بوابة الوفد:
2024-06-12@07:04:38 GMT

إزالة الأتربة والقمامة من شوارع مركز الداخلة

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الداخلة بالوادي الجديد، حملة نظافة شاملة وتحسين بيئة وإزالة اشغالات بقرية الهنداو، بالاشتراك مع الوحدة المحلية لقرى الهنداو.

وشملت أعمال الحملة إزالة الأتربة والمخلفات والتراكمات والقمامة وجميع الاشغالات. تم قزم وقص وتقليم وتهذيب الأشجار الكثيفة التي تحجب الرؤية وتعيق المرور والأشجار المتشابكة مع أسلاك الكهرباء ، وتم تنظيفها بالمياه ونقل المخلفات إلى المكان المخصص لها باستخدام معدات الوحدة المحلية.

تمت تسوية وتمهيد وتوسيع الشوارع، تحت إشراف صابر مبارز نائب ثان رئيس المركز، ومحمود جبالى رئيس الوحدة المحلية لقرى الهنداو، وهيثم حسين المشرف العام على الأحياء، وأيمن محمد حسين رئيس حى الزهور، والجناين والمشرف على قسم النظافة ومحمد فنده رئيس حى شمال شرق موط وأيهاب كامل رئيس حى جنوب موط، وأسامة ميلاد رئيس حى غرب موط، ومحمود عبد الجواد رئيس قسم تحسين البيئة ومحمد سيد، وممدوح دياب العلاقات العامة وأقسام النظافة وتحسين البيئة والعلاقات العامة.

وأكد المهندس مجدي الطماوي رئيس مركز ومدينة الداخلة، على بدء عملية نظافة شاملة في جميع القرى تباعًا. تمهيدًا ورفعًا للأتربة من الشوارع وتعديلًا في بعض أعمدة الكهرباء لتوسيع الشوارع الداخلية بالإضافة إلى إزالة المنازل القديمة التي تشكل خطرًا على المواطنين. تم أيضًا توسيع طبقات الطرق الفرعية المؤدية لكل قرية.

حملة لإزالة الأتربة والمخلفات والتراكمات والقمامة وجميع الاشغالات بمركز الداخلة حملة لإزالة الأتربة والمخلفات والتراكمات والقمامة وجميع الاشغالات بمركز الداخلة حملة لإزالة الأتربة والمخلفات والتراكمات والقمامة وجميع الاشغالات بمركز الداخلة حملة لإزالة الأتربة والمخلفات والتراكمات والقمامة وجميع الاشغالات بمركز الداخلة حملة لإزالة الأتربة والمخلفات والتراكمات والقمامة وجميع الاشغالات بمركز الداخلة حملة لإزالة الأتربة والمخلفات والتراكمات والقمامة وجميع الاشغالات بمركز الداخلة حملة لإزالة الأتربة والمخلفات والتراكمات والقمامة وجميع الاشغالات بمركز الداخلة حملة لإزالة الأتربة والمخلفات والتراكمات والقمامة وجميع الاشغالات بمركز الداخلة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة الوحدة المحلیة

إقرأ أيضاً:

حملة لتنظيف جبل إيفرست.. إزالة أطنان من النفايات وجثث وبقايا هيكل عظمي

أزال الجيش النيبالي أطنانا من القمامة وأربع جثث وبقايا هيكل عظمي من جبال إيفرست ونوبتسي ولوتسي، وذلك في إطار حملة "إنقاذ جبال الهيمالايا"، واستمرت حملة التنظيف لـ55 يوما.

قمة إفرست تتحول إلى أعلى مكب للنفايات (فيديو)

وقال برابهو رام شارما، رئيس أركان الجيش النيبالي، إنه تم انتشال أطنان من القمامة وأربع جثث بشرية وهيكل عظمي من قمم جبال الهيمالايا "في ظل الظروف الجوية السيئة".

ووصفها بأنها "مهمة إنجاز أثبتنا فيها قدرتنا على إنجاز عملنا وفق الأهداف والغايات التي وضعناها".

ويعاني جبل إيفرست منذ فترة طويلة بسبب اعتباره "أعلى مكب للنفايات في العالم" حيث يصل مئات من متسلقي الجبال إلى القمة كل عام. ويقدر علماء البيئة أن أكثر من 50 طنا من القمامة وأكثر من 200 جثة مدفونة في جبل إيفرست.

وبدأ الجيش في البلاد حملات التنظيف السنوية في عام 2019 وسط مخاوف بشأن أزمة المناخ التي تهدد وجود أعلى جبل في العالم.

وقال الجيش إن خمس حملات تنظيف سنوية جمعت حتى الآن 119 طنا من النفايات و14 جثة وبعض بقايا الهياكل العظمية.

ويحاول أكثر من 600 شخص الوصول إلى قمة جبل إيفرست كل عام، ويتخلص كل متسلق، في المتوسط، من 8 كجم من القمامة التي تتكون من اسطوانات الأكسجين والخيام وحاويات الطعام وحتى النفايات البشرية. 

وفي إطار الجهود الرامية إلى الحد من النفايات، طلبت حكومة نيبال من متسلقي جبل إيفرست إحضار فضلاتهم إلى معسكر القاعدة في أكياس بعد تسلق أعلى جبل في العالم.

ووسط مخاوف بشأن الاكتظاظ، أصدرت الحكومة 421 تصريحا للتسلق، بانخفاض عن الرقم القياسي البالغ 478 العام الماضي.

وقد توفي أو فقد حوالي ثمانية متسلقين هذا العام، مقارنة بـ19 العام الماضي.

المصدر: "الإندبندنت"

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يطلق حملة مكبرة للنظافة ورفع المخلفات والتراكمات بالمنصورة
  • إزالة التعديات أمام المدارس بحي شرق والغنايم وديروط وأبوتيج وصدفا
  • مالاوي تعلن مصرع نائب الرئيس وجميع من كانوا على متن الطائرة
  • محافظ أسيوط: إزالة تعديات الباعة الجائلين على الطريق والمدارس ببعض المراكز والأحياء
  • بعد فاجعة القنيطرة أمن الجنوب يشن حملة واسعة على مروجي “الماحيا”
  • رئيس مركز طامية بالفيوم يترأس حملة مكبرة على محلات الجزارة
  • حملة لتنظيف جبل إيفرست.. إزالة أطنان من النفايات وجثث وبقايا هيكل عظمي
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 13 حالة تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف ببعض مراكز المحافظة
  • إزالة 13 حالة تعدي على أراضي زراعية بأسيوط
  • إزالة 7 حالات تعد بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بقرى مركز أبشواي بالفيوم