أعلنت اللجنة العليا لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الثلاثين، برئاسة الدكتور سامح مهران، عن اختيار النجمة نورهان لتقديم حفل ختام وتوزيع جوائز المهرجان لهذا العام، والذي يقام غدًا الجمعة، في تمام الساعة الثامنة مساء، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وتعد نورهان، فنانة ومدربة تمثيل، وتخرجت من كلية الآداب في جامعة الإسكندرية، ثم عملت في المجال الفني منذ مطلع الألفية الثالثة، حققت شهرتها في الدراما المصرية، حيث شاركت في عدد من الأعمال التليفزيونية المميزة لدى الجمهور منها وكانت أغلب أعمالها تليفزيونية، منها: (عائلة الحاج متولي، سوق العصر، قاسم أمين، العصيان، المصراوية).

8 عروض مسرحية في اليوم السادس من فعاليات مهرجان القاهرة الدولي التجريبي الروبة يناقش غياب مفهوم العدالة ضمن عروض مهرجان المسرح التجريبي

عرفت "نورهان" بحبها للمسرح، وقدمت خلال مسيرتها العديد من المسرحيات المميزة، والأدوار الهامة، ووقفت أمام كبار النجوم على خشبة المسرح، من بينها دورها في مسرحية "وسط البلد" على مسرح السلام مع الفنان الكبير عبد المنعم مدبولي، ومن إخراج المخرج ناصر عبد المنعم، كما لعبت دور "بهية" في عرض مسرحي عن رائعة الراحل الكبير نجيب سرور، حيث لعبت دور البطولة أمام النجم أحمد عز، وقدمت على مسرح الهناجر، ولم تبتعد نورهان عن المسرح كثيرًا الآن، حيث اتجهت لتدريب الأطفال علي التمثيل و تدريس الفنون المسرحية بعدما حصلت منحة دراسية في فنون المسرح في سويسرا.

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في تقديم ومناقشة العروض المسرحية التجريبية حول العالم، ويهدف المهرجان إلى خلق حالة من التواصل والحوار بين مختلف الجماعات المهتمة بالمسرح، إضافة إلى تعريف الجمهور في مصر والمنطقة العربية باختلاف وتفرد الأعمال التجريبية واختبارها وتذوقها، الى جانب إتاحة نافذة يطل منها المسرحيون حول العالم على أحدث تطورات المشهد المسرحي في مصر والبلاد العربية وتبادل الأفكار والخبرات فيما بينهم.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: 8 عروض مسرحية التليفزيون الحاج متولي الدكتور سامح مهران الدراما المصرية مهرجان القاهرة الدولی

إقرأ أيضاً:

حفلات يونيو 2024| ليلة من الخيال مع أم كلثوم في الإمارات

في ليلة طربية يستمتع بها الحضور بكوكب الشرق أم كلثوم على المسرح بتقنية “هولو جرام” في الإمارات، ضمن موسم الحفلات الصيفية المقامة هناك.

موعد حفل أم كلثوم في أوبرا دبي يونيو 2024

يقام حفل أم كلثوم في 18 يونيو على مسرح أوبرا دبي، وتم طرح التذاكر عبر الموقع الإليكتروني الخاص بها.

 

 

وفي سياقٍ متصل يقام الحفل بنفس التقنية للمرة الأولى في فعاليات مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم” في المغرب، في 23 يونيو الجاري على المسرح الوطني محمد الخامس، للاستمتاع بليلة طربية تحدث للمرة الأولى في فعاليات المهرجان.

نبذة عن تقنية “هولوجرام” وكيفية تفعيلها على المسرح: 

 

 تتضمن تقنية "هولوجرام" ظهور أم كلثوم على المسرح بشكل متعدد الأبعاد، يعطي صورة طبيعية لها، باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، لتعطي المشاهد شعورًا مرئيًا ومسموعًا لوجود كوكب الشرق على المسرح، واستخدمت بشكل سابق في الأوبرا المصرية، وعدد من الدول العربية.

 

 

فعاليات الدورة 19 من مهرجان موازين 2024

 تبدأ فعاليات الدورة 19 في الفترة بين 21 حتى 29 يونيو، ويستضيف أصواتًا غنائية للمرة الأولى، على أكبر مسارح العاصمة المغربية الرباط.

 تأسس مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم” عام 2001 وينظم تحت رعاية الملك محمد السادس، موعدًا مهمًا بالنسبة لهواة وعشاق الموسيقى بالمغرب، ويعتبر أحد أكبر المواعيد الثقافية في العالم.

 كشفت جمعية مغرب الثقافات انطلاق مهرجان موازين، في بيان رسمي جاء فيه، "يسر جمعية مغرب الثقافات أن تعلن لجمهور موازين أن المهرجان سيستأنف فعالياته اعتبارًا من سنة 2024 لتلبية تطلعات عشاق المهرجان الذين يتوقون لعودة هذا الحدث الفريد الذي لا محيد عنه، على مفترق طرق جميع الثقافات”.

مقالات مشابهة

  • إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان قرطاج الدولي الدورة 58.. صورة
  • سميحة أيوب: "تكريم الفنان ضروري وسعيدة بمهرجان المسرح القومي" (خاص)
  • المهرجان القومي للمسرح المصري.. أسماء المقبولين بورشة التمثيل
  • حفلات يونيو 2024| ليلة من الخيال مع أم كلثوم في الإمارات
  • مهرجان المسرح المصري يفتح باب المشاركة مرة أخرى في مسابقة التأليف المسرحي
  • بعد الفوز في كان السينمائي.. تكريم فريق بانوراما برشا بمهرجان المسرح التجريبي
  • "المسرح التجريبي" يكرم "بانوراما برشا" الحائز على جائزة العين الذهبية بمهرجان كان
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي
  • مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي الحائز على جائزة العين الذهبية بمهرجان كان
  • مد باب المشاركة في مسابقة التأليف بالمهرجان القومي للمسرح بدورته الـ17