أشاد عبد الفتاح رجب العطار عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، بالمبادرات ولمعارض التي تطرحها الحكومة بالاشتراك مع الجهات المختلفة والتي تستهدف تخفيف العبء عن المواطنين، خاصة في المواسم والأعياد المختلفة والتي ترتبط دائما بزيادة الإقبال علي سلع بعينها ترتبط بهذه المناسبة، ولعل آخر هذه المبادرات ويمكننا القول بأنها أهمها لأنها ترتبط بكل بيت في مصر بلا استثناء، وهو معرض "أهلا مدارس" والذي تنطلق فعالياته في القاهرة خلال الفترة من 15 سبتمبر حتى يوم 29 سبتمبر الجاري بأرض المعارض بمدينة نصر.


 

غرفة القاهرة: معرض أهلا مدارس هذا العام مهم جدا ويوفر احتياجات المواطنين رئيس تجارية الإسماعيلية يتابع أعمال فرز طلبات الراغبين بالمشاركة في أهلا مدارس

وأضاف العطار، في تصريحات صحفية اليوم، أن غرفة القاهرة التجارية حريصة علي الوقوف بجانب الدولة في كافة المناسبات والأزمات، من منطلق الحس الوطني للتجار والمسؤولية المجتمعية تجاه الوطن والمواطنين، لهذا كان هناك ترحيب كبير من كافة المنتجين والتجار للمشاركة في المعرض وتقديم منتجات ومستلزمات المدارس بجودة عالية وبأسعار تنافسية أقل بكثير عن مثيلتها بالأسواق.
 

توافر كافة المستلزمات المدرسية للمواطنين

 

وقال عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، أن معرض أهلا مدارس سيضم كافة المستلزمات المدرسية التي يحتاجها المستهلك من (أدوات كتابية، أحذية، شنط، ملابس، وأغذية) وجمع كل هذه المستلزمات في مكان واحد لتوفير الوقت والجهد والمال علي المستهلك، وإيمانا منا "مجتمع التجار" بأن واجبنا الوطني والإنساني الوقوف بجانب المواطن المصري للتغلب علي الأزمات الاقتصادية التي ألمت بالعالم أجمع وليس بمصر فقط.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مستلزمات مدرسية أهلا مدارس احذية معرض غرفة القاهرة أهلا مدارس

إقرأ أيضاً:

تنفيذا لتوجيهات الرئيس : عفاء قطاع المنسوجات والملبوسات والخياطة من كافة أنواع الضرائب


جاء ذلك خلال الفعالية التي نظمتها الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة ومصلحة الضرائب للإعلان عن الحوافز الضريبية والامتيازات الممنوحة من الرئيس المشاط لقطاع المنسوجات والملبوسات.
وفي الفعالية التي حضرها وزير الزراعة والري في حكومة تصريف الأعمال المهندس عبدالملك الثور ونائب وزير الصناعة والتجارة أحمد الشوتري ورئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان، أكد رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد أنه سيتم إعفاء قطاع المنسوجات والملبوسات ومعامل الخياطة والتطريز من ضرائب المبيعات والأرباح والدخل وكل أنواع الضرائب.
وأشار إلى أن الامتيازات والحوافز الضريبية تهدف إلى النهوض بواقع صناعة المنسوجات والملبوسات وتنشيط هذا القطاع ضمن الاهتمام بتنفيذ الأولويات الثلاث "الغذاء، الدواء، الكساء" للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
ونوه رئيس المصلحة، إلى أن الإعفاءات الضريبية سيبدأ تطبيقها من الشهر القادم وتشمل الأقمشة وكافة مدخلات صناعة الملابس وبنسبة مائة بالمائة.
فيما عبر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالأمانة علي الهادي عن شكره باسم الغرفة والعاملين في قطاع المنسوجات والملبوسات والخياطة لرئيس المجلس السياسي الأعلى على توجيهاته الكريمة بمنح الامتيازات والاعفاءات لهذا القطاع.
لفت إلى إن الامتيازات والحوافز الضريبية للقطاع ستنعكس إيجابا على تطويره وستسهم في توفير فرص العمل للأيادي العاملة.
ودعا الهادي العاملين في هذا القطاع إلى تسجيل علامتهم التجارية وتطويرها، مؤكدا أن الغرفة ستعمل على انشاء منصات وحاضنات لتسويق وتصدير المنسوجات والملبوسات، كما تسعى خططها للاستفادة من الحوافز لتحقيق الاكتفاء الذاتي والتصدير خلال خمس سنوات.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الصناعة لقطاع الصناعة أيمن الخلقي ، وأمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين جمعان ووكيل مصلحة الضرائب وحيد الكبسي ونواب رئيس الغرفة التجارية الصناعية محمد صلاح وحسين السياني أكدت رئيسة قطاع المنسوجات والملبوسات في الغرفة لينا المفلحي، أهمية دعم القطاع بما يحقق قيمة مستدامة تحقق الاكتفاء الذاتي وتعزز الصادرات.
واعتبرت الإعلان عن الحوافز والاعفاءات الضريبية بداية مشرقة نحو تحقيق النجاح والازدهار لهذا القطاع الحيوي.

مقالات مشابهة

  • حماقي يفتتح حفلات ليالي مصر في القاهرة.. الموعد والمكان
  • شعبة الدواجن: توقعات بتراجع كبير في أسعار الفراخ بعد عيد الأضحى
  • تنسق مدارس الدبلومات الفنية 2024-2025 محافظة السويس.. اعرف الحد الأدنى
  • تحرير 15 مخالفة تموينية على المحلات التجارية والمخابز بأبوقرقاص
  • تنفيذا لتوجيهات الرئيس : عفاء قطاع المنسوجات والملبوسات والخياطة من كافة أنواع الضرائب
  • في حدث يُعتبر الأول بتاريخ التعليم.. انتهاء مدارس المملكة كافة من إجراءات التقويم المدرسي الذاتي
  • تفاصيل القبول في معهد العباسية للحاسبات الآلية.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • كافة التفاصيل عن تنسيق مدارس ستيم 2024
  • وظائف بالخارج مقدمة من «الشباب والرياضة» برواتب تنافسية.. اعرف الشروط
  • مميزات مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024.. اعرف التفاصيل الكاملة