بدأت الجماهير في التوافد على قلعة صلاح الدين منذ قليل، لحضور حفل الموسيقار الكبير عمر خيرت في ختام فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر.

كان الحضور الجماهيري طغى على فعاليات الليالي الأولى من المهرجان، التي شارك فيها الفنان مدحت صالح، والفنانة السورية فايا يونان، الفنان هاني شاكر وهشام عباس وأحمد جمال، ومصطفى حجاج وفريق وسط البلد.

من المقرر أن يعزف الموسيقار عمر خيرت فى العاشرة مساء على مسرح المحكى، مختارات من أهم مؤلفاته التي وضعها على مدار مشواره الفني الطويل، منها العرافة والعطور الساحرة، قضية عم احمد، وجه القمر، زي الهوا، ضمير أبلة حكمت، البخيل وأنا وغيرها.

ويسبق حفل الموسيقار عمر خيرت، عرضًا لطلاب فصول الكورال بمركز تنمية المواهب، يضم عددا من أعمال الموسيقى العربية الشهيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمر خيرت مهرجان القلعة هشام عباس هاني شاكر مصطفى حجاج عمر خیرت

إقرأ أيضاً:

حلمي بكر.. امتنع عن تناول الطعام بأيامه الأخيرة وعانى خلال حياته مع المرض

تصدر الراحل حلمي بكر التريند على جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، وذلك بعد الحكم فى قضية مدير أعماله بتهمة الاستيلاء منه على مبلغ مالي يقدر بـ2 مليون و280 ألف جنيه، بزعم إدخاله في مشروع وهمي.

 قرار المحكمة

حيث قررت  محكمة جنح العجوزة، حبسه 3 سنوات وكفالة 50 ألف جنيه.

حلمي بكر استغلال مرض حلمي بكر 

وقامت النيابة العامة بالاستماع الى أقوال المحامى سامح ثابت وكيلاً عن الموسيقار حلمى بكر فى بلاغه ضد مدير أعماله، والذي أكد أمام جهات التحقيق بأن المشكو في حقه استغل مرض موكله للاستيلاء على أمواله.

 

 

 

وكان محامى الموسيقار حلمى بكر اتهم مدير أعماله السابق بالنصب والاحتيال والاستيلاء على مبلغ مليوني ومائتين وثمانين ألف جنيه بعد إيهامه بإيداع المبلغ المالى في أحد البنوك لربطها بشهادة 18% وحضر أحد موظفين البنك لمحل إقامة موكله لأخذ توقيعه واكتشف عقب ذلك قيام المشكو فى حقه بتحويل المبلغ لحسابه الخاص.

حلمي بكر تمنيت تواجد حلمي لسماع الحكم بنفسه 

من جانبها علقت سماح القرشي أرملة الراحل حلمي بكر على حكم المحكمة قائلة: أشكر القضاء العادل على هذا الحكم، وكنت أتمنى أن يكون حلمي بكر موجودًا لسماع الحكم بنفسه.

حلمي بكر إثبات تورطه فى عملية النصب 

وأضافت فى تصريحات صحفية: قرار المحكمة يثبت تورط مدير أعماله في عملية النصب والاستيلاء على مبلغ 2 مليون و180 ألف جنيه، مستغلا توكيل منحه إياه الموسيقار لإدارة أعماله.

حلمي بكر معلومات عن حلمي بكر 

قدم الموسيقار الراحل حلمي بكر العديد من الألحان لكبار المطربين المصريين والعرب، ومنهم ليلى مراد، وردة الجزائرية، نجاة، محمد الحلو، ميادة الحناوي، أصالة، مدحت صالح، على الحجار، ولحن أوبريت الحلم العربى.

 

كما قدم حلمي بكر أكثر من 1500 لحن موسيقى مع كبار المطربين والمطربات فى العالم العربى، كما قدم نحو 48 لحنا لمسرحية غنائية أشهرها سيدتى الجميلة، وموسيقى فى الحى الشرقى، وحواديت.
 

حلمي بكر 

خاض الموسيقار حلمي بكر، العديد من الصراعات والحروب ضد أغاني المهرجانات، كما دافع عن الأغنيات القيمة.
 

ووضع حلمي بكر الموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام والمسلسلات، ولم يكتف بذلك ولكنه ظهر بشخصيته الحقيقة فى 5 أعمال فنية آخرها فيلم "مستر إكس" للنجم أحمد فهمى والذى تم عرضه العام الماضي، وسبق وظهر بشخصيته فى مسلسل "عمر ودياب"، "المشخصاتي 2"، "عندليب الدقى"، "عدوية". 

حلمي بكر 

وكان رحل عن عالمنا الموسيقار الكبير حلمي بكر بعد صراع طويل مع المرض، وشهد العزاء حضور عدد كبير من مجلس نقابة الموسيقيين لتقديم واجب العزاء، كما حضر مصطفى كامل نقيب الموسيقيين الذي سيطرت عليه ملامح الحزن بشكل كبير.

