افتتح اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التشغيل التجريبي لمركز سـيطرة الشبكة الوطنيـة للطـوارئ والسلامة العامة بمحافظة القاهرة، في حضور اللواء هشام  آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء بكر محمد البيومي، مدير إدارة الإشارة بالقوات المسلحة، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة وعدد من المسئولين بالجهات المعنية والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وفي هذا التقرير ترصد بـ"بوابة الوفد" مهام مركز سـيطرة الشبكة الوطنيـة للطـوارئ والسلامة العامة بمحافظة القاهرة، والذي يقوم بالتنسيق بين ثلاث محافظات كبرى ويعمل على مدار اليوم للتقديم الخدمة.

 أحد 7 مراكز إقليمية على مستوى الجمهورية 

1- يُعد المركز أحد 7 مراكز إقليمية على مستوى الجمهورية يعمل على التنسيق بين محافظات القاهرة الكبرى "القاهرة ، والجيزة،  والقليوبية".

تكلفة تقديرية 20 مليون جنيه

 2- تم تجهيزه المركز على مساحة ٣٦٥م بتكلفة تقديرية 20 مليون جنيه ويتكون من القاعة الرئيسية لغرفة العمليات وقاعة اجتماعات للمركز الإقليمي وقاعة كبرى لإدارة الأزمة مع جميع الجهات التابعة "الأحياء،  المديريات، المرافق العامة، وتتسع ل٣٥ جهة، وغرفة لمدير المركز،  وغرفة لأجهزة التحكم الالكترونى .

يعمل على  مدار ٢٤ ساعة يضم ممثلين لكافة الجهات المعنية بإدارة الأزمات

3-المركز يعمل على  مدار ٢٤ ساعة ويضم ممثلين لكافة الجهات المعنية بإدارة الأزمات بالمحافظة "الإسعاف، الصرف الصحى ، المياه،  الصحة ، الحماية المدنية ، المرور، عناصر المتابعة الميدانية،  التعليم  الهلال الأحمر، ممثلى المجتمع المدنى، الغاز، الكهرباء، التضامن الاجتماعى"

يساعد على تحسين جودة خدمات الإغاثة والطوارئ

4- يساعد المركز على تحسين جودة خدمات الإغاثة والطوارئ بتقليص زمن الاستجابة للحدث وسرعة التعامل معه ، ويتيح التعاون والتكامل بين كافة الجهات المعنية فى اتخاذ القرار عبر إتاحة البيانات الدقيقة.

يُعد نموذجا لسرعة الإستجابة والتنسيق فى حالة الطوارئ 

5- المركـز يُعد نموذجا لسرعة الإستجابة والتنسيق فى حالة الطوارئ والأزمـات الـتي تـؤثر علـى إقليم القاهرة الكبرى بما يساهم في أداء الخدمات بصـورةأسرع.

 سيقدم المركز تعاونـًا بـين المحافظات الثلاث لتقـديم خدمات سريعة 

 6- سيقدم المركز تعاونًا بـين المحافظات الثلاث لتقـديم خدمات سريعة في حالـة الحـوادث والأزمات وسـرعة التــــدخل مـن الجهـة المعنيـة بالدولـة لمواجهه تلك المشكلات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: 6 معلومات مركز سـيطرة الشبكة الوطنيـة للطـوارئ والسلامة العامة محافظة القاهرة رئيس مجلس الوزراء التشغيل التجريبى الجهات المعنیة

إقرأ أيضاً:

مركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض يصدر أول رخصة لأعمال مشروع بنية تحتية

أصدر مركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض اليوم أول رخصة لأعمال مشروع بنية تحتية بعد انتقال اختصاصات الترخيص إلى المركز؛ كخطوة رئيسة تهدف إلى تعزيز التخطيط المتكامل، وتطوير البنية التحتية بكفاءة واستدامة وفق رؤية السعودية 2030.

وبين سعادة نائب الرئيس للعمليات المهندس طارق بن محمد الحربي أن إصدار التراخيص سينطلق على مراحل لضمان احتياجات ومتطلبات السوق مع التركيز على تحسين الكفاءة، وتسريع عملية إصدار الرخص عبر تقنيات الربط الإلكتروني المباشر مع مختلف الجهات؛ مما يسهم في إتاحة التحقق الفوري من البيانات.

وأشار الحربي إلى أن المركز يعمل على تحقيق أهداف استراتيجية عدة تشمل تحسين كفاءة تخطيط وتنفيذ مشاريع البنية التحتية، وتعزيز التكامل بين الجهات المعنية، ودعم الشراكات الاستراتيجية، بالإضافة إلى تحسين المشهد الحضري وزيادة رضا السكان والمستفيدين، إلى جانب العمل على توحيد معايير التصاريح والتراخيص، ورقمنة جميع الخطط والمعلومات المتعلقة بالمشاريع لضمان الامتثال لأعلى المعايير الدولية.

ودعا المركز عموم الجهات والمواطنين إلى زيارة الموقع الإلكتروني للمركز (https://ripc.gov.sa)؛ للاطلاع على المزيد من المعلومات حول إجراءات الحصول على التراخيص، والتصاريح الخاصة بمشاريع البنية التحتية.

يذكر أن مركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض أنشئ بقرار من مجلس الوزراء في 19 يوليو 2023م؛ بهدف الارتقاء بأعمال مشاريع البنية التحتية، والمساهمة في تحقيق كفاءة الإنفاق، وتعزيز جودة الحياة، وتحسين المشهد الحضري؛ نحو بنية تحتية مستدامة.

مقالات مشابهة

  • رئيس دمنهور يفحص طلبات مواطني سنهور ويكلف الجهات المعنية بحل الشكاوى
  • بحضور المحافظ.. .تنفيذ تجربة طوارئ موسعة بمطار الأقصر
  • النقل تدشن مركز التحكم لمتابعة مركبات النقل العام خلال موسم الحج
  • مركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض يصدر أول رخصة لأعمال مشروع بنية تحتية
  • محافظ كفرالشيخ يُتابع لجان «الثانوية العامة والأزهرية» من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة
  • "سيطرة الشبكة الوطنية" بكفر الشيخ يتابع سير امتحانات الثانوية العامة والأزهرية
  • مسئول أمني سعودي يؤكد جاهزية مركز العمليات الأمنية الموحد لخدمة ضيوف الرحمن
  • مسؤول أمني سعودي يؤكد جاهزية مركز العمليات الموحد لخدمة ضيوف الرحمن
  • شاومينج يتحدى التعليم ويعلن وصول امتحان التربية الدينية قبل بدء الامتحان
  • مراجعة لأكثر من 4 آلاف طالب.. القبض على مدرس جيولوجيا داخل سنتر بأكتوبر| صور