قررت محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الثلاثاء، بإحالة أوراق متهم بقتل شقيقته وزوجها وإشعال النيران بجسدها، لرفضهما أقراضه مبلغ مالي، لفضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

وحددت المحكمة جلسة 5 أكتوبر المقبل، للنطق بالحكم على المتهم.

صدر القرار برئاسة المستشار عبد الشافي السيد عثمان، وعضوية المستشارين أحمد أحمد دهشان و محمد فوزي محمود، وأمانة سر صبحي عبد الحميد وأشرف صلاح.

وأسندت التحقيقات في القضية رقم 9297 لسنة 2022 جنايات العمرانية للمتهم "روماني . ص"، 39 سنة، عامل، في غضون الفترة من 6 مايو الماضي وحتى يوم 9 من ذات الشهر  قتل عمداً زوج شقيقته "مكرم . ت"، مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتله وما أن ظفر به حتى انهال عليه طعنا بسلاح أبيض "سكين" بمختلف أنحاء جسـده غير مرة وخنقه بأداة "قطعة قماشية"، فأحدث
إصاباته التي أودت بحياته.

وتابعت التحقيقات أن المتهم قتل عمداً شقيقته "ثريا . إ" مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها وما أن ظفر بها حتى انهال عليها طعنا بسلاح أبيض "سكين" بمختلف أنحاء جسدها غير مرة، فأحدث إصابتها التي أودت بحياتها.

وأضافت التحقيقات أن المتهم على أشعل النار عمداً في الشقة الخاصة بالمجني عليهما محاولا إخفاء جريمته، وسرق المنقولات الخاصة بالمجني عليهما "مبالغ
مالية – هاتفين – مشغولات ذهبية"


وأشارت التحقيقات أن المتهم أحرز سلاح أبيض وأداة "سكين - قطعة قماشية" تستخدم في الاعتداء على الأشخاص بدون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وكشفت التحقيقات أن المتهم الثاني "جرجس . ع"، 30 سنة، سائق، أخفي متحصلات السرقة "مشغولات ذهبية" مع علمه بالجريمة المرتكبة من قبل المتهم الأول.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المفتي جنايات العمرانية العمرانية سلاح أبيض

إقرأ أيضاً:

السجن 15 عاما لمتهم مسجل خطر قتل جاره بسبب خلافات جيرة في الإسكندرية

 

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار حمدي ابراهيم يحيي رئيس المحكمة، وبعضوية كل من المستشار خالد محمد عبد الفتاح أبو رزقة،والمستشار زين العابدين عبد المنصف حسن والمستشار حسام علي عبد الشكور،وسكرتير محكمة الجنايات كريم الجنادي، بمعاقبة المتهم " م.إ.ا" بالسجن 15 عاما، والزمته بالمصاريف الجنائية،لاتهامه بقتل المجني عليه " س.م.م".

 

السجن لمسجل خطر فرض سيطرة قتل جاره في الإسكندرية

 

 

تعود احداث القضية المقيدة برقم 34511 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة الرمل ثان عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية،إخطارا من ضباط قسم شرطة الرمل ثان، يفيد بقيام المتهم بطعن المجني عليه بسلاح أبيض،وعقب نقله إلي المستشفي توفي متأثرا بإصابته.

تبين من التحقيقات، أنه علي اثر خلافات سابقة علي مدار 3 أشهر بين المتهم " م.إ.ا" عاطل،وبين المجني عليه " س.م.م" وقبل الواقعة بيومين حضر المجني عليه أمام سكن عائلة المتهم،وحدثت مشادة كلامية بسبب الاطفال  وخلافات جيره، وانصرف بعد ذلك وفي يوم الواقعة،قام المتهم بالبحث عن المجني عليه، وعند مشاهدته حدث مشاجرة علي أثرها أخرج المتهم من ملابسه سلاح أبيض مطوة، وتعدي علي المجني عليه بعدد 3 طعنات في الصدر والفخد، وتم نقل المجني عليه إلى المستشفي لتلقي العلاج، وتوفي بعد ذلك بسبب إصابته وحُرر محضر بالواقعة، 

وكشفت التحريات، أن المتهم مسجل خطر تحت رقم 15/795 ب فرض سيطرة وملف إجرامي بعدد 45 قضية ضرب وأسلحة بيضاء ومخدرات، ويحمل اسم شهرة " الإسرائيلي "، وعقب تقنين الإجراءات تم القاء القبض عليه، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • استئنافية تطوان تسدل الستار على قضية السفاحة المتهمة بقتل زوجها وابنها بمرتيل
  • نشرة حوادث «الأسبوع»| موعد تنفيذ حكم إعدام سفاح الإسماعيلية.. وتفاصيل حادث معدية أبو غالب
  • الحبس عام والمشدد 10 سنوات للمتهمين في قتل صاحب محل مجوهرات ببولاق الدكرور
  • السجن المشدد 7 سنوات لـ «سائق» لاتهامه بقتل شخص طعناً بـ القليوبية
  • المشدد 6 سنوات لعامل أُدين بالإتجار في «الهيروين» بالشرقية
  • المشدد 7 سنوات لسائق بتهمة قتل شخص خلال مشاجرة بينهما فى شبرا الخيمة
  • اليوم.. الحكم على المتهم بقتل جاره للتعدي عليه بالسب ببولاق الدكرور
  • السجن 15 عاما لمتهم مسجل خطر قتل جاره بسبب خلافات جيرة في الإسكندرية
  • "من المشدد للبراءة".. تفاصيل الحكم على متهم بقتل حيوانات مستأنسة بالأقصر
  • اليوم..الحكم على مُتهم بدهس 3 طلاب في جامعة بورسعيد