الجديد برس:

يشهد مطار صنعاء الدولي صباح اليوم الثلاثاء، استئناف أولى الرحلات الإضافية إلى العاصمة الأردنية عمّان، بعد قرار الخطوط الجوية اليمنية عودة الرحلات الإضافية الأسبوعية.

وجدولت الخطوط الجوية اليمنية الرحلة رقم 642 والتي ستنطلق عند الساعة الثامنة من صباح الثلاثاء من مطار صنعاء إلى مطار الملكة علياء في العاصمة الأردنية، وبعدها ستنطلق من الأخير الرحلة 643 عند الساعة 12:30 ظهراً لتحط رحالها في مطار صنعاء عند الساعة 3:30 عصراً بتوقيت العاصمة اليمنية.

ولم يشهد مطار صنعاء يوم الثلاثاء الماضي أي رحلات.

وكان قد تم الإعلان، السبت، عن استئناف الخطوط الجوية اليمنية رحلاتها الإضافية من مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمان ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 6 سبتمبر الحالي، حيث كشف مصدر بالحكومة اليمنية الموالية للتحالف لموقع “يمن إيكو” أن الخطوة جاءت بضغط مباشر من قبل السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر.

وقال مدير عام مطار صنعاء خالد الشايف- حينها- في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”، إنه من المقرر عودة رحلات الخطوط الجوية اليمنية بواقع 6 رحلات في الأسبوع من مطار صنعاء إلى عمان، ابتداء من الخامس من سبتمبر الحالي.

وأوضح مصدر في إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية في عدن لموقع “يمن إيكو” أن السفير السعودي محمد آل جابر مارس ضغطاً مباشراً على رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، لاستئناف الرحلات الإضافية عبر مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية.

ورجّح المصدر أن الضغط السعودي جاء لامتصاص الغضب المتنامي في صنعاء، وتهديدات من وصفهم بالحوثيين- في إشارة لحكومة صنعاء- للسعودية باستهدافها عسكرياً لتحقيق عدة أهداف، بينها رفع كامل القيود عن مطار صنعاء.

وكانت الحركة في مطار صنعاء قد عادت برحلات محدودة بموجب الهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة في أبريل 2022 والتي نصت على تسيير 3 رحلات أسبوعية عبر مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمان، ومثلها إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وعلى الرغم من عدم تجديد الهدنة إلا أن التحالف وافق على رحلات إضافية للعاصمة الأردنية لتصبح ست رحلات في الأسبوع، ثم توقفت الرحلات الإضافية خلال الأسابيع الماضية قبل أن يتم الإعلان عن عودتها ابتداء من الثلاثاء المقبل.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الخطوط الجویة الیمنیة إلى العاصمة الأردنیة الرحلات الإضافیة مطار صنعاء إلى من مطار صنعاء

إقرأ أيضاً:

«نقل عجمان» تنهي استعداداتها لعطلة عيد الأضحى

عجمان (الاتحاد)

أخبار ذات صلة نهيان بن مبارك يفتتح أعمال الملتقى الرابع لأندية التسامح بالجامعات «السلامة الغذائية» تؤكد ضرورة الالتزام بالذبح في المسالخ

أعلنت هيئة النقل في عجمان اكتمال استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وتحديد مواعيد عمل حافلات النقل العام في إمارة عجمان، خلال عطلة عيد الأضحى المبارك للرحلات الخارجية والداخلية.
وتوفر «الهيئة» قنوات ذكية للمتعاملين، للوصول لطلب خدمات التنقل بشكل سريع وسهل، ويمكن طلب مركبات الأجرة عن طريق تطبيق «route». كما يمكن للمستخدمين التواصل مع «الهيئة» على مدار الساعة، عن طريق الاتصال الهاتفي، أو التواصل عن طريق «الواتساب» بمركز الاتصال على الرقم 600599997.
وذكرت «الهيئة» أنه تمت إضافة رحلات على الخطوط الداخلية والخارجية، منها (خط منطقة الصناعية) و(خط منطقة الجرف) و(خط الحميدية والحميدية المغذي)، أما الخطوط الخارجية فتمت زيادة رحلات (خط مترو سنتر بوينت) و(خط الشارقة) و(خط أبوظبي)، بهدف تقليل الازدحام والضغط على الخطوط الداخلية والخارجية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لضمان رحلة نقل مريحة لمستخدمي الحافلات، وبمعدل 30 دقيقة لرحلات الخطوط الخارجية و25 دقيقة لرحلات الخطوط الداخلية.
وأوضحت أن مواعيد انطلاقة أولى رحلات حافلات النقل العام للخطوط الداخلية، ستبدأ الساعة 6:00 صباحاً وتستمر الرحلات حتى الساعة 12:50 بعد منتصف الليل. 
وحددت «الهيئة» مواعيد عمل «مركز سبيد لفحص وتسجيل المركبات» خلال عطلة عيد الأضحى، حيث يستقبل المركز المراجعين يومي السبت والثلاثاء مِن الساعة 09:00 صباحاً إلى الساعة 07:00 مساء، لتقديم خدمات فحص المركبات فقط.

مقالات مشابهة

  • مطار صلالة يستقبل أولى الرحلات الجوية المباشرة في "موسم الخريف"
  • «نقل عجمان» تنهي استعداداتها لعطلة عيد الأضحى
  • مطار صلالة يستقبل أولى الرحلات الجوية المباشرة في موسم خريف ظفار 2024
  • مطار صلالة يستقبل أولى رحلات "الطيران الكويتي"
  • طيران الخليج يدشن هبوط أولى طائراتها في مطار سوتشي الدولي
  • هبوط أول رحلة لـ "طيران الخليج" في مطار سوتشي
  • تعز.. اتفاق بين صنعاء وسلطة الإصلاح بتأجيل فتح الطريق إلى يوم غدٍ الثلاثاء
  • مبادرات صنعاء لفتح الطرقات تواجه تعسف حكومة عدن: هل ينسف التصعيد الجديد جهود السلام في اليمن؟
  • حكومة صنعاء تتعهد بإفشال محاولة إغلاق مطار صنعاء وتدمير الخطوط الجوية اليمنية
  • استئناف الرحلات الجوية بين مطاري البصرة والشارقة بعد توقفها لثماني سنوات