كشف الدكتور هاني البرهاني، أستاذ متفرغ بمركز بحوث القمح بمحطة بحوث سخا، في محافظة كفر الشيخ، عن صنف تقاوي قمح جديد يحقق إنتاجية فائقة تتخطى نحو 30 أردب قمح، كما أنه يقاوم الجفاف والملوحة بالتربة الزراعية، موضحاً أن هذا الصنف من تقاوي القمح يسمى «1002»، وهو من أفضل تقاوي محاصيل القمح التي تحقق عوائد من حيث الإنتاجية ممتازة للغاية.

زراعة محصول القمح

وأوضح البرهاني، في تصريحات لـ«الوطن»، أن تقاوي القمح الجديدة «1002»، تصلح زراعتها في التربة الطينية، والتربة الرملية الخفيفة، علاوة على أنها تتحمل التغيرات المناخية وتعطي أفضل إنتاجية للمزارعين في أراضينا السمراء العافية، حيث يكون أفضل موعد لزراعة القمح من منتصف شهر أكتوبر حتى منتصف شهر نوفمبر.

زراعة القمح في كفر الشيخ

وأشار إلى أن محافظة كفر الشيخ، تتميز بالزراعات الحقلية مثل القمح، والذي يزرع بكميات كبيرة في شتى ربوع المحافظة، وذلك خلال موسم الزراعة الجاري 2023.

الجدير بالذكر أن محافظة كفر الشيخ تستهدف زراعة نحو 230 ألف فدان بزيادة بلغت 10%، عن موسم الزراعة بالعام الماضي والذي كان قد بلغ 214 ألف فدان قمح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة كفر الشيخ محافظ كفر الشيخ زراعة كفر الشيخ زراعة الأرز حصاد کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

"مركز شباب نجريج محمد صلاح" يتوج بدوري مراكز الشباب لخماسي كرة القدم

شهد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، المباراة النهائية لكرة القدم بين فريق مركز شباب صفط العنب محافظة البحيرة ومركز شباب نجريج محمد صلاح بمحافظة الغربية والتي انتهت بفوز ممثل محافظة الغربية وتتويجه بالمركز الأول.

 كما تنافست مراكز شباب محافظات الغربية، كفر الشيخ، البحيرة و الدقهلية في ألعاب(كرة القدم، اليد، السلة، الطائرة وتنس الطاولة) إلى جانب تنافس معارض أندية الفتاة والمرأة في عرض مشغولاتهم اليدوية المتنوعة.

الغربية تنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة محافظ الغربية يشهد فعاليات الدوري الرياضي لمحافظات الوجة البحري

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اختتمت فعاليات الدوري الرياضي لقطاع وجه بحري، بمشاركة ٤ محافظات (الغربية ، الدقهلية ، كفر الشيخ، البحيره)، والذي نظمه اتحاد مراكز شباب مصر داخل مركز شباب كفر الزيات بمحافظة الغربية، بحضور الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، ومجلس إدارة الاتحاد العام لمراكز شباب مصر، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

 

️واختتمت الفعاليات بتسليم المحافظ الميداليات للفائزين في ألعاب (خماسي كرة القدم - كرة اليد - كرة السلة - الكرة الطائرة بنات - تنس الطاولة).

وحصل على المركز الأول في تنس الطاولة مركز شباب ابو قطفه من محافظة كفر الشيخ، وفي كرة السلة حقق مركز شباب زهور شرق الغربية المركز الأول ، وكره اليد حقق مركز شباب ادريجه كفر الشيخ المركز الأول، أما عن كره الطائرة فحصل على المركز الأول مركز شباب ايتاي البحيره، وختام أندية الفتاة والمرأه توج بها منتخب محافظة الغربية.




 

مقالات مشابهة

  • توريد 606755 ألف طن من محصول القمح المحلي لمواقع التخزين بالشرقية
  • عذبي الناصر: نتمنى أن يحقق العمل التطوعي رسالته الوطنية والإنسانية والاجتماعية
  • الكامل والوافي .. كنز زراعي وإرث تاريخي يجذب السيّاح
  • بدء استلام محصول القمح في محافظة القنيطرة
  • رئيس مدينة الطود بالأقصر يستقبل وفد التنمية الاقتصادية بالوكالة الأمريكية لمتابعة أنشطة زراعة القمح
  • «بحوث الصحراء»: تنظيم قوافل إرشادية وتوزيع تقاوي على مزارعي سيناء بالمجان
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع الشرقية إلي 606 الف طن
  • تأييد إعدام الشيخ الكويتي صباح السالم الصباح
  • خبير بريطاني: الجيش الروسي يحقق تقدما كبيرا في معارك جمهورية دونيتسك
  • "مركز شباب نجريج محمد صلاح" يتوج بدوري مراكز الشباب لخماسي كرة القدم