شهد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد توقيع اتفاقية رائدة مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) لتطوير وتأهيل مطار بغداد الدولي.

العراق.. حظر تجوال في كركوك بعد اشتباكات مع قوات الأمن تدعو للوحدة والتسامح.. العراق تسعى لإدراج مادة جديدة بالمناهج الدراسية

وأكد رئيس الوزراء في بيان أوردته قناة السومرية نيوزأن هذه الاتفاقية هي واحدة من سلسلة اتفاقيات ستعقد مع القطاع الخاص، الذي سيأخذ دور الشريك في تطوير البنى التحتية لمختلف القطاعات الحيوية في العراق، ضمن رؤية اقتصادية تمتد إلى عام 2030، تعزز من البنى التحتية التي يحتاجها النماء المستدام للاقتصاد العراقي.

وشدد السوداني على أن الحكومة أولت ملف مطار بغداد الدولي الأهمية؛ لما يمثله من واجهة حضارية تمثل العراق وشعبه، وذلك يندرج في إطار رؤية متكاملة تشمل جميع المطارات وترتكز أيضاً على تنويع وسائط النقل والترابط مع دول المنطقة والعالم.

وتتضمن الاتفاقية أن تقوم مؤسسة التمويل الدولية، وهي عضو في مجموعة البنك الدولي، بتقديم الاستشارات لمسار تنمية دور القطاع الخاص، وتعزيز دخوله في ساحة الخدمات العامة بالشراكة مع القطاع العام، والقطاعات التي تواجه تحديات مستقبلية.

يشار إلى أن مؤسسة التمويل الدولية تملك تجارب رائدة في المنطقة والعالم بمجال تأهيل المطارات، حيث أشرفت سابقاً على تطوير وتوسعة أهم المطارات في المملكة العربية السعودية، فضلاً عن مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الأردنية عمان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء العراقى بغداد الدولي رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني

إقرأ أيضاً:

‎مطار بغداد الدولي يستقبل الرحلة الأولى لطيران البحرين بعد انقطاع دام 4 أعوام

السبت, 1 يونيو 2024 1:46 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

استقبل مطار بغداد الدولي، اليوم السبت، الرحلة الاولى لشركة طيران الخليج البحرينية، بحضور مدير مطار بغداد الدولي السيد حارث العبيدي وسعادة سفير مملكة البحرين في العراق خالد احمد المنصور، وعدد من المسؤولين في المطار.

وقالت وزارة النقل في بيان تلقاه /المركز الخبري الوطني/، إن “الاستقبال جرى في اجواء احتفالية تخللها كلمات اخوية ودية متبادلة بين الطرفين”.

ونقل البيان عن  مدير مطار بغداد قوله، “استنادا لتوجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي ومدير عام المطارات عباس صبار البيضاني بدأ تشغيل الرحلات المجدولة لشركة طيران الخليج في خطوة استراتيجية تهدف إلى إغناء شبكة الوجهات الواصلة الى مطار بغداد الدولي، وفسح المجال امام مزيد من تبادل العلاقات في مختلف المجالات خصوصا منها السياحية ، وكذلك لتلبية احتياجات المسافرين بكفاءة وجودة عالية”.

من جانبه عبر السفير المنصور عن “سعادته للتقدم الذي تحقق على مستوى العلاقات الثنائية”، لافتا إلى أن “الوجهة الجديدة لشركة طيران الخليج إضافة قيّمة إلى شبكة المحطات المتاحة للمسافرين وذلك ضمن جهود الشركة الهادفة إلى تعزيز وجهاتها وتحقيق مزيدا من الانفتاح الايجابي بين المنامة وبغداد”.

مقالات مشابهة

  • "مطارات عمان" تستعرض الحلول التقنية المبتكرة لتعزيز تجربة السفر وتدشن 3 خدمات جديدة
  • أمير القصيم يشهد توقيع اتفاقيات لمحافظ استثمارية وقفية بين مؤسسة عبدالله العثيم وأولاده الخيرية و 4 جمعيات بالمنطقة
  • السوداني:دعم القطاع الزراعي والنهوض به من أسبقيات الحكومة
  • رئيس الوزراء العراقي يعلن التوسط في المصالحة بين تركيا وسوريا
  • ‎مطار بغداد الدولي يستقبل الرحلة الأولى لطيران البحرين بعد انقطاع دام 4 أعوام
  • 600 توقيع.. عريضة لإنهاء اتفاقية شراكة وتعاون بين جامعة مغربية ونظيرتها بحيفا الإسرائيلية(وثيقة)
  • رئيس تحالف دعم الدولة : إنهاء بعثة يونامي جاء بعد تيقن المجتمع الدولي بجدية الحكومة الحالية و شجاعة رئيس الوزراء في إنهاء جميع الملفات التي تضر بالسيادة
  • خط نقل جديد بين العراق والسعودية.. تسيير رحلات جوية من النجف الى الدمام
  • المهرة.. تدشين الرحلات الدولية من وإلى مطار الغيضة الدولي
  • وزير الصحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين أكديما وشركة بايو كوبا فارما