نظمت محافظة الأقصر، لقاءً موسعاً مع المتقدمين لفعاليات الدورة الثانية من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء بهدف شرح معايير وتقييم المشروعات وكيفية استخدام منصة تقديم طلبات الترشح، وذلك بهدف إفساح المجال لكافة المشروعات المتقدمة بالمحافظة لاستكمال واستيفاء كافة متطلبات التسجيل على المنصة.

وتضمن اللقاء شرح آليات المشاركة والتقديم على الموقع الإلكتروني www.

sgg.eg، وشرح المعايير وكل ما يخص المبادرة وإيصال كافة المعلومات بطريقة صحيحة، وكيفية استيفاء كافة الأجزاء المطلوبة لاستكمال واستيفاء كافة متطلبات التسجيل على المنصة بنسبة 100%

وشهد اللقاء تلقي كافة استفسارات المتقدمين لاستيفاء كافة متطلبات التسجيل، وذلك بحضور المهندس محمد رضوان، مدير إدارة شئون البيئة بالأقصر، والمهندس حمودة صالح، رئيس فرع جهاز شئون البيئة بالأقصر، والدكتورة شيماء عبد الستار مستشار رئيس جامعة الأقصر للتنمية المستدامة، والمهندسة رحاب أحمد اخصائي المشروعات بوزارة الاتصالات، والمهندسة ماجي منير ممثلا عن المجلس القومي للمرأة، وخالد سعيد مدير الإدارة العامة لتكنولوجيا الاتصال والبوابة الإلكترونية بالمحافظة.

ومن جانبه التقى المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، مع أعضاء اللجنة التنفيذية للمبادرة بالمحافظة، بحضور هدى المغربي، سكرتير عام محافظة الأقصر، حيث أكد المحافظ على أهمية المبادرة باعتبارها تعبر عن مدى الجهود المبذولة من الدولة لرفع الوعي بمشكلات تغير المناخ وضرورة مشاركة المواطنين ودمج المجتمع المحلي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة والتعامل مع آثار التغيرات المناخية، مشيرا إلى أن المحافظة لا تدخر جهداً في تقديم الدعم اللازم لإنجاح المبادرة وتحقيق النتائج الخاصة بها.

يشار إلى أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تم إطلاقها تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بقرار من دولة رئيس الوزراء، وتنفذ تحت إشراف وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع وزارات التنمية المحلية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبيئة والمجلس القومي للمرأة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاقصر المشروعات الخضراء مبادرة المشروعات الخضراء

إقرأ أيضاً:

إعلام عبرى .. نتنياهو يتصرف بعكس متطلبات المصلحة الوطنية

كشفت هيئة البث الإسرائيلية "مكان" عن حوارات داخلية بين مسؤولين رفيعي المستوى في الأجهزة الأمنية بخصوص تصرفات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأفادت "مكان" بأنه على خلفية استقالة الوزير بيني غانتس من حكومة الطوارئ (كابينيت الحرب)، قال مسؤولون أمنيون رفيعو المستوى، اليوم الاثنين، خلال حوارات مغلقة إن "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يتصرف بعكس متطلبات المصلحة الوطنية كليا".وأضاف المسؤولون: "تصرفات نتنياهو تتراوح حسب المصالح، بزاوية ابتعاد ما بين 90 درجة و180 درجة عن المصلحة الوطنية".

وكان رئيس حزب "المعسكر الرسمي" بيني غانتس قد أعلن مساء أمس، خلال مؤتمر صحافي، استقالته من حكومة الطوارئ، متابعا: "القرارات الاستراتيجية المصيرية تقابل بالتردد والمماطلة لاعتبارات سياسية، نتنياهو يمنعنا من التقدم نحو نصر حقيقي. ولهذا السبب نترك حكومة الطوارئ اليوم بقلب مثقل، ولكن بقلب مفعم".

وشدد غانتس على أن هناك حاجة لتغيير ترتيب الأولويات الوطنية، وإنشاء تحالف إقليمي ضد إيران بقيادة الولايات المتحدة، وتوسيع نطاق الخدمة العسكرية لتشمل فئات جديدة.

وأعلن الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية غادي آيزنكوت استقالته تزامنا مع استقالة بيني غانتس.

في حين رد نتنياهو على استقالة بيني قائلا إن إسرائيل تخوض حربا وجودية على عدة جبهات وهذا ليس الوقت المناسب للانسحاب.

 

موقف رئيس الأرجنتين يثير غضب الدول العربية

تسبب موقف رئيس الأرجنتين خافيير ميلي تجاه الدول العربية والإسلامية الأخير، في حالة من الغضب لدى جامعة الدول العربية، التي أصدرت بيانا شديد اللهجة بهذا الشأن.

وعدل ميلي عن حضور اجتماع كان مقررا الجمعة مع مجلس سفراء المجموعتين العربية والإسلامية في بوينس آيرس، بحجة وجود القائم بأعمال سفارة فلسطين ضمن الحضور.

وقالت الأمانة العامة للجامعة العربية، إنها "تعرب عن أسفها لعدول الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي عن حضور الاجتماع".

دولة فلسطين

وأضافت الأمانة في بيان رسمي، إنها "تابعت باستياء ودهشة شديدين ما قام به الرئيس الأرجنتيني".

وأكدت أن "مثل هذا التصرف يعكس موقفا عدائيا وغير مبرر، ليس فقط حيال دولة فلسطين وإنما حيال المجموعة العربية، كما تأسف لحدوث مثل هذا الموقف غير الدبلوماسي وغير المقبول من رئيس دولة يكن لها العرب احتراما كبيرا لمواقفها الإيجابية السابقة من القضية الفلسطينية، التي انقلبت مع الأسف الشديد على يد الإدارة السياسية الحالية".

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بتكثيف حملات التوعية
  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • إعلام عبرى .. نتنياهو يتصرف بعكس متطلبات المصلحة الوطنية
  • فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمنيا
  • محافظ المنيا يعلن استمرار فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ المنيا: استمرار فتح باب التقديم فى مبادرة المشروعات الخضراء
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد يشارك إطلاق مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء لمنظمة اليونيدو بالأقصر
  • بدء الدورة الثالثة لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية بجامعة بني سويف
  • رئيس جامعة بني سويف: بدء الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • رئيس جامعة بني سويف يعلن بدء الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية