المالي لفرنسا، والذي وصفه رئيس الوزراء هذا الأسبوع بأنها "خطيرة للغاية".

أخبار ذات صلة حدث في فرنسا.. 6 أهداف في شوط للمرة الأولى بـ «القرن 21»! دعوة أميركية-فرنسية إلى التهدئة في المنطقة المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أمريكا تتهم روسيا رسميا بدعم الحوثيين عسكريا في اليمن وتكشف التوجه الجديد ضد الجماعة
  • روسيا تشن هجمات على أوكرانيا تزامنا مع قرب زيارة زيلينسكي إلى أمريكا
  • روسيا تدمر منصة صاروخية أمريكية الصنع تابعة لاوكرانيا
  • كارلوس ساينز معرض لعقوبات من الفيا بعد اصطدامه في تجارب سنغافورة التأهيلية
  • قناة أمريكية: روسيا تستخدم المكسيك مركزًا للتجسس على الولايات المتحدة
  • إعلان تشكيل حكومة جديدة في فرنسا
  • أوكرانيا: روسيا تعتزم شن ضربات على منشآت نووية حيوية قبل الشتاء
  • خلال لقاء مرتقب هذا الاسبوع.. أمريكا تعلن قرارها المنتظر بشأن العراق
  • فرص عمل جديدة في مشروع محطة الضبعة النووية: 6200 وظيفة للشباب المصري
  • صدمة أمريكية تجاه وقف إطلاق النار في غزة