تمكنت أجهزة الأمن في مديرية امن أسيوط، اليوم الثلاثاء، من ضبط حداد مرتكب جريمة قتل مزارع نتيجة خلافات جيرة زراعية بينهما.

وفقًا للتقارير، تلقى مركز شرطة أسيوط بلاغًا يفيد بقتل مزارع وإصابته بجروح خطيرة ناتجة عن إطلاق النار عليه باستخدام رشاش. وبعد التحقيق مع عم المزارع، تبَّين أنَّ أحد الأقارب يُدعى "حداد" هو المشتبه به في ارتكاب هذه الجريمة.

يُذكر أنَّ حداد هو مقيم في نفس منطقة المزارع.

وأفاد عم المزارع في إفادته للشرطة بأنَّ حدثًا كلامية وقع بين المؤدي للجريمة والضحية نتيجة لخلافات جيرة زراعية بسيطة. وبشكل غير مسبوق، قام حداد بالاعتداء على المزارع باستخدام السلاح الناري الذي كان بحوزته. هذا الهجوم أدى إلى إصابة المزارع بجروح خطيرة أودت بحياته.

بفضل تنفيذ إجراءات التحقيق المناسبة، نجحت قوة أمنية في ضبط الجاني واسترداد السلاح المستخدم في جريمة القتل، والذي تبيَّن أنه "بندقية خرطوش"، إضافة إلى عدد من الطلقات. وأثناء التحقيق مع حداد، اعترف بارتكابه الجريمة وأقر بالخلافات التي كانت سببًا في تصاعدها.

هذا وقد تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان محاسبة المشتبه به وإحالته للنيابة العامة لبدء التحقيقات القضائية. يُشدَّد على أن قوى الأمن قامت بالأخذ بكل التفاصيل والأدلة المادية لضمان إثبات ارتكاب حداد الجريمة وتقديمه للعدالة.

تأتي هذه الواقعة كتذكير مؤلم بأهمية حل المشكلات والخلافات المستمدة من الجيرة بطرق سلمية وبالاعتماد على آليات الحوار والصلح. إن أجهزة الأمن تعكف على تنفيذ دورها في حفظ الأمن وسلامة المواطنين، وهي تضع سائر إمكاناتها لإحلال السلام في المجتمعات التي تَرِبُطُها خلافات زراعية أو اجتماعية أخرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

إزالة 13 حالة تعدي على أراضي زراعية بأسيوط

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على المتابعة المستمرة والدورية لرصد أي تعديات على أراضي زراعية أو مخالفات بناء وإزالتها في المهد قبل تفاقمها ومتابعتها لعدم تكرار التعدي مرة أخرى للحفاظ على الرقعة الزراعية واسترداد حق الدولة وهيبتها في عدم مخالفة القوانين والقرارات الصادرة في هذا الشأن لافتاً إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لها بكل حسم وحزم ودون تهاون أو تقاعس تنفيذاً لتوجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومتابعة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية مشيراً إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية في هذا الشأن لتوفير الامن الغذائى لمصر وحفاظاً على الارض الزراعية من التبوير.

وأضاف محافظ أسيوط إنه تم تنفيذ 13 حالة إزالة لتعديات على أراضي زراعية وبناء مخالف دون ترخيص خلال حملات تم تنفيذها بمراكز أبنوب والقوصية وأسيوط وساحل سليم وحي شرق برئاسة خالد عبدالرؤوف رئيس مركز ومدينة أبنوب ، واللواء محمد عزت رئيس مركز ومدينة القوصية ، والعميد عبدالرحمن عامر رئيس مركز أسيوط ، وأسامة سحيم رئيس مركز ومدينة ساحل سليم ، وسيد عبدالجواد رئيس حي شرق وبمشاركة نوابهم ومسئولي إدارات الخدمات والإشغالات ومسئولي حماية الأراضي والجمعيات الزراعية والبيئة وأملاك الدولة والري وبإستخدام معدات الحملة الميكانيكية لتلك الوحدات المحلية التابعة لها حيث تم إزالة (جراج سيارات شارع نجيب الريحاني ، وحوائط الدور السادس العلوي بمنطقة نزلة عبداللاه ، وسقف شارع الجلاء خلف صيدلية الفاروق) بنطاق حي شرق ، وتم إزالة (حالة تعدي على الأراضي الزراعية عبارة عن سور بلوك وحفر أساسات بحوض الحاجر بقرية بني غالب التابعة للوحدة المحلية لقرية اسكندرية التحرير ، وإزالة حالتي تعدي على الأراضي الزراعية بالوحده المحلية لقرية بني حسين وردم القواعد ، وإزالة عدد ٢حالة تعدي على أرض زراعية ، وإزالة السور حتي سطح الأرض بقرية درنكة) التابعة لمركز أسيوط بالإضافة إلى تنفيذ (قرار ازالة فورية لحالات تعدى على أرض زراعية بقرية فزارة ، وتنفيذ فك الشدة الخشبية  لحالة تعدى على أرض زراعية بقرية مير) التابعة لمركز القوصية فضلاً عن فك شدة خشبية لمخالفة بناء بنطاق مدينة ساحل سليم ، وتنفيذ إزالة حالة تعدي وازالة شدة خشبية لسملات على وجه الارض بحوض الحرجة بقرية المعابدة الغربية التابع لمركز أبنوب.

مقالات مشابهة

  • الأمن يضبط 11 طن دقيق أبيض بلدي مدعم
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 13 حالة تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف ببعض مراكز المحافظة
  • إزالة 13 حالة تعدي على أراضي زراعية بأسيوط
  • الإعدام شنقا لكهربائي أنهى حياة طفلة في الطالبية
  • مصرع مزارع بسبب الخلاف علي قطعة أرض فى الفيوم
  • مقتل فلاح علي يد ابن عمه بسبب خلافات علي قطعه أرض بالفيوم
  • لخلافات على قطعة أرض.. مقتل مزارع على يد ابن عمه في الفيوم
  • استمرار حبس سائق توك توك أنهى حياة مواطنًا في مشاجرة
  • ملاية فوشيا وشنطة سفر.. كيف أنهى سفاح التجمع حياة رحمة؟
  • القبض على صاحب محل لبيعه أجهزة الريسيفرات والدش لفك الشفرات بالقليوبية