وصل وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا، للمشاركة في قمة دول جنوب شرق آسيا.

ورحب الجانب الإندونيسي بوزير الخارجية الروسي  واستقبله حرس الشرف، فيما قدمت فرقة محلية عروضا فولكلورية.

لافروف سيزور بنجلاديش قبل ذهابه لحضور اجتماع مجموعة العشرين بالهند ..ما السبب؟

وكان مسؤولون حكوميون روس، قد قالوا، أمس الثلاثاء، ‘ن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف سيقوم بزيارة تستغرق يومين إلى دكا في بنجلاديش قبل اجتماع مجموعة العشرين في نيودلهي، وهي خطوة تعتبر جزءا من جهود موسكو لتعزيز العلاقات الثنائية مع الدولة الواقعة في جنوب آسيا.

ومن المقرر أن يعقد لافروف اجتماعا مع وزير خارجية بنجلاديش عبد المؤمن في سبتمبر الجاري.

وقال مسؤولون حكوميون إن البلدين سيعقدان اجتماعا في السابع من نوفمبر ويزوران رئيسة الوزراء الشيخة حسينة في اليوم التالي قبل مغادرتها لحضور مؤتمر مجموعة العشرين في نيودلهي مع وفد.

وقال مسؤول كبير بوزارة الخارجية البنجلاديشية، طلب عدم نشر اسمه لأنه غير مخول بالحديث إلى وسائل الإعلام أنه ستتم مناقشة جميع القضايا الثنائية بما في ذلك (المدفوعات مقابل) محطة الطاقة النووية والتجارة والطاقة خلال الزيارة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

موسكو تطالب واشنطن بـ"إجابة مباشرة" عن خطط نشر أسلحة نووية في آسيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت نائبة المندوب الروسي الدائم لدى الامم المتحدة بأن بلادها تطالب واشنطن بالإجابة بشكل مباشر على السؤال المتعلق بخطط نشر أسلحة نووية في بعض الدول الآسيوية.

واعربت النائبة الروسية آنا ايفستينييفا خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي، عن قلق بلادها إزاء الإشارات المتضاربة من حلفاء أمريكا في شمال شرق آسيا وطوكيو وسيئول بشأن ما يسمى بالمشاركة المتزايدة مع واشنطن في المجال النووي.

وطالبت الوفد الأمريكي بالإجابة مباشرة على السؤال المتعلق بنواياه بشأن احتمال التوصل إلى اتفاق نشر أسلحتهم النووية على أراضي حلفاء واشنطن ومساعدتهم على تطوير أسلحتهم النووية.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، الأسبوع الماضي، إن واشنطن ربما تخطط لتفاقم الوضع في منطقة آسيا إلى أقصى حد. هكذا علق على النشاط العسكري السياسي الأمريكي في آسيا، بما في ذلك استخدام العنصر النووي.

بالإضافة إلى ذلك، أفاد وزير الخارجية أن الولايات المتحدة قد تطلب من الفلبين ودولا آسيوية أخرى توفير الأراضي لنشر الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى.

يذكر ان السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، قال فيما يتعلق بتدريبات "سالاكنيب 24" التي تجري في الفلبين، إن واشنطن تتعمد تصعيد الوضع في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ونشر صواريخ متوسطة المدى. وسيكون هناك "يوم مظلم للأمن الدولي".

مقالات مشابهة

  • تعزيزًا للمشاركة المجتمعية.. محافظ جدة يشارك في مبادرة «نجدد خطواتك»
  • لافروف: موقف برلين بشأن تعويض الناجين من الحصار مثير للسخرية
  • موسكو تطالب واشنطن بـ"إجابة مباشرة" عن خطط نشر أسلحة نووية في آسيا
  • سفير الإمارات ونائب وزير الخارجية الروسي يبحثان العلاقات في موسكو
  • سفير الدولة يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي
  • "رويترز": الصين لن تشارك في "مؤتمر السلام" حول أوكرانيا في سويسرا
  • لافروف: مستعدون للمشاركة في مؤتمر سلام تنظمه الصين بحضور أوكرانيا
  • لافروف: تزايد عدد الدول التي تعترف بفلسطين يدل على الرغبة في إيجاد حل للقضية الفلسطينية
  • لافروف يكشف دلالات تزايد اعتراف المزيد من الدول بدولة فلسطين
  • الصين تعلق على احتمالية ترتيبها مؤتمر سلام بين روسيا وأوكرانيا