أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، استمرار أعمال طلاء واجهات العقارات المطلة على الطريق الدائري وذلك في إطار خطة الدولة لتحسين الرؤية البصرية وإبراز العناصر الجمالية لمحيط المتحف المصرى الكبير والطرق المؤدية إليه تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إستعدادًا لافتتاحه. 
وأشار محافظ الجيزة إلى أن الطريق الدائرى يعد أحد المحاور الرئيسية المؤدية للمتحف الجديد ويجرى العمل بالتنسيق مع المكاتب الإستشارية لرفع كفاءة شامل للعقارات المطلة عليه والطرق الواقعة أسفله لتوفير تجربة سياحية فريدة للزائرين من المصريين والأجانب المترددين عليه وكذا الزائرين للمنطقة الأثرية لأهرامات الجيزة بشكل عام.


تصريحات محافظ الجيزة جاءت خلال جولته التفقدية على أعمال التطوير الجارية بنطاق أحياء الطالبية والهرم وذلك للوقوف علي جودة التنفيذ والإلتزام بالجداول الزمنية والمعايير الفنية والهندسية المحددة.
وعاين المحافظ عددِ من النماذج للعقارات التي تم طلاءها ورفع كفاءتها موجهًا رئيس حي الطالبية بالتنسيق مع الملاك للتعاون في رفع أية عناصر تلوث بصرى من بروز ووصلات على الجدران الخارجية للعقار ورفع اي مخلفات أو مهملات أعلى الأسطح.

كما كلف المحافظ رئيس حي الطالبية بالمتابعة الدورية للأعمال والتنسيق مع الشركات المنفذة لسرعة الإنتهاء من القطاعات الجارى العمل بها وحل أى عقبات قد تواجههم، على أن يتم الإنتهاء من أعمال الإزالة الجارية للتعديات الواقعة على طريق الخدمة على جانبى الطريق الدائرى بالتعاون مع الجهات الأمنية تمهيدًا لبدء أعمال التطوير ورصف تلك الطرق.

شملت جولة المحافظ تفقد أعمال زراعة النخيل والأشجار ودعم المناطق المحيطة بالمتحف المصري الكبير والطرق المؤدية إليه والتي تضمنت (طريق الفيوم، منطقة الرماية، مدخل شارع الجيش) والمسطحات الخضراء وأعمال اللاندسكيب الجارى تنفيذها لإضفاء المظهر الجمالى على تلك المناطق.

ورافق المحافظ خلال الجولة اللواء شاكر يونس السكرتير العام ومحمد نور السكرتير المساعد وأشرف تامر رئيس حى الطالبية  وطه عبد الصادق رئيس حي الهرم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الجيزة المتحف المصري الطريق الدائري المتحف المصري الكبير مجلس الوزراء رئيس مجلس الوزراء اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الرؤية البصرية المسطحات الخضراء محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتابع أعمال إنشاء مستشفى طوخ المركزي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم الخميس، جولة ميدانية تفقد خلالها عددًا من المشروعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها بمدينة طوخ.

جاء ذلك للوقوف على آخر مستجدات الأعمال على أرض الواقع وتسريع منظومة العمل، للانتهاء من تلك المشروعات في مدتها المقررة، ودخولها الخدمة للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين.

بدأ المحافظ جولته بتفقد أعمال إنشاء مستشفى طوخ المركزي، لمتابعة ما استجد من أعمال، وذلك  لإدخالها ضمن منظومة الصحة بالقليوبية، ولتقديم خدمة صحية لائقة لمواطني مدينة طوخ والقرى المجاورة لها، ولخدمة حالات الطوارئ التي تنتج عن حوادث على الطريق الزراعي.

وأوضح محافظ القليوبية، أنه جرى الانتهاء من الأعمال الإنشائية بنسبة 88%، وجاري الانتهاء من  إنشاء السور الخارجي للمستشفى، بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال توصيل كابلات الكهرباء بمحيط المستشفى بالكامل، ووجه المحافظ بدفع الأعمال وتكثيفها والعمل بنظام الورديات لتسليم المحطة قبل المدة المحددة.

كما أجرى الهجان جولة تفقدية، شملت عددًا من الشوارع الداخلية بمدينة طوخ، وذلك في إطار خطة المحافظة الرامية إلى الارتقاء بالمستوى الحضاري للمدينة وتحقيق السيولة المرورية.

وتفقد شارع مصرف الحصة، بطول 230 مترًا، حيث تفقد أعمال الرصف التي تم الانتهاء منها بالكامل، وشاهد إنشاء جزيرة وسطى جديدة على طول الشارع، تهدف إلى تنظيم حركة المرور، وكذلك تابع إنشاء  نافورة في ميدان طوخ بنفس الشارع، والتي تضفي لمسة جمالية على المنطقة وتساهم في تحسين المظهر الحضاري للمدينة.

وأكد المحافظ خلال الجولة أهمية الاهتمام بنظافة الشوارع والحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة، ووجه بضرورة تكثيف الحملات على المخالفين للقوانين، خاصة فيما يتعلق بإشغال الشوارع والباعة الجائلين.

كما شدد على ضرورة توفير كافة الخدمات الأساسية للمواطنين، بما في ذلك الإنارة والنظافة والصرف الصحي.

جولة محافظ القليوبية IMG-20240613-WA0004 IMG-20240613-WA0003 IMG-20240613-WA0000 IMG-20240613-WA0001

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يستقبل وفود الكنائس للتهنئة بعيد الأضحى
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال إنشاء مستشفى طوخ المركزي
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال إنشاء مستشفي طوخ المركزي وميدان الشهداء
  • «الإسكان» تتابع الموقف التنفيذي لمشروعات المرافق والطرق في العبور الجديدة
  • محافظ جنوب سيناء يناقش استعدادات المدن لعيد الأضحي المبارك
  • تزامنًا مع مولد العذراء.. رفع كفاءة الطريق السياحي المؤدي لدير جبل الطير بالمنيا
  • في اجتماعه مع رؤساء المدن.. محافظ جنوب سيناء يتابع استعدادات عيد الأضحى
  • محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات جهاز تعمير جنوب الصعيد
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. قرب الانتهاء من أعمال الرصف ورفع كفاءة شارع ستالينجراد بحي المناخ
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. انتهاء 60% من أعمال تطوير شارع الحراسات ببورسعيد