حلمي بكر 

كما حضر كل من  الفنان حلمي عبد الباقي ونادية مصطفى وحماده أبو اليزيد وخالد بيومي وأحمد أبو المجد ومحمد عبد الله وعلاء سلامة وعلى الشريعي ومنصور هندي والدكتور عاطف إمام، وكان في مقدمتهم نقيب الموسيقيين الفنان مصطفى كامل الذي يتلقى واجب عزاء الراحل. 

حلمي بكر 

كما حضر العزاء أيضًا كل من الفنانة صفاء أبو السعود والمايسترو سليم سحاب والفنان إيهاب فهمي، والنجم علي الحجار.

حلمي بكر 

 

حياة حلمي بكر 

1- ولد في 16 ديسمبر 1937 بمنطقة حدائق القبة عشق الموسيقى منذ نعومة أظافره ودرس في المعهد العالي للموسيقى

3-شارك كعضو لجنة تحكيم بالعديد من المسابقات الغنائية وتعاون مع أبرز نجوم الغناء في مصر والوطن العربي منهم محمد رشدي، وردة، نجاة، شيرين عبدالوهاب، نانسي عجرم، والفنان عمرو دياب.

3- يعد أشهر الملحنين وشهد تاريخه ومسيرته الفنية العديد من الإنجازات والأعمال التي حققت نجاحًا كبيرًا بسبب تلحينه لها وقام بتلحين عدد من أشهر الأغاني لأهم نجوم الزمن الجميل منهم عبد الحليم حافظ وشادية.

زيجات حلمي بكر 

4- تزوج في بداية مشواره من الفنانة الكبيرة سهير رمزي وانفصلا بعد ثلاث أعوام من زواجهما، ليقرر الزواج للمرة الثانية من "شاهيناز" شقيقة الفنانة شويكار وأم ابنه الوحيد "هشام"، وللمرة الثالثة من المطربة "رندا" ابنة خالة المطربة أصالة نصري ليعلنا انفصالهما بسبب خلافات بينهما، ليعيد تجربة الزواج مرة أخرى وتزوج من الفنانة عليا التونسية، وكانت زيجته الأخيرة من سماح القرشي ورزق منها بابنته "ريهام"، وبلغ مجموع زيجاته 13 زيجة منها من الوسط الفني والآخر من خارج الوسط.

5- آخر مشاركاته تلحين أغاني والموسيقى التصويرية الخاصة بمسرحية "سيدتي الجميلة" عام 2022 بطولة الفنان أحمد السقا وعرضت بموسم الرياض.

6- ظهر كضيف شرف خلال مسيرته الفنية بالعديد من الأعمال ما بين التلفزيونية والسينمائية وكان دائمًا ما يظهر بشخصيته الحقيقية كان بدايتها بفيلم "عدوية" عام 1968، وفيلم "عندليب الدقي" عام 2007 بطولة الفنان محمد هنيدي، وفيلم "المشخصاتي 2" عام 2016.

7- ظهر للمرة الأخيرة كضيف شرف بمسلسل "عمر ودياب" بطولة الفنان علي ربيع وعرض بموسم دراما رمضان 2020.

أزمات حلمي بكر 

8-واجة أزمات كبيرة في سنوات عمره الأخيرة إذ تعرض للنصب قبل أزمته الصحية الأخيرة وخرجت شائعات إنه تم اختطافه بسبب عدم عثور أعضاء نقابة المهن الموسيقية عليه وفجر المقربين مفاجأة حول تواجده بالشرقية مع زوجته الأخيرة سماح القرشي التي تبادت الاتهامات بينها وبين نقيب المهن الموسيقية مصطفى كامل وابنه هشام.

9- أعلنت زوجته سماح القرشي امتناعه عن تناول الطعام والدواء في أيامه الأخيرة بسبب الشائعات والأخبار السلبية التي انتشرت حوله.

مقالات مشابهة

  • حلمي بكر.. امتنع عن تناول الطعام بأيامه الأخيرة وعانى خلال حياته مع المرض
  • جناح بنك مسقط وميثاق للصيرفة الإسلامية يشهد إقبالًا كبيرًا مع انطلاق فعاليات معرض كومكس 2024
  • في سهرة كلاسيكية.. «نجوم الفن» يستمتعون بمعزوفات عمر خيرت داخل قصر عابدين.. (صور)
  • الفنان السعودي عبدالله السدحان: "فيلم نوره شخصياته مركبة وهو أول خطوة لطريق العالمية" (خاص)
  • الفنون الشعبية تشارك في مهرجان الطبول الدولي
  • أبرزهم نانسي صلاح ورانيا منصور وشريف سلامة.. نجوم الفن في حفل الموسيقار عمر خيرت بـ قصر عابدين
  • نجوم الفن يتألقون فى حفل عمر خيرت بقصر عابدين
  • عمر خيرت يشارك في الدورة الثانية من مهرجان الجينيريك الذهبي الدولي بالجزائر
  • معرض “موتسارت على الطاولة” يسلط الضوء على حياة الموسيقار النمساوي
  • أعمال حلمي بكر ومحمد رشدي على مسرح الجمهورية.. الليلة