اللاذقية-سانا

اطلع سفير جمهورية جنوب أفريقيا بدمشق “باري غيلدر” والوفد المرافق له على حجم الأضرار التي خلفها زلزال الـ 6 من شباط الماضي، في عدد من المواقع في مدينتي اللاذقية وجبلة، بهدف تقييم الاحتياجات وإمكانية تقديم المساعدة وفق الأولوية.

وفي تصريح للصحفيين أعرب السفير غيلدر عن أسفه لمشاهد الدمار المؤلمة التي خلفها الزلزال، مؤكداً أن بلاده ترغب بتقديم المساعدة لأهالي محافظة اللاذقية ومناطق أخرى في سورية لمساعدتهم في تجاوز آثار هذا الزلزال.

وفي السياق نفسه، بحث محافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال مع السفير غيلدر سلم الاحتياجات في المحافظة وفق الأولويات، جراء تداعيات الزلزال.

واستعرض المحافظ هلال حجم الأضرار التي خلفها الزلزال والصعوبات لتجاوز تداعياتها، نتيجة نقص الإمكانات بفعل ظروف الحرب والحصار الجائر على سورية، ولا سيما ما يتعلق باستكمال هدم الأبنية المتضررة والآيلة للسقوط ونقص التجهيزات الطبية والأدوية في المشافي.

ونوه المحافظ بمواقف جمهورية جنوب أفريقيا الداعمة لسورية، موجهاً الشكر لحكومة جمهورية جنوب أفريقيا للمبادرة بتقديم يد العون والمساعدة لتجاوز بعض آثار الزلزال.

من جهته لفت السفير “غيلدر” إلى أن الوفد المرافق له يضم ممثلين من القسم المختص بالشؤون الإنسانية والشرق الأوسط في وزارة الخارجية، وهو مهتم بالاطلاع على حجم الأضرار التي خلفها الزلزال، وتقييم الاحتياجات المطلوبة ووضع مقترحات للحكومة والشركات لتقديم المساعدة الممكنة.

حضر اللقاء نائب رئيس المكتب التنفيذي في المحافظة المهندس فراس السوسي، وعضو المكتب بشار نديم أسد، ورئيس مجلس مدينة اللاذقية المهندس حسين زنجرلي، ومدير الصحة الدكتور هوازن مخلوف.

بسام الابراهيم

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: جمهوریة جنوب أفریقیا

إقرأ أيضاً:

«العدل الدولية» تعلن انضمام المكسيك لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل

أعلنت محكمة العدل الدولية، انضمام المكسيك رسميًا في الدعوى التي قدمتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بشأن الانتهاكات التي تمارسها في قطاع غزة، والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

المكسيك طرف في اتفاقية منع الإبادة الجماعية

وذكرت المكسيك في طلبها أنها تسعى إلى التدخل من أجل تقديم وجهة نظرها بشأن التفسير المحتمل لمحتوى أحكام اتفاقية منع الإبادة الجماعية والمرتبطة بالقضية التي قدمتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل، بحسب بيان «العدل الدولية».

المكسيك طرف في اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية

وتعتمد المكسيك في طلبها على وضعها كطرف في اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها.

ووفقًا للمادة 83 من لائحة المحكمة، فقد وجهت دعوة لجنوب أفريقيا وإسرائيل لتقديم ملاحظات على إعلان المكسيك التدخل في القضية.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية لإحداث حاضنة تراثية وسوق للمهن اليدوية في اللاذقية
  • الوزير الأول يستقبل سفير جمهورية كوبا بالجزائر
  • زلزال يضرب محافظة كرمان جنوبي إيران
  • زلزال بقوة 4.7 يضرب محافظة كرمان جنوب شرق ايران
  • المكسيك تنضم إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام العدل الدولية
  • أمير المدينة يبحث الموضوعات المشتركة مع سفير جمهورية الهند
  • زلزال بقوة 4.6 درجة يضرب جزر في جنوب المحيط الهادئ
  • زلزال بقوة 4.6 درجات يضرب جزر في جنوب المحيط الهادئ
  • المكسيك تطلب الانضمام لقضية جنوب أفريقيا ضد الاحتلال في محكمة العدل الدولية
  • «العدل الدولية» تعلن انضمام المكسيك لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل