بريق وسط العتمة .. هكذا أعلنت حديقة السودان للحياة البرية، ومع تباشير خريف هذا العام ورغم ظروف الحرب ميلاد أول سلحفاة داخل المحمية. وقالت صفحة المحمية على شبكات التواصل الاجتماعي: منذ تأسيس المحمية ونحن لدينا عدد كبير من السلاحف البرية يتجاوز الثلاثين سلحفاة ، ولكن الغريب اننا لم نر بيوضاً لها ابدا وبالتالي لم يخرج فروخ جديدة للحياة ،رغم ان التزاوج بينها يتم بصورة طبيعية وكل العلامات الحيوية الاخرى في اعلى مستوياتها .

ولكن هذا الخريف كان مختلفا فقد خرج لنا اول فرخ من حفرته معلنا رسميا اول فرخ سلحفاه يفقس في المحمية. شاهد بالفيديو ميلاد أول سلحفاة في حديقة السودان للحياة البرية رصد وتحرير – “النيلين”

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

صحفي: تركيا أكبر خاسر في الحرب السورية!

أنقرة (زمان التركية) – قال الكاتب الصحفي التركي، فاتح ألطايلي، إنه أصبح من الواضح أن الخاسر في الحرب السورية هو تركيا.

 الصحفي فاتح ألطايلي قال في مقاله اليوم الذي قيّم فيه آخر التطورات في سوريا: “الحرب في سوريا انتهت، ولست أنا من يقول ذلك ولكن الأسد، والدول الغربية تقول ذلك، الولايات المتحدة تقول قد انتهت، الأسد انتصر، ولم تنجح توقعات الرئيس أردوغان بالصلاة في المسجد الأموي وقراءة الفاتحة عند قبر صلاح الدين الأيوبي، من الواضح أن الخاسر في هذه الحرب هو تركيا”.

وذكّر ألطايلي بالمرحلة التي وصل إليها سعر صرف الدولار منذ عام 2011 والهجرة السورية التي استقبلتها تركيا، وقال: “بالطبع، كل هذا ليس فقط نتيجة الموقف الخاطئ الذي اتخذته تركيا في مواجهة الحرب السورية، ولكن قصر نظر وعدم كفاءة من يحكمون تركيا“.

وأضاف ألطايلي: “حسناً، إذا كان الجميع يقبل بأن الحرب الأهلية في سوريا قد انتهت، ألا يجب استعادة وحدة الأراضي السورية التي اختفت بحكم الأمر الواقع؟ إذا كانت الحرب الأهلية السورية قد انتهت، فهل تنازل الأسد عن شمال بلاده؟ انتصر الأسد، ولكن هل قبل بتقسيم بلاده! هل وافق على الاحتلال الأميركي ودولة حزب العمال الكردستاني المحمية أميركياً في شماله وترك موارد سوريا الزراعية والمائية الأكثر إنتاجاً هناك؟ هل ضحى بإدلب وأعطى محافظة كبيرة من بلاده للجماعات الإسلامية المتطرفة؟ وهل تدعم تركيا أيضا هذا المشروع الأمريكي بأخذ جزء كبير من سكان هذه المناطق إلى أراضيها، وقبولها بنتائج نوع من التطهير العرقي للدولة الجديدة التي ستقام هنا!”.

وفي نهاية مقاله قال ألطايلي: “اليمين الراديكالي العنصري المتصاعد في أوروبا يقول للاجئين في بلدانهم: الحرب انتهت، هيا لتعودوا إلى بلدانكم. أين هي البلاد التي سيعودون إليها؟ إذا انتهت الحرب، فمن الخاسر؟المسجد الأموي؟”.

 

Tags: أردوغانالحرب السوريةبشار الأسد

مقالات مشابهة

  • لماذا هناك أناس تصدوا للدفاع عن السودان وواجهوا هؤلاء الرعاع بدمائهم وأموالهم
  • شاهد بالفيديو.. دعوات لتقديم معلومات حول “جرائم دارفور” والجنائية تتدخل
  • صحفي: تركيا أكبر خاسر في الحرب السورية!
  • شاهد بالفيديو.. في مشهد مؤثر أبكى المتابعين.. بصوت عالي ومن المدرجات جمهور جنوب السودان يردد النشيد الوطني السوداني (نحن جند الله جند الوطن) مع لاعبي صقور الجديان
  • شاهد بالفيديو.. منتخب السودان يسعد الملايين ويحقق فوزاً تاريخياً وكبيراً على جنوب السودان في عقر داره ويتصدر مجموعته في تصفيات كأس العالم
  • شاهد بالفيديو.. حاج سوداني يعبر عن فرحته لحظة وصوله إلى مكة لأداء مناسك الحج‬⁩
  • السودان ليس سوريا
  • الأمم المتحدة: أكثر من 10 ملايين نازحا داخل السودان بسبب الحرب
  • شاهد بالفيديو.. حجم الدمار والخراب في السوق الشعبي بأم درمان
  • بالفيديو.. زرافة ترفع رضيعة في الهواء