حلب-سانا

بمشاركة 50 شركة افتتحت مساء اليوم فعاليات مهرجان هلا مدرستي 2 الذي تقيمه محافظة حلب بالتعاون مع شركة الكنانة للمعارض والمؤتمرات على أرض سوق هنانو الكراج القديم بحلب.

ويستمر المهرجان لمدة عشرة أيام، ويتضمن مختلف أنواع القرطاسية والمستلزمات المدرسية والألبسة إضافة إلى المواد الغذائية ومنتجات الصناعات الكيميائية ومواد التجميل والأحذية.

ولفت عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب محمد فياض في تصريح لمراسلة سانا إلى حرص المحافظة على تأمين مختلف المستلزمات المدرسية للطلاب بأسعار مخفضة ومدروسة من خلال إقامة المعارض بالتشاركية مع القطاعات الحكومية والخاصة والبيع بأسعار منخفضة من المنتج إلى المستهلك مباشرة دون وسيط.

وبينت رئيسة مجلس إدارة الكنانة للمعارض أن المهرجان يهدف إلى تقديم الدعم لأبناء مدينة حلب مع بدء العام الدراسي الجديد من خلال توفير مختلف أنواع القرطاسية والمستلزمات والألبسة المدرسية بأسعار مناسبة.

كاميرا سانا جالت في أجنحة المعرض والتقت عدداً من المشاركين حيث أوضح مصباح فتال بائع قرطاسية ومكتبية أنه يشارك في المهرجان ويبيع معروضاته بأسعار مخفضة مع حسومات تصل إلى 30 بالمئة بهدف البيع المباشر وجذب الزوار.

ولفت مصطفى عساني بائع قرطاسية وحقائب إلى أنه شارك في هذا المهرجان لتعريف المشترين بمنتجاته من خلال تقديم أفضل مواد القرطاسية وبيعها بأسعار تشجيعية وحسومات تتراوح بين 30 و50 بالمئة.

ومن أجنحة الأحذية أكد حسن بطال حرصه على تقديم تشكيلة واسعة من الأحذية النسائية والولادية بأسعار مخفضة تقترب من سعر التكلفة.

وعلى هامش هذا المهرجان هناك جناح خاص للأطفال الموهوبين ليقوموا بالرسم وتقديم بعض الأعمال اليدوية.

آلاء الشهابي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات حملة من حقك تنظمى بمرحلتها الثانية غدًا بالقصاصين وأبو صوير والتل الكبير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنطلق غدا الأحد فعاليات المرحلة الثانية من حملة من حقك تنظمى تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان والدكتور حسام عباس رئيس قطاع تنظيم الأسرة بالوزارة واللواء شريف فهمى بشاره محافظ الإسماعيلية وذلك تطبيقًا لتوصيات المؤتمر العالمى للصحة والسكان والتنمية 2023 وتحقيق أهداف التنمية المستدامة للنهوض بجودة الخدمات الصحية بهدف إتاحة خدمات الصحة الإنجابية لجميع السيدات والعمل علي رفع معدلات الإستخدام لوسائل تنظيم الأسرة المختلفة.

وأوضحت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أن حملة من حقك تنظمى قدمت خدمات تنظيم الأسرة لنحو 3316 منتفعة خلال المرحلة الأولى وستواصل عملها بالمرحلة الثانية بمدن القصاصين ،التل الكبير ،أبو صوير على مدار 5 أيام بدءا من غدًا الأحد الموافق 2 وحتى 6 يونيو 2024 من خلال عيادات تنظيم الأسرة بالوحدات الثابتة إلى جانب العيادات المتنقلة .

وأضافت وكيل وزارة الصحة أن حملة تنظيم الأسرة ،تهدف إلى تقديم خدمات تنظيم الأسرة المختلفة بالمجان للمنتفعات من سيدات المحافظة مشيرًة إلي توافر جميع وسائل تنظيم الأسرة بالمجان من الحبوب ، الحقن ، اللولب النحاسي ، اللولب الهرموني وكبسولات تحت الجلد ومتابعة الحمل والكشف بالسونار وصرف العلاج فضلا عن جلسات المشورة والتوعيه بأهمية المباعدة بين الولادات واستخدام وسائل تنظيم الأسرة.

وقالت الدكتورة ايمان الحماقى، مدير تنظيم الأسرة بالإسماعيلية، أن الحملة لاقت إقبال كثيف من السيدات خلال المرحلة الأولى بالإسماعيلية ،فايد ،القنطرة غرب ، القنطرة شرق، حيث تم خلالها الكشف على إجمالي 3316  منتفعة وحصول 2522 على وسيلة، و723 كشف نسا ومتابعة حمل وسونار ومتابعة وسيلة، وتقديم المشورة والتوعيه ،مشيرة إلى أن الحملة تقام بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للسكان والإعلام، والأوقاف، ومجلس المدينة، والتضامن الاجتماعي وذلك وفقًا لتوجهات وزارة الصحة في دعم الأسرة وتقديم أوجه الرعاية الصحية اللازمة لها .

 

مقالات مشابهة

  • الثلاثاء المقبل… انطلاق معرض “هايتك” للاتصالات بمشاركات محلية ودولية
  • ختام فاعليات مهرجان سوما باي لرياضات التحمل بمشاركة 1000 متسابق
  • انطلاق فعاليات المرحلة الثانية من "حقك تنظمي" في الدقهلية
  • أحمد حلمي بمهرجان روتردام: تقديم الحقيقة للعالم مسؤولية الفنان
  • في مراكز استضافة الطلاب الوافدين الأمانة السورية للتنمية بحلب تواصل تقديم خدماتها القانونية
  • الثلاثاء المقبل… انطلاق فعاليات المعرض الدولي للبناء بيلدكس بمدينة المعارض
  • انطلاق فعاليات حملة من حقك تنظمى بمرحلتها الثانية غدًا بالقصاصين وأبو صوير والتل الكبير
  • انطلاق معرض الكتاب الدولي في بوخارست بمشاركة سورية
  • افتتاح مهرجان الفيلم العربي في روتردام.. ليلة مليئة بالثقافة والفن
  • تحت شعار تحيا المقاومة.. غدا انطلاق مهرجان جمعية الفيلم الـ